السياحة في بانكوك بانكوك عاصمة تايلاند بين المستقبل والتقاليد

السياحة في بانكوك عاصمة تايلاند بين المستقبل والتقاليد عاصمة تايلاند هي من بين أكثر المدن الغامضة في آسيا. لنذهب في رحلة إلى بانكوك ، حيث يصطدم التقليد والحداثة

إن أولئك الذين يزورون  بانكوك  لأول مرة يندهشون من التناقضات العديدة   التي تتعايش في المدينة. عاصمة تايلاند هي  المدينة الأكثر غموضا في جنوب شرق آسيا  ، المعلقة بين الماضي والمستقبل. بسكانها الثمانية ملايين نسمة ، بانكوك هي مدينة لا تنام أبدًا ،  رائعة ومثيرة ولا تصدق حقًا للزيارة  .

بانكوك ، عاصمة تايلاند

يبدو من المستحيل أن  يتدرب قطار سكاي  ، وهو خط سكك حديدية مستقبلي مرتفع يبلغ طوله 30 كم تقريبًا مع  توك توك  ، سيارة الأجرة النموذجية ذات العجلات الثلاث التي أصبحت واحدة من رموز المدينة. بانكوك هي: القديمة والحديثة التي تجتمع معًا لإنشاء عاصمة لا تقاوم في جنوب شرق آسيا.
بانكوك ، عاصمة تايلاند
ماذا ترى في بانكوك
بانكوك  هي مدينة تقدم الكثير للسياح ، وترضي كل من المسافرين العصريين ، الذين يقدرون أجواءها العالمية ، وأكثر تقليدية ، مفتونين بالمعابد والقصر الملكي.

بانكوك ، عاصمة تايلاند


تنقسم المدينة إلى قسمين عن طريق السكك الحديدية  ، من ناحية هناك أقدم منطقة مليئة بالمعابد ، ومن ناحية أخرى هناك المنطقة الأكثر حداثة ، الخالية من مناطق الجذب السياحي الرئيسية.
أقدم معبد في المدينة هو  وات فو  ، منزل بوذا المتكئ الضخم   ، بارتفاع 15 مترًا وطول 46 مترًا ، مغطى بالكامل بالذهب. و  وات ساكيت  ، ومع ذلك، هو معبد بوذي على قمة جبل الذهبي، الجبل الذهبي. يأخذك صعود 318 خطوة إلى تلة حيث ستجد الرهبان والمؤمنين في الصلاة. البانوراما على المدينة كلها تخطف الأنفاس. المعابد الأخرى التي يجب زيارتها هي  Wat Mangkon Kamalawat  ، وهو معبد على الطراز الصيني مخصص لبوذية ماهايانا ، و  Wat Traimit  الذي يضم بوذا من الذهب الخالص بارتفاع ثلاثة أمتار.

بانكوك ، عاصمة تايلاند

ومع ذلك ، فإن رمز بانكوك هو  وات فرا كايو  ، وهو مجمع ضخم من المعابد والقصور ، نجد فيه أيضًا  القصر الملكي  ، وهو المقر القديم للمالك. عامل الجذب الرئيسي للمعبد هو  الزمرد بوذا  ، بين القصور الأخرى، و  قصر Borombhiman  ، و  قصر أماريندرا  ، و  شاكري Mahaprasat  و  قصر دوسيت  .
ساحة سيام  هي مركز الجزء الحديث من المدينة ، مع مراكز التسوق وناطحات السحاب والشرايين الكبيرة التي تشكل المركز المالي في بانكوك.
و  بارك ومفيني  هو، بدلا من ذلك، الرئة الخضراء في المدينة، مثالية لقضاء بضع ساعات من الاسترخاء خلال الزيارات، والسماح للأن يتم نفسك بعيدا عن جو من السلام والهدوء الذي تتنفسه.
بانكوك ، عاصمة تايلاند
في بانكوك هناك أيضا المتاحف و  المتحف الوطني  هو الأكبر في جنوب شرق آسيا، أن يزور أيضا  متحف سيام  و  المتحف الوطني  .

الحياة الليلية في بانكوك

تشتهر بانكوك  أيضا بحياتها الليلية  . في وقت من الأوقات ، عرضت المدينة قبل كل شيء  تجاوزًا ومتعة للضوء الأحمر  ، ولكن اليوم ، تسمح بانكوك للجميع بالعيش ليلًا من أجل تلبية أي حاجة. إنها تتراوح من السوق الليلي إلى  البارات الموجودة على السطح  ، إلى الأماكن حيث يمكنك تناول الكوكتيلات مصحوبة بالموسيقى الحية.
هناك ثلاث مناطق للضوء الأحمر:  Soi Cowboy في Asok و Nana Plaza  في  Sukhumvit  و  Soi Patpong  في  Silom  . هنا ، من بين عروض الرقص في اللفة والفتيات اللواتي يقدمن أنفسهن للعملاء الذكور ، تقضين الليلة باسم أكثر التجاوزات الجامحة.
بانكوك ، عاصمة تايلاند
من ناحية أخرى ، إذا كنت مهتمًا فقط بالرقص والاستمتاع ،  فإن المدينة مليئة بالمطاعم والحانات والمراقص  حيث يمكنك قضاء المساء. الحي الأكثر روعة على الإطلاق هو  الحي الصيني  ، حيث يمكنك العثور على مزيج مثالي من  التسوق  والطعام الجيد والموسيقى.
تعتبر الأسواق أحد المكونات الرئيسية للحياة الليلية التايلاندية   . هنا لا يمكنك التنزه لاكتشاف الألوان والروائح المحلية فحسب ، بل يمكنك شراء ما تريد ، مصحوبًا بالموسيقى وتناول مشروب.
لا يوجد نقص في  المسارح  ، حيث يمكنك حضور عروض  Khon التقليدية المقنعة أو الرقص الشعبي التايلاندي التقليدي Likay  . لا يمكن لعشاق الرياضة أن يفوتوا  مباراة ملاكمة تايلاندية  ، فنًا قديمًا ومهمًا للغاية للبلاد بأكملها.

عن طريق القوارب على طول نهر بانكوك

رحلات القوارب على طول نهر بانكوك  موحية أيضًا ، للسفر عبر قنوات المدينة العديدة وتجربتها من وجهة نظر أخرى. أثناء العبور ، ستتاح لك الفرصة لرؤية وجه جديد من بانكوك ومشاهدة مشاهد الحياة اليومية على طول النهر. هناك  5 خطوط من القوارب والعبارات  ، أحدها سياحي حصريًا. هناك العديد من المحطات ، لذلك يمكن أيضًا استخدام القوارب لتجنب حركة المرور والوصول إلى الأماكن التي يمكن زيارتها.

رحلات إلى فوكيت وشيانج ماي

من بانكوك ، من الممكن أيضًا القيام  برحلات استكشافية إلى بوكيت القريبة  ، بين الرمال الذهبية والمياه الصافية الكريستالية. تعد جزيرة تايلاند مثالية للاسترخاء ولكن أيضًا للتسوق في السوق المغطى لشاطئ كارون ، أو لزيارة أحد تماثيل بوذا الأربعين المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.
رحلة أخرى للقيام بها هي بالتأكيد تلك الموجودة في  شيانغ ماي  ، وهي ثاني أكبر مدينة في تايلاند. تقع في الشمال ، وتوفر العديد من الاحتمالات للزوار: من ركوب الفيل إلى الرحلات النهرية الصغيرة ، من التسوق إلى اكتشاف المنتزهات الطبيعية. ثم المعابد والأسواق الليلية والعديد من التخصصات تذوق.

ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارة بانكوك

قبل المغادرة إلى بانكوك ، من الضروري معرفة بعض الأشياء ، لتجنب عدم الاستعداد مرة واحدة على الفور. احمل دائمًا  خريطة ورقية  معك ، بحيث يكون لديك دائمًا مكان تذهب إليه ولا تقلق من نفاد بطارية جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي.
يتأثر مناخ بانكوك بشدة بالرياح الموسمية  ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي  31 درجة  ، ولا ينخفض ​​الحد الأدنى أبدًا إلى أقل من 21 درجة. هناك ثلاثة مواسم: موسم الأمطار ، من منتصف مايو إلى النصف الثاني من أكتوبر ، والموسم البارد ، من منتصف أكتوبر إلى منتصف فبراير ، والموسم الدافئ من منتصف فبراير إلى منتصف مايو. الشهر مع أعلى هطول الأمطار هو سبتمبر.
في بانكوك  ، يتم التحدث باللغة التايلاندية والإنجليزية  ، لذلك لا توجد مشكلة في التواصل.
العملة التايلاندية هي  البات ،  الذي يقابل حوالي  0.026 يورو  . بانكوك ليست مكلفة للغاية ومن الممكن سحب البات من العديد من أجهزة الصراف الآلي في المدينة ، باستخدام بطاقة ائتمان دولية. تعرف أولاً ، مع البنك الذي تتعامل معه ، على تكلفة العمولات في الخارج ، حتى لا تحصل على مفاجآت غير سارة في وقت إصدار كشف الحساب المصرفي.

كيفية الوصول إلى بانكوك

مطار بانكوك هو مطار  بانكوك الدولي  ، ويسمى أيضًا  سوفارنابومي  ، والذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من وسط المدينة. واحدة من أسرع الطرق للوصول إلى هناك  بسيارة أجرة  ، وهي أيضًا أرخص بكثير من سيارات الأجرة في إيطاليا. في 40 دقيقة ، ستكون قد وصلت إلى وجهتك. خلاف ذلك ، هناك العديد من  الحافلات العامة  ، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 1 يورو ، ستأخذك إلى المركز ، لكن الرحلة تستغرق حوالي ساعتين. في  الحافلة الخاص  يأخذ خط 30 دقيقة وتكلف حوالي 5.50 €. ومع ذلك ، فإن أسرع طريقة  بالقطار. هناك ثلاثة خطوط تربط بانكوك بالمطار ، اثنان من الخط السريع وخط المدينة.

كيفية السفر بأمان في تايلاند

للدخول إلى تايلاند ، تحتاج إلى  جواز سفر  ،   يتم تثبيت تأشيرة لمدة 30 يومًا . يجب طلب تأشيرات أطول لأسباب تتعلق بالعمل أو الدراسة  من السفارة أو القنصلية التايلاندية في إيطاليا  .
لا يمكن اعتبار بانكوك  مدينة خطرة  ، أو على الأقل ، ليس أكثر من مدن أخرى   . يمكنك السفر بأمان ليل نهار دون أي خوف ، فإن خطر التعرض للنشل هو نفسه كما هو الحال في أي مدينة كبيرة أخرى. يجب علينا أيضًا تجنب الجدل ، ورفع نبرة الصوت وانتقاد الملك أو العائلة المالكة.
المصدر
https://bangkok4tourism.blogspot.com/2020/01/bangkok-capital-of-thailand-between.html

تعليقات