السياحة العلاجية في الأردن

السياحة العلاجية في الأردن
    السياحة العلاجية في الأردن
    الأردن من الدول ذات الشهرة العالية بكونها من الدول المحتلة الأرقام العشر الأولي في السياحة العلاجية، فهي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، دونًا عن أجوائها الساحرة، ونسيمها العليل، وطبيعتها التي تتميز بالمقومات اللازمة للسياحة العلاجية.
    مميزات السياحة بالأردن
    يتوافر بالأردن جميع المقومات اللازمة للسياحة العلاجية، فهي تملك المياه الحارة الغنية بالأملاح، والطين البركاني، كما أنها من الدول المتقدمة بمجال الطب، وأصبحت من الدول المتميزة والمتخصصة في المجالات الطبية والجراحات المتنوعة، الدقيقة منها والعادية مع انخفاض تكلفة تلك الجراحات مقارنة بالأسعار بالدول الأخرى، وهذا ما جعلها مكان و وجهه سياحية للسياحة العلاجية، فقد احتلت الأردن المرتبة الخامسة عالميًا في أفضل الأماكن التي تتمتع بالسياحة العلاجية.
    السياحة العلاجية في الأردن

    أشهر أماكن السياحية بالأردن
    الحمة الأردنية: من أهم المواقع العلاجية والسياحية بالأردن وتقع علي بعد حوالي 100 كيلو إلي الشمال، وتشمل تلك المنطقة مركزًا علاجيًا لعلاج أمراض الصدر، والجهاز التنفسي ومشاكل الرئة، وأمراض الجاز العصبي والاهتياجات الجلدية والأمراض المتعلقة بها.
    شلالات ماعين الساخنة :من أشهر الأماكن في الأردن التي تتمتع بجذب عدد كبير من السكان المحليين والسياح للاستمتاع بالطبيعة فيها والمناظر الخلابة الساحرة.
    السياحة العلاجية في الأردن

    البحر الميت: بالتأكيد هو أحد أفضل الأماكن السياحية بالأردن وخاصة السياحة العلاجية، بغض النظر عن ما تشمله تلك المنطقة من تلال ومساحات واسعة تريح الأنفس إلي الأملاح المعدنية والفوائد الاستشفائية العلاجية الرائعة، فتلك المنطقة هي أحد أكثر أماكن الجذب السياحي، حيث يقصدها الكثير من الناس سنويًا للاستفادة من قدراتها العلاجية.
     البتراء : وهي إحدى عجائب الدنيا السبع، كما تشتهر بلونها الوردي الفاتح، وقد نحتها في الصخور لتصير وكأنها جزء منها قد بُني داخلها، وهي تعد أكثر الأماكن شهرة وأهمية بالأردن، ويعود تاريخها إلي القرن السادس عشر، وهي محاطة بالعديد من المواقع الأثرية التي عليك زياتها بكل تأكيد ما إن تخطو إلي الأراضي الأردنية.
    جرش: وهي أكثر الأماكن الخلابة بالأردن، هي مدينة أثرية تبعد ما يقرب ال 50 كيلو متر شمالاً وتضم العديد من الشوارع المزخرفة والأعمدة والمسارح الفنية، ويعود تاريخ بعض الأثار بها إلي أكثر من ستة ألاف عام، وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد مساكن الأنباط من حيث أفضل الأماكن السياحية في الأردن.
    السياحة العلاجية في الأردن

    العقبة: تطل علي البحر الأحمر ويحيطها الجبال من كل حدب وصوب وهي وجهه عالمية للسياحة بالأردن كما تتميز شواطئها بالمياه الزرقاء الصافية والشواطئ النظيفة الساحرة، ومن أهم الأنشطة المقامة بها هي رياضة الغوص، حيث يمكنك من خلالها استكشاف الشعاب المرجانية والأنواع المختلفة للأسماك، داخل مياه البحر الأحمر الدافئة للحصول علي استشفاء للجسد والروح.
    السياحة العلاجية في الأردن من منظور اقتصادي
    تعد السياحة العلاجية في الأردن من أهم مصادر الدخل السنوي للدولة، حيث تحتل الأردن المرتبة الخامسة من ضمن أجمل الدول التي تتمتع بالأماكن السياحية بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص، وهي من أهم ركائز الدعم للنظام الاقتصادي الأردني، فقد وصلت العائدات السياحية في أحد الأعوام لما يزيد عن مليار دينار أردني تشمل الجراحات والإجراءات الطبية التي حصل عليها السياح بالأردن، كما أن نشاط السياحة في الأردن قد وفر ما يقرب 40,000 وظيفة للعاطلين بالمجال الصحي، كما تستقبل الأردن ما يقارب الخمس مليون سائح سنويًا.
    السياحة العلاجية في الأردن

    المناخ المناسب للسياحة بالأردن
    أفضل الفصول لأخذ جولات سياحية شاملة بالأردن هو بالتأكيد أحد أفضل فصول السنة علي الإطلاق، الربيع، وتحديدًا يمكن زيارة الأردن بداية من مارس للاستمتاع بالجو الربيعي الخلاب الساحر والنسمات الليلة العليلة الأخذة للروح والعقل. 
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق