السياحة في اليمن مميزات وافضل الاماكن السياحية في الجمهورية اليمنية

السياحة في اليمن مميزات وافضل الاماكن السياحية في الجمهورية اليمنية

    السياحة في اليمن
    يقع اليمن في جنوب غرب آسيا، ويشرف على مضيق باب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي عن طريق خليج عدن، بالنسبة للموقع الفلكي يعد الموقع الفلكي من نقاط الضعف للحياة الاقتصادية، حيث بسبب طبيعة الغطاء النباتي، والتربة، وقلة الإنتاج الزراعي بسبب قلة الأمطار وندرة المياه، ومن حيث مساحة اليمن فهي تبلغ ٥٥٥.٠٠٠ كيلو متر مربع.
    مناخ اليمن
    يعتبر المناخ متنوع في اليمن، حيث يكون حار ودرجة الرطوبة عالية في المناطق الساحلية، ومعتدل في المناطق الجبلية، وجاف وحار في المناطق الشرقية.
    السياحة في اليمن

    ما هي مقومات السياحة في اليمن
    تمتلك اليمن تضاريس متنوعة للسياحة، تؤهلها لأن تكون من الدول التنافسية في مجال السياحة، لكن هناك بعض الأماكن ينقصها بعض الاعتناء جراء الحرب، واليمن يمتلك أربعة مواقع ضمن مواقع التراث العالمي، وهي سقطرى وصنعاء القديمة، وشبام، ومدينة زبيد القديمة، ويأتي السياح للتعرف على تاريخ اليمن، وفنونه الشعبية، وثقافة الشعب اليمني، وما بين ٢٠٠٣-٢٠٠٤ ارتفعت السياحة في اليمن إلى نسبة ١٧٦.٩٨٪ ورغم ذلك لم تهتم الحكومة بإخراجه من البلاد النامية.
    السياحة في اليمن

    أنواع السياحة في اليمن
    سياحة الجزر والشواطئ
    تمتلك اليمن ١٨٣ جزيرة ذات خصائص متميزة وجذابة، وجاذبة للسياح، وتمتلك أيضا شريط ساحلي يمتد لأكثر من ٢٥٠٠ متر على طول البحر الأحمر والمحيط الهندي، وهذا ما يجعل اليمن عنصر جذب سياحي، ومكان شديد الجذب بالنسبة لسياحة الجزر والشواطئ، ومن هذه الشواطئ المشهورة هي:-
    -         شاطئ الغدير
    ويعد شاطئ الغدير من أجمل الشواطئ الموجودة في اليمن، ويقع بالبريقة في محافظة عدن، ويتميز بموقعه الرائع، ويتميز بالخدمات السياحية الممتازة.
    - الساحل الذهبي: ويقع في عدن بمديرية التواهي.
    -ساحل ابين: ويقع أيضا في عدن، في منطقة خوو مكسر، وساحل أبين من السواحل المتميزة بالرمال الناعمة، والمياه الصافية، وهو أطول شواطئ وسواحل عدن، ويوجد به خدمات سياحية جيدة.
    -شاطئ الخوخة: ويعتبر شاطئ الخوخة من الشواطئ المشهورة، لأنه من أجمل الشواطئ وتغطيه أشجار الدوم والنخيل، ويعد شاطئ الخوخة مصيفا ممتازا، حيث يتميز بالهواء الجيد، وصفو المياه، ويقع شاطئ الخوخة بجنوب مدينة الحديدة.
    السياحة في اليمن

    السياحة الأثرية والتاريخية
    تعتبر اليمن ذات تاريخ طويل وشديد الأصالة، حيث أنها بلد مليئة بالقلاع والحصون الأثرية، وقامت على أرضها حضارات عديدة وممالك أيضا، مثل مملكة سبأ، ومملكة حمير.
    وتتميز اليمن بوجود الكثير من المتاحف، التي يمكن مشاهدة الآثار والحضارات من خلالها، وأيضا تتميز اليمن بتراث إنساني رائع.
    حيث أشادت منظمة اليونسكو بأن المدن الثلاثة: صنعاء، وزبيد، وحضر موت من التراث الإنساني العالمي.
    ومن أهم المدن السياحية في اليمن: محافظة صنعاء، محافظة عمران، محافظة مأرب.
    السياحة الدينية
    تتميز اليمن بوجود الكثير من الآثار الدينية العريقة، مثل الأضرحة والمساجد، فيتواجد الجامع الكبير بصنعاء، وجامع الجند ومسجد أهل الكهف بتعز، وجامع وضريح الشيخ بن علوان بتعز، وجامع العيدروس، وتتميز محافظة ذمار بالمساجد التاريخية، ومنطقة عتمة على الخصوص، حيث يتواجد بعتمة جامع الحقيبة في عزلة بني أسد من مخلاف رازح، وجامع الجوقة في عزلة الجوقة في مخلاف بني بحر.
    وتتميز ذمار أيضا بوجود الأضرحة فيها، حيث تتعدد الأضرحة التاريخية بها مثل: الحميضة، الشرم السافل، هجرة المحروم، والأضرحة هي توابيت خشبية مزخرفة بطريقة الحفر الغائر، وتتعدد أشكال الحفر عليها حسب الحضارات مثل ضريح الجرموزي، وظهرت الأضرحة باليمن في القرن السابع الهجري.
    السياحة الصحراوية
    بسبب امتلاك اليمن مقومات صحراوية رائعة، انتشرت السياحة الصحراوية بها، مثل طرق التجارة اليمنية القديمة، ومن أهم هذه الطرق: شبوة القديمة، وسيئون، وكرملة السبعتين.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق