أماكن ترفيهية بالرياض للأطفال

أماكن ترفيهية بالرياض للأطفال


    أماكن ترفيهية بالرياض للأطفال
    يجد الأهالي في أوقات كثيرة صعوبة في وجود أماكن ملائمة لمرح أطفالهم، حيث يرغبون بوجود مكان آمن ولطيف يإمكانهم الاطمئنان لوجود أطفالهم فيه مع التأكد من حصولهم على المرح والتعلم في ذات الوقت، لذا يتسابق الناس في افتتاح أماكن جديدة مخصصة بشكل كامل للأطفال توفر المرح والتعلم بالإضافة للأمن، نستعرض لكم في هذا المقال بعضًا من تلك الأماكن الموجودة في مدينة الرياض لمنح طفلك تجربة مذهلة وجديدة.
    أماكن ترفيهية بالرياض للأطفال

    الحكير لاند
    واحدة من أفضل الملاهي الترفيهية بمدينة الرياض والتي ننصح بزيارتها حيث توفر تجربة ممتعة للكبار والصغار على حد سواء بامتلاكها لمجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية وغير الكهربائية، كما أنها تحتوي على مساحات واسعة من المسطحات الخضراء التي توفر مكانًا واسعًا في الهواء الطلق للعب الأطفال الحركي المفيد لصحتهم.
    بالإضافة للألعاب المختلفة والمميزة، بإمكان رواد الحكير لاند إيجاد مجسمات مصغرة لبعض المعالم العالمية المشهورة مثل برج إيفل الفرنسي والأهرامات المصرية ومنح رواد الملاهي فرصة للتصوير بجانبها، كما توجد صالات مغلقة لأغراض متعددة، منها صالة التزلج على الثلج وصالة مخصصة للألعاب الإلكترونية، وأخيرًا توجد أسواق ومحال تجارية مختلفة لتجربة تسوقية ممتعة.
    عالم جمولي
    مكان مخصص بشكل بحت للأطفال حيث يقدم لهم تجربة تعليمية ومشاركية ممتازة تعمل على تنمية مداركهم وربما ليجدوا شغفهم المستقبلي في العمل، حيث يمنحهم فرصة لتجربة العديد من المهن المختلفة بمشاركة الأطفال الآخرين لتعليمهم حس المشاركة بالإضافة لمعلومات صحيحة وتعليمية عن تلك المهن.
    يوجد في المكان محاكاة للكثير من المهن العملية والطبية والمدنية، بالإضافة لأعمال التجارة والأعمال بالمصانع والشركات، ما قد يمنح طفلك رؤية مستقبلية عن العمل المفضل لهم ليحثهم على الاجتهاد للوصول إليه، كما يوجد مسرح واسع يقام فيه فعاليات مختلفة تضم الاستعراضات والمسابقات التعليمية بالإضافة لحملات التوعية والندوات المخصصة ليست فقط للصغار بل للكبار كذلك.
    مدينة الثلج
    تشتهر مدينة الثلج والموجودة بالعثيم مول في حي الربوة بتوفير جو يماثل الأجواء الأوروبية الباردة حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى ثلاث درجات تحت الصفر  بكافة فصول السنة، بالإضافة للعديد من الألعاب الثلجية الترفيهية والتي تناسب الصغار والكبار.
    أحد أهم التجارب التي لا يجب تفويتها في مدينة الثلج هي التزلج على الجليد، ولا يجب القلق حيث يوجد أفراد متخصصين للمساعدة في التعليم والتوجيه إذا كانت المرة الأولى لك أو لطفلك في هذه المدينة، كما توجد عربات ثلج مخصصة للأطفال ويمكن لهم استخدام مجدافين أو أيديهم فحسب، ما يوفر لأجسادهم الصغيرة الحركة والنشاط، وتوجد أماكن مخصصة لأنشطة الكبار كذلك بداخل المدينة، لذا لن يوجد أي شعور بالملل على الإطلاق لأي من أفراد الأسرة.
    جول
    وهو ملعب كرة قدم داخلي مصغر يتواجد بداخل صحارى مول، حيث يمكن لطفلك العاشق لكرة القدم تجربة نشاط كروي حقيقي ممتع وآمن يشابه فيه لاعبي الكرة المحترفين مع حكم ومعلقين بالإضافة لصور للجمهور مع صياحهم، ويوفر المكان خدماته للأطفال من سن خمس سنوات وحتى خمسة عشر سنة.
    روائع المكتبات
    روائع المكتبات ليس مجرد مكتبة لبيع أدوات القرطاسية، بل مكان يقدم خدمات ترفيهية وتعليمية لطفلك حيث يقدم أماكن مخصصة للحرف اليدوية وصناعة الصابون كما توجد أنشطة مخصصة للفنون وأماكن للأنشطة الرياضية وكذلك مساحة مخصصة للعب بالرمال وتشكيلها.
    كما يوفر المكان حوائط زجاجية تمكّن الأهل من مشاهدة أبناءهم بينما يجلسون في الخارج للاستمتاع بتناول القهوة والمشروبات المختلفة، وتتواجد روائع المكتبات في الطابق الثاني من العزيزية مول.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق