الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

    الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

    نبذة عن الأهرامات المصرية

    عندما تذهب إلى مصر وخاصة بمنطقة الجيزة يلوح في الأفق عدد من الشواهد على عظمة التاريخ المصري القديم وعبق التاريخ فهي شاهدة على مدى التطور والازدهار التي شهدته مصر بالعصور الماضية بجميع مجالات الحياة من فنون وثقافة وعلم وفلك، ومازالت بعض الأسرار المصرية تُمثل لغزاً لم يستطيع أحد حله حتى الآن فكل يوم يظهر جديد مما يجعلنا في حيرة من أمرنا عن مدى تقدم المصريين القدماء وبراعتهم في البناء والتحنيط  والهندسة والأهرامات المصرية وأبو الهول خير دليل على ذلك .
    الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

    وقد أثرت الآثار المصرية على كل من يأتي بزيارتها من السائحين من كل أنحاء العالم، حيث تأسرهم بمدى جمالها وعبقرية تصميمها وهندستها الفريدة والتي لا يوجد مثلها بكل أنحاء العالم، فهي الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، فكل من يأتي لزيارة مصر يأتي خصيصاً لزيارات الأهرامات التي لها دور كبير في جذب السياحة إلى مصر، فلا يُمكن لأحد أن يفوت مشاهدتها أثناء زيارته لمصر، بل أن السائحين يأتوا خصيصاً لمشاهدتها من مختلف الأنحاء.
    الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

    بعض الحقائق الخاصة بالأهرامات
    تتميز الأهرامات بالشكل الهرمي في البناء شديد الصعوبة، وصعوبته تكمن في أن أي انحراف في زاوية الأضلاع ولو بدرجة صغيرة سيؤدي في النهاية إلى انحراف قمته عدم انتظام شكله، لأن القمة يجب أن تكون دائما في منتصف المربع تماما، ربما يكون هذا سهل إذا كان الهرم صغير الحجم، فإذا نظرنا إلى ارتفاع الأهرامات، التي تزيد عن مائة متر مثل أهرامات الجيزة ودهشور، واتساع القاعدة التي يصل الضلع فيها إلى مائتان وثلاثون متر في الهرم الأكبر ويقل بدرجات في الأهرامات الأخرى، فستجد تلك المهمة صعبة جداً.
    لقد تم نقل حوالي مليون طن من الأحجار من المناطق المختلفة بعض من هذه الأحجار انتقل لمسافة أكثر من 1000 كيلومتر من أسوان  بهدف إنشاء تلك الشواهد الهندسية،  وتتمثل في أهرامات الجيزة خوفو من الأسرة الرابعة، وخفرع ومنقرع. يقدر عدد حجارة خوفو بـ 2.3 مليون حجر متوسط وزن الواحدة تتراوح من 1.5 طن حتى 15 طن، أما بالنسبة لحجرة الملك فيقدر وزن حجارتها بـ 70 طنا وقد صُنعت من الجرانيت الأحمر ألف كيلومتر، وتقع حجرة الملك على ارتفاع أربعين مترا داخل الهرم، ولا يعرف كيف تم بناؤها بهذه الحجارة الضخمة فهي من الألغاز الخاصة بالأهرامات.

    الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية


    أين تقع الأهرامات
    ·        العنوان : هضبة الأهرام من ناحية ميدان الرماية أو شارع أبو الهول من ناحية نزلة السمان، واقرب محطة مترو هي الجيزة ومنها ركوب سيارات ميدان الرماية والنزول عند هضبة الأهرام .
    أهم المزارات التي يًمكن زيارتها بمنطقة الأهرامات
    ·        احتفالات ليلية لا يمكن أن تفوت الاستمتاع بها.
    ·        إطلالات مميزة على واحدة من عجائب الدنيا السبعة.
    ·        زيارة تمثال أبو الهول العظيم الذي يمثل رأس الملك خفرع وجسم أسد.
    ·        التسوق في المحلات التي تقوم ببيع القطع الأثرية والتماثيل الصغيرة على أشكال الأهرامات وأبو الهول.
    ·        ركوب الجمال والخيل الذي يمكنك من رؤية جميع الأهرامات بكل الزوايا المبهرة.
    ·        عروض الصوت والضوء الذي يأتي بأسرار الحضارة المصرية الفرعونية إلى الحياة مرة أخرى من خلال عرض مدته ساعة.

    الأهرامات المصرية ودورها في السياحة المصرية

    الأسعار بمنطقة الأهرامات
    تكلفة الجولة الكاملة في منطقة الأهرامات حوالي 150 جنيه للمصريين و 500 جنيه للأجانب ويتم تقسيمها كالآتي:
    تكلفة المزارات الرئيسية:
    سعر تذكرة زيارة الأهرامات: 20 جنيه للمصري- 120 جنيه للأجنبي تشمل دخول معبد الوادي للملك خفرع – أهرامات الملكات بالجبانة الشرقية – مقبرتي ايدو وكار – مقبرة نفر باو بتاح.

    تكلفة المزارات الاختيارية:
    ·        سعر عرض الصوت والضوء: 65 جنيه للمصريين - 240 جنيه للأجانب
    ·        سعر تذكرة دخول هرم خوفو: 60 جنيه للمصري و 30 جنيه للطالب.
    ·        سعر تذكرة دخول هرم منقا ورع: 10 جنيه للمصري و5 جنيه للطالب.
    ·        سعر تذكرة مقبرة مراس عنخ: 20 جنيه للمصري و10 جنيه للطالب.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق