السياحة في جزر الكناري جزيرة كناريا

السياحة في جزر الكناري جزيرة كناريا

    السياحة في جزر الكناري
    في الآونة الأخيرة اشتهرت فكرة السفر إلى جزر الكناري خاصة لقضاء عطلات شهر العسل للعروسين، فجزر الكناري من الجزر التي تثير اهتمام كل من يحب السفر والمغامرة حيث يمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية بالإضافة لعيش مغامرة رائعة في أماكن جديدة ومختلفة تقع على هذه الجزيرة، وبناءً على رغبة الكثيرين سنتحدث بالتفصيل عن السياحة في جزر الكناري.
    السياحة في جزر الكناري

    السياحة في جزر الكناري
    في السنوات الأخيرة أصبحت مجموعة جزر الكناري محطة رئيسية للسياح حيث أنها تجذب سنوياً آلاف السائحين، وتقع مجموعة جزر الكناري في المحيط الأطلسي، وفي مقابل هذه المجموعة يوجد الساحل الشمالي لقارة أفريقيا.
    وتتألف جزر الكناري من سبع جزر كبيرة ويوجد أيضاً جور صغيرة ولكن الكبيرة أهمها، وتبلغ المساحة الإجمالية لجزر الكناري حوالي ثمانية آلاف كيلو متر مربع وتدار هذه الجزر بالحكم الذاتي وعلى الرغم من ذلك تقع تحت ولاية أسبانيا.
    ووفقاً لإحصائيات العام الماضي بلغ عدد السائحين أثنا عشر مليون زائر سنوياً وخاصة لجزر كناريا وغران ولانزاروت وتينيريفي.

    السياحة في جزر الكناري

    سبب تسمية جزر الكناري بهذا الاسم

    إن الأصل من كلمة كناري يرجع للغة اللاتينية ويرجع أصل التسمية إلى الملك يوبا الثاني وهو ملك موريطنية وهو حاكم جزيرة كناريا، وقد تم التسمية بهذا الاسم لأنه يوجد أعداد كبيرة من الكلاب على هذه الجزيرة.
    وفي رواية ما قالت أن سكان هذه الجزيرة كان يعبدون قديماً كلاب البحر حيث كانوا يحنطون الكلاب ويطلقوا عليها هذا الاسم.

    السياحة في جزر الكناري

    المناخ في جزر الكناري

    السياحة في جزر كناري تعتمد على عدد كبير من العوامل كانت سبب شهرتها وجعلها أهم محطة لجذب السياح في العالم، واهم ما يميز هذه الجزر هو مناخها حيث أن مناخ هذه الجزر شبه قاري وتكون درجات الحرارة مرتفعة إلى حد ما في فصل الصيف.

    وفي فصل الشتاء يكون المناخ معتدل على حد ما ويوجد على هذه الجزر عدد كبير من الجبال لذلك هي مكان مميز للرصد الفلكي، وما يميز هذه الجزر أيضاً هو تمتعها بنسبة كبيرة من المساحات الخضراء بالإضافة للشواطئ الخلابة.

    السياحة في جزر الكناري

    جزر الكناري أهم المحطات السياحية
    بما أن جزر الكناري من أهم المحطات السياحية في العالم فسوف نأخذكم في جولة سريعة لتتعرف على السياحة في جزر الكناري، ويجب أن تضع في اعتبارك إن جميع الجزر أصبحت محط أنظار السائحين في الفترة الأخيرة حيث أصبحت مأهولة بالسكان والمطاعم والفنادق، ومن هذه الجزر ما يلي:
    1- جزيرة جران كناريا:
    هذه الجزيرة من أهم جزر الكناري حيث تتمتع بوجود مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية التي تساعد على قضاء وقت ممتع مع العائلة حيث يمكن قضاء الوقت في حديقة بالميتوس للطيور حيث يوجد عدد كبير من الطيور الرائعة.
    إما أن كنت من محبي الآثار فسوف تجد عدد كبير من الأماكن الأثرية مثل منارة ماسبالوماس القديمة، وإن كنت من عشاق الاستجمام فيمكنك الذهاب إلى مركز سبا.
    2- جزيرة لانزاروت:
    التربة في هذه الجزيرة تتميز باللون الرصاصي مما يجعلها مكان مميز لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدرجات الهوائية، ولا تبخل على نفسك واحرص على زيارة شاطئ باباغايو حيث الطبيعة الساحرة ويمكنك أيضاً زيارة حديقة الصبار.
    3- جزيرة فويرتفنتورا:
    هذه الجزيرة من أكبر ثاني جزر الكناري وتتمتع هذه الجزيرة بشواطئها الخلابة ذات المياه الزرقاء والرمال ناصعة البياض، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من أهم المحميات الطبيعية في العالم، بالإضافة للقدرة على ممارسة العديد من الرياضات مثل التزلج وركوب الأمواج.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق