السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية
    الكثير منا يسمع عن مدينة غرناطة الأسبانية لأنها من أشهر المدن السياحية في العالم بأكمله بالإضافة أنها من أشهر المدن التاريخية الموجودة في أسبانيا ومن الجدير بالذكر أن مدينة غرناطة يتم تصنيفها كأهم المدن الجبلية التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر فهي تقع على صفوح جبال سييرا، وبناءً على رغبة الكثيرين سوف نتحدث اليوم عن السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية.
    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية
    تعد مدينة غرناطة من أهم الوجهات السياحية في أسبانيا حيث يعتبرها الكثير وجهة رائعة للتعبير عن روعة الحضارة الإسلامية وفن العمارة حيث أنها كانت المدن الأساسية التي كانت ساندة للحكم الإسلامي في الأندلس.
    وإن كنت واحداً ممن يهتموا بالسياحة والسفر لمناطق عديدة في بقاع العالم فلا يجب أن تفوتك محطة غرناطة لأنك بكل تأكيد سوف تحصل على رحلة سياحية رائعة في هذه المدينة، لذلك سنقدم لكم فيما يلي أهم وأشهر الأماكن السياحية في غرناطة:
    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

    ·        قصر الحمراء:

    يعد قصر الحمراء من أهم المزارات السياحية في غرناطة وهو قصر أثري يعود تاريخ بناءه إلى عام 889، حيث كان هذا القصر في هذا الوقت من الحصون المنيعة في أسبانيا وقد تم تشييد هذا القصر على يد الملك المسلم أبو عبد الله محمد الأول.
    وفي عام 2007م تم اختيار قصر الحمراء كواحد من أهم الكنوز الأسبانية والتي يبلغ عددها 12 كنز، ووفقاً لإحصائيات عام 2010 يأتي لزيارة قصر الحمراء أربع ملايين سائحاً بشكل سنوي وهذا من مختلف بقاع الأرض لذلك هو من أجمل الأماكن السياحية في أسبانيا.
    وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها بقصر الحمراء أهمها زيارة البهو الأسود والذي يعد من أهم المعالم الموجودة بالقصر بالإضافة للدخول إلى قاعة الملوك لتتعرف على الزخارف الهندسية الرائعة.
    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

    ·        حي البيازين:

    هذا الحي من أجمل الأماكن السياحية التي توجد في أسبانيا بأكملها وهو حي أندلسي قديم وإلى الآن يحتفظ بهوته الأندلسية لذلك يعد حي البيازين من أهم الوجهات السياحية في غرناطة ويقصد آلاف السياح لرؤية معالمه التاريخية والتي تتجسد في الأبنية الجميلة وفي شوارعه الضيقة.

    ·        كاتدرائية غرناطة

    كاتدرائية غرناطة يعتبر أول معبد وجد في عصر النهضة وقد تم وضع حجر الأساس من قبل المهندس إنريكي إيجاس وهذا في عام 1523م ومن الجدير باذلكر أن هذا الحجر كان فوق موقع المسجد القديم الذي يتوسط غرناطة.
    وتم بناء كاتدرائية غرناطة على الطراز القوطي الجميل كما يغلب عليها ملامح العصر الباروكي، ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة داخل كاتدرائية غرناطة مثل مشاهدة التماثيل العديدة وخاصة تمثال ملكة وملكة الكاثولكية وهناك تماثيل تصف آدم وحواء.
    كما يمكنك زيارة صالة عرض الفنون لكي تتعرف على الفن الأسباني بأساليب المتعددة كما يمكنك مشاهدة الكثير من اللوحات التشكيلية.
    السياحة في مدينة غرناطة الأسبانية

    ·        جنة العريف

    جنة العريف من أهم الحدائق الأسبانية وتتسم بالطابع الأندلسي في عصر العشق العذري، وتقع هذه الحديقة بالتحديد بين حي البيازين وقصر الحمراء وهي مكونة من عدة حدائق متجمعة في مكان واحد ويوجد أيضاً فيها قصر النفيس.
    ويرجع تسمية هذه الحديقة بهذا الاسم إلى اللغة العربية حيث أن العريف معناها الجنان الموضوعة على السفوح، وجنة العريف تستقبل سنوياً آلاف الزوار من أجل قضاء وقت ممتع.
    ويمكن ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية داخل جنة العريف كالتجول بين الأشجار للاسترخاء والتمتع بالنظر إلى الآيات القرآنية المنقوشة على الجدران بتناسق رائع بين الألوان ولا تنسى التقاط الصور التذكارية.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق