السياحة في مدينة الشارقة الاماراتية

السياحة في مدينة الشارقة الاماراتية

    نبذة عن مدينة الجمال الشارقة :


    تعد مَدِينَة الشَّارِقة إحدى مدن دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة من إماراتها وعاصمة الشارقة ويوجد بها ديوان الحاكم ومقره، وقد تم اختيارها كعاصمة ثقافية لدولة الإمارات عام ٢٠١٦ لتحظى بلقب عاصمة الصحافة العربية ، مدينة الشارقة من أكثر المدن التي تهتم بالشئون الثقافية وتسعى في المستقبل أن تكون صاحبة أكبر مركزًا إعلاميًا عربيًا وعالميًا ذو مستوى معرفي و محتوى ثقافي هادف، فقد اختيرت مدينة الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام ٢٠١٩.
    مدينة الشارقة الاماراتية
    فهي مدينة تنبض بالحياة ومتميزة بموقعها بين بحيرتين مما أعطاها طابع خاص ومميز ، غنية بثقافتها وتاريخها الإسلامي الأصيل والعريق وكرم الضيافة و معمارها المميز الذي يزينها .

    ما تتميز به الشارقة :


    تتميز مدينة الشارقة بموقعها المميز والقريب من إمارة دبي، و السيّاح يفضّلون قربها من دبي مما يُمكّنهم من الاستمتاع بمعالم الجذب في الإماراتين بسهولة في جولة سياحية واحدة دون معاناة السفر و التنقل بينهما . مخ

    الشارقة تعد مكان جذب سياحي مميز للسياح و الأجانب والمقيمين بدولة الإمارات وذلك لمعالمها السياحية الفريدة و متاحفها التاريخية و المنتجعات فسوف يجد السياح و الزائرين كل ما يلبي احتياجاتهم من متعة و ترفيه .
    مدينة الشارقة الاماراتية

    السياحة في الشارقة :


    الشارقة تعد مدينة سياحية من الدرجة الأولى غنية بثقافتها و كنوزها الفنية التي تجذب السياح لزيارتها، فهي من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات فهي عاصمة الثقافة العربية وعاصمة للثقافة الإسلامية.

    فقد فرضت نفسها كواحدة من الوجهات السياحية الهامة خارطة السياحة الدولية تمتزج فيها الأصالة مع الحداثة وظهر ذلك في النهضة العمرانية التي شهدتها حديثا .

    وتعد كذلك واجهة سياحية ممتازة بسبب تنوع معالمها السياحية و الأماكن بها، فتعد مدينة رائعة للتسوق لاحتوائها على أكبر المولات التجارية و العديد من الأسواق وبها العديد من المتاحف وأماكن الترفيه و بها مناظر طبيعية خلابة ، وبها الكثير من المنتجعات و القرى السياحية و الفنادق لمن يرغب بقضاء بعض الأوقات الممتعة مع وجود خدمة مميزة وممتازة مع الطابع العربي الأصيل.
    مدينة الشارقة الاماراتية

    مراكز الترفيه والحدائق


    كما تتميز مدينة الشارقة بتعدد معالمها السياحية التي ننصحكم بزيارتها للاستمتاع والترفيه فتتميز إمارة الشارقة بشوارعها المميزة من حيث المعمار و الذوق الفني العربي وتجد من أبرز وأشهر هذه الشوارع شارع الخان حيث يعتبر من شوارع الشارقة ذو الأهمية التاريخية السياحية، حيث يضم أهم معالم السياحة في الشارقة.

    كما أنها الإمارة الوحيدة التي يحيطها البحر من الجانبين، وتتميز بشواطئها الساحرة الخلابة، بخلاف ذلك يوجد بها العديد من الحدائق الرائعة وهي تعد أفضل الأماكن للترفيه هناك خاصة للأطفال والعائلات، كما أن بها متحف الشارقة البحري الذي يعد أحد أهم متاحف الشارقة، ويمكن أيضا زيارة أكواريوم الشارقة للمخلوقات البحرية المتنوعة فهناك أكثر من 150 نوعاً مميزا فريدا ومختلفا من الأحياء البحرية، ويعد الاكواريوم من أهم وأشهر الأماكن السياحية التي يردد و يتوافد عليها السياح.
    مدينة الشارقة الاماراتية

    مراكز التسوق


    أما بالنسبة للتسوق فهناك العديد من الأسواق التي يمكن أن تذهب إليها ومن أهم هذه الأسواق سوق الجبيل الذي يتميز بطرازه العربي الإسلامي، فهو إحدى وجهات السياحة الشهيرة.

    كما تحتوي على العديد من المعارض الفنية، الشارقة تعتبر موطنا للتعبير الفني لدعمها للفن والفنون و كذلك مركز للترفيه والإبداع.

    فلا تتردد بزيارتها والاستمتاع بكل ما فيها فهنا بلد الحضارة والسياحة والمتعة و الثقافة والترفيه فهي وجهة سياحية ستستمتع بالإقامة فيها وزيارتها.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق