بحيرة حتا

بحيرة حتا
    تضم مدينة دبي الكثير من المناطق الطبيعية الهادئة فهي لا تعد منطقة سياحية فقط بل انها منطقة رائعة لقضاء أفضل وقت ممتع في تلك الإمارة الساحرة، ومن بين أشهر المناطق التي تجذب السياح لها في دبي هي بحيرة حتا، فهي لا تبعد كثيرا عن قلب مدينة دبي لذا فهي تعد من بين أكثر المناطق الهادئة التي يقصدها الكثير من سكان المدينة اليوم، وتتميز تلك المنطقة أنها تمزج بين الطبيعة الجبلية الساحرة وبين ينابيع المياه مما يجعلها تبدو مثل لوجه فنية مميزة.
    بحيرة حتا

    وصف بحيرة حتا

    تتشكل تلك البحيرة عن سد في المنطقة يعرف تحت مسمى سد حتا وهو سد متواجد في المناطق الجبلية التي توجد في المنطقة لذا عرفت تلك البحيرة تحت نفس الأسم، وتبعد تلك البحيرة عن مدينة دبي مسافة 137 كيلو متر وتلك المدينة مميزة حيث أنه لا يوجد بها أي مصدر من مصادر الضوضاء فهي مدينة بعيدة عن قلب عاصمة العالم للتسوق بالازدحام التي تشتهر به بالإضافة إلى البنايات الشاهقة فهي منطقة طبيعية 100%.
    بحيرة حتا

    مميزات بحيرة حتا

    يقصد بحيرة حتا العديد من الزوار خاصة زوار مدينة دبي فهي لا تبعد كثيرا عنها للاستمتاع بالهدوء والراحة التي توجد في المنطقة، حيث يتوفر للسياح والزوار كل ما يحتاجون إليه في تلك المنطقة كما أنها تعد اختيار جيد لكافة عشاق تسلق الجبال ومن الممكن من خلال تسلق قمم الجبال التي توجد في المنطقة من رؤية كل ما تحتويه المنطقة من مناظر طبيعية خلابة كما يوجد بها العديد من ينابيع المياه الرائعة التي تشجع هواة الغوص على الغوص في أعماقها والاستمتاع بها.
    بحيرة حتا

    فعاليات تقام في بحيرة حتا

    على الرغم من الطبيعة الساحرة والهدوء الكبير الذي يحتل المكان إلا أن بحيرة حتا تشهد الكثير من الفعاليات على مدار العام حيث تقام بها فعاليات ركوب الدراجات بالإضافة إلى مسابقات الدراجات النارية وبناء عليه تقام الكثير من المهرجانات وتقام تلك المسابقات من مركز دبي نفسه على أن تكون نقطة الوصول هي منطقة السد نفسها، حيث يتم تقسيم الرحلة إلى 4 جولات مختلفة.

    معالم الجذب السياحي في بحيرة حتا

    تضم بحيرة حتا أو منطقة حتا الكثير من المعالم السياحية الهامة التي تجذب لها ملايين من الزوار ومن بين أشهر تلك المناطق ما يلي:

    قرية حتا التراثية

    ومن الممكن من خلال زيارة تلك القرية التعرف على كافة العادات والتقاليد التي تخص سكان المنطقة كما يوجد على حدود القرية قلعتين الغرض منها هو حماية سكان القرية.
    بحيرة حتا

    السدود والوديان

    توجد في مدينة حتا سدين منهم المتوسط الحجم والأخرى كبيرة الحجم والمهمة الخاصة بتلك السدود هو القيام بالمحافظة على المياه الجوفية كما تضم المنطقة الكثير من الوديان منها وادي الغبرة ووادي الحتاوي.

    حديقة التلة

    والتي تقع في وسط مدينة حتا والتي تعد من بين أكثر المناطق التي تعج بالزوار على مدار العام حيث يتوفر في تلك المنطقة الكثير من المناطق التي يمكنكم القيام بها بالعديد من النشاطات المختلفة كما يوجد تل من السهل تسلقه
    بالإضافة إلى عدة مناطق تم تخصيصها إلى الأطفال الصغار ومناطق تم تجهيزها إلى حفلات الشواء والجلسات العائلية.

    برك حتا

    وهي عبارة عن برك مائية تكونت وسط مجموعة من الجبال الحجرية وتعد تلك المنطقة من معالم الجذب السياحي الهامة التي توجد في المنطقة كلها كما أنها من معالم الجذب السياحي الهامة التي توجد في مدينة حتا وتتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة.
      
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق