معلومات عن مدينة برشلونة

معلومات عن مدينة برشلونة

    معلومات عن مدينة برشلونة

    برشلونة تعد المدينة الأهم من ضمن مجموعة المدن في دولة أسبانيا، حيث أنها تمتلك طابع اقتصادي وطابع سياحي مختلف ومميز عن المدن الأخرى في أسبانيا، تحتوي على ما يقارب 37 حي وكل منهم مكتظ ومليء بالسكان، اللغة الأساسية لسكان المدينة هي اللغة الأسبانية ولكن أغلب السكان يتقنون اللغة الكتالونية سواء محادئة أو قراءة أو كتابة، نستعرض لكم المزيد من معلومات عن مدينة برشلونة خلال الفقرات التالية.

    معلومات عن مدينة برشلونة

    نبذة عن تاريخ مدينة برشلونة
    هذه المدينة لها تاريخ عريق، تم سرد العديد من القصص حول تاريخ نشأتها والأحداث التي شهدتها المدينة، نذكر لكم معلومات عن مدينة برشلونة من حيث بداية النشأة واستقلال المدينة من خلال هذه القصص.

    تم تأسيس وإنشاء مدينة برشلونة في القرن الخامس عشر وذلك على يد هاملسار بارسا، في خلال هذه الأوقات اتخذت الجيوش الرومانية مدينة برشلونة مقرا آمن لها إلى أن تم السيطرة بشكل كامل على المدينة من قبل القوط الغربيين.

    استمرت سيطرة القوط الغربيين على المدينة إلى بداية القرن الثامن عشر، حيث تم الاستيلاء على برشلونة من قبل المسلمين، ولكن لم يستمر حكم المسلمين كثيرا، حيث استولى على الحكم لويس بن شارلمان.

    معلومات عن مدينة برشلونة

    استعاد أبو عامر المنصور المتعارف عنه أنه واحد من أقوى الحكام الأندلسيين المسلمين حكم مدينة برشلونة في عام 1985، ولكن استمرت الصراعات على حكم المدينة حتى تم بدأ عصر النهضة في خلال القرن التاسع عشر وحصلت مدينة برشلونة على الاستقلال على أيدي القوميين الكتالونيين.

    معلومات عن مدينة برشلونة
    تعد برشلونة من المدن الأوروبية القوية من الجانب الإقتصادي، حيث أن الناتج الكلي المحلي من هذه المدينة يمثل النصف من إجمال الناتج المحلي من الاتحاد الأوروبي.

    تقع برشلونة في الجزء الشمالي الشرقي من إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة كتالونيا، يحد مدينة برشلونة على الجانب الشمالي والجنوبي أنهار بيسوس ولو بريجات، تعد أكبر مدن دولة إسبانيا، تبلغ مساحتها ما يقارب 101,4 كيلو متر مربع.

    ينقسم ساكني المدينة إلى فئات مختلفة من حيث الديانة، حيث توجد فئة تتبع الديانة الكاثوليكية، وأخرى تتبع الديانة الإسلامية، إلا أن نسبة الكاثوليكيين أعلى مقارنة مع نسبة المسلمين في المدينة.

    معلومات عن مدينة برشلونة

    أحوال المناخ في المدينة تشبه إلى حد كبير المناخ الساحلي، حيث أن المناخ في خلال فصل السيف يتسم بالجفاف، أما في خلال فصل الشتاء يتسم المناخ بأنه معتدل نوعا ما ورطب.

    معالم جذب السياح في برشلونة

    ·     النافورة السحرية

    تم تشييد هذه النافورة في العام 1929، تقع تحديدا عند جيل مونتجويك، في المساء من كل يوم يتم تنشيط النافورة السحرية والتي تقدم عرض مسائي مذهل بين مزيج الضوء والماء المنهمر منها والموسيقى التي تتمايل معها أضواء النافورة.

    ·     منزل باتيو

    تم إنشاء هذا المنزل بشكل هندسي معماري فريد من نوعه، حيث تظهر الشرفات في شكل مماثل للبيوت المتواجدة في القصص والروايات التاريخية.

    معلومات عن مدينة برشلونة

    ·     حديقة غويل

    حديقة مكونة من مجموعة من مباني معمارية فريدة، تعد من أكثر الأماكن الترفيهية في مدينة برشلونة حيث تم إدراجها في قائمة اليونسكو الخاصة بالتراث.

    ·     شاطئ برشلونيتا

    يتصدر هذا الشاطئ رقم واحد على مستوى مجموعة سبع شواطئ متواجدة في مدينة برشلونة في قائمة جذب السياح في المدينة، حيث أنه يقع في وسط المدينة، يوفر العديد من النشاطات للسياح تتضمن ركوب الدراجات، التمشية في وسط مشاهد من مناظر خلابة طبيعية، الركض على الرمل، هذا الشاطئ يكون أكثر ازدحاما خلال فترات شهور الصيف.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق