افضل الاماكن السياحية في تونس

افضل الاماكن السياحية في تونس

    أفضل الاماكن السياحية في تونس تقع دولة تونس في شمال قارة أفريقيا، مدينة تونس هي العاصمة حيث تعتبر أكبر مدينة في الدولة، تمتلك تونس مناطق مختلفة للجذب السياحي منها ما هو تاريخي ومنها ما هو ثقافي وآخر ترفيهي حيث تعد السياحة من أهم دعائم الاقتصاد الدولي لها، العملة الرسمية بها هي الدينار التونسي، تعتبر الرحلات إلى تونس غير باهظة الثمن لذا فهي تناسب مختلف فئات المجتمع، تعتبر الفترة بين شهر يناير إلى شهر يونيو هي أفضل فترة لزيارة الدولة والاستمتاع بزيارة كافة المعالم السياحية المتوفرة فيها.


    افضل الاماكن السياحية في تونس

    السياحة في تونس الخضراء

    العاصمة تونس هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في تونس الخضراء حيث أنها تعتبر مدينة متكاملة شاملة مختلف مقومات جذب السياح حيث تحتوي على أماكن تاريخية وأخرى ترفيهية كما تضم العديد من الأسواق الشعبية التي لا يمل الزوار من التجول فيها، ومن أكثر المناطق السياحية الشهيرة بها جامع الزيتونة والمدينة القديمة.


    السياحة في تونس الخضراء

    يمكنك الاستمتاع في العاصمة تونس أيضا من خلال زيارة شارع الحبيب في وسط المدينة والذي يعتبر من أهم الشوارع في دولة تونس ومختلف مدنها حيث يشتهر الشارع بالعديد من المقاهي والمطاعم كما يضم أماكن سياحية تتمثل في كاتدرائية تونس والمسرح البلدي وتمثال بن خلدون كما يضم فنادق راقية مثل فندق كارلتون.


    السياحة في تونس للشباب

    من أفضل الأماكن المخصصة لتجمعات الشباب والسهرات الجماعية الترفيهية في مدينة تونس:


    السياحة في تونس للشباب

    آيس مول

    يقع آيس مول على طريق بنزرت على بعد 16 كم من العاصمة، يقدم خدمات ترفيهية مثل الألعاب الرياضية وصالات التزلج، كما يوفر منتجات محلية تعبر عن الثقافة الفنية التونسية، كما يوفر مختلف الماركات المختلفة المحلية والعالمية.


    مقهى سيدي شعبان

    من أكثر المقاهي شهرة على مستوى دولة تونس، يقع في مدينة سيدي بورسعيد، مميز في البناء حيث تم استخدام الحجر القديم والاعتماد على ديكور من الطراز القديم في إنشاؤه، يقدم العديد من العروض الترفيهية كما يقدم الكثير من المشروبات اللذيذة المذاق، تم تصوير العديد من مشاهد الأفلام في هذا المقهى.


    مقهى المرابط

    من المقاهي التي تمثل واجهة مثالية بهدف قضاء شهرات شبابية ممتعة، حيث يقدم المقهى العديد من العروض الفنية، كما يتميز بموقعه القريب من مختلف الأسواق التي يمكنكم الحصول منها على هدايا تذكارية ومن هذه الأسواق سوق العطارين وسوق الترك وسوق القماش.


    السياحة في تونس الحمامات

    الحمامات هي مدينة  سياحية وتعد واحدة من مجموعة أجمل مدن في تونس، تبعد مسافة 65 كم من العاصمة تونس، تشتهر بالشاطئ الساحر الجذاب والأنشطة الترفيهية المتعددة، تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية، كما تضم العديد من مناطق الجذب السياحي ومنها:


    السياحة في تونس الحمامات

    قرطاج لاند

    قرطاج لاند عبارة عن منتزه يحاكي العصر القرطاجي، منتزه مناسب للعائلات ومختلف الأعمار، ينقسم المنتزه إلى 3 مجموعات جذب سياحي تتمثل في سينما خماسية الأبعاد وحديقة حيوانات صغيرة ومدينة مخصصة للألعاب المائية وأيضا الترفيهية، كما يقدم المنتزه لكافة زائريه مختلف الخدمات والمرافق الهامة مثل المطاعم والكافيهات والتي تقدم المأكولات والمشروبات العالمية وأيضا المحلية.


    شاطئ الحمامات

    يعد شاطئ الحمامات من أجمل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط حيث يمتد على مدينة الحمامات على طول المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية منها، يضم الشاطئ الكثير من السواحل المميزة بالرمال البيضاء كما يضم المياه الزرقاء الفيروزية النقية الصافية، كما يضم الشاطئ العديد من المنتجعات والفنادق السياحية الراقية إضافة إلى المدن الترفيهية ومدن الألعاب المائية.


    القصبة

    تعد القصبة قلعة أثرية يعود تاريخ بنائها إلى القرن 13، تقع بالقرب من ساحل مدينة الحمامات، إطلالة القلعة ساحرة للعيون حيث تطل على البحر وبعض المنازل الأثرية التي تحاوطها الحدائق والمتحف الذي يقدم الكثير من المعروضات التاريخية.


    أكوابارك فليبر

    يعتبر أكوابارك فليبر من أكبر المنتزهات المتواجدة في مدينة الحمامات وأكثر وجهات الجذب السياحي، تصل مساحة المنتزه إلى ما يقارب 2 هكتار، يضم أماكن مخصصة للإسترخاء وأخرى مخصصة لممارسة مختلف الرياضات المائية، كما يضم الكثير من أشكال الزحاليق المختلفة في الأطوال، كما يضم نهر اصطناعي وشلالات والكثير من المطاعم والمقاهي التي توفر كافة المأكولات والمشروبات التي تتوافق مع مختلف الأذواق.


    انواع السياحة في تونس

    السياحة في تونس لا تقتصر على النوع الترفيهي فقط، لكن تشمل أيضا النوع العلاجي من السياحة والذي يتم من خلال اللجوء إلى مراكز الاستشفاء التي تقدم حمامات من الزيوت الطبيعية وخدمات التدليك والساونا بهدف التخلص من التوتر والضغوطات النفسية والشد العصبي، كما تشمل أيضا النوع الصحراوي من السياحة والذي يعتمد على زيارة صحراء تونس والاستمتاع بالرمال والمناظر الصحراوية الخلابة ومناظر الواحات والآبار.


    السياحة الشتوية في تونس

    الشتاء في تونس مختلف، في حالة توافق موعد السياحة في دولة تونس مع فصل الشتاء عليكم زيارة مدينة عين دراهم حيث تعتبر من أهم وأكثر المواقع السياحية في فصل الشتاء والتي يطلق عليها اسم سويسرا شمال أفريقيا حيث تتزين جبالها والغابات المتواجدة بها في فصل الشتاء باللون الأبيض مما يجعلها مكان مناسب لممارسة رياضة التزلج.


    عين دراهم تعتبر مدينة جبلية يبلغ ارتفاعها إلى 1000 متر فوق سطح البحر، مميزة بالمنازل المتواجدة بها ذات الأسقف الخشبية الصنع المعلقة بين قمم الجبال وبين الغابات الخضراء الكثيفة.


    السياحة في تونس 2019

    السياحة في دولة تونس خاصة في عام 2019 تزداد انتعاشا وتجذب المزيد من السياح والزائرين نظرا لمختلف الوجهات السياحية المتواجدة بها، ومن مدن تونس الجاذبة للسياح مدينة سوسة والتي كانت سابقا عبارة عن ميناء عسكري، تشتهر مدينة سوسة بالشواطئ الرملية الخلابة المنظر وبساتين الزيتون التي تحاوطها من مختلف الجهات والعمارة الإسلامية، كما يتواجد بها المسجد الكبير.


    اماكن ترفيهية للاطفال في تونس

    تتوفر العديد من الأماكن المناسبة للترفيه عن الأطفال ومنها:


    مسرح الجم الروماني العريق

    يقع قصر الجم أو مسرح الجم الروماني في مدينة الجم المطلة على ساحل تونس، يعتبر من الرموز التاريخية المعمارية العالمية، يقام به العديد من الحفلات الترفيهية والمهرجانات، كما أنه محاوط بالعديد من الحلبات التي تقدم مختلف العروض الرومانية.


    جزيرة جربة

    جزيرة مميزة بالمساحة الشاسعة حيث تبلغ مساحتها 400 كيلو متر مربع، تقع الجزيرة مقابل الساحل الشمالي الشرقي من أفريقيا في جنوب شرق تونس، تضم الجزيرة العديد من القلاع والمساجد التي تشبه في بنائها القلاع الحصينة، كما تضم الكثير من الأسواق والمقاهي.


    مدينة المهدية

    تقع المدينة بين مدينة سوسة ومدينة صفاقس، تضم الكثير من المعالم التاريخية والتي تشمل ميناء الفاطمية والحصن العثماني الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وأيضا المسجد الفاطمي الأول الذي تم بنائه في القرن العاشر، تشتهر هذه المدينة بالصيد وصناعة الزيتون وصناعة المنسوجات الحريرية النوع.


    حديقة البلفيدير

    تبلغ مساحة هذه الحديقة 12 هكتار، تضم العديد من مختلف الحيوانات حيث يصل عدد الحيوانات المتواجدة بها إلى 1200 نوع من فصائل متنوعة تشمل 53 نوع من الثدييات و98 من الطيور و10 من الزواحف، كما تضم الحديثة الحيوانات البرية والأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، كما تضم أيضا الكثير من النباتات والشجيرات والأزهار المختلفة في النوع .


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق