معالم سياحية في دبي

معالم سياحية في دبي
    دبي هي المدينة التي تكتظ بالسكان في الإمارات العربية المتحدة على الرغم إنها ليست العاصمة، ولكن المقومات التي توجد في تلك المدينة قد جعلتها مقصد هام للكثير من الوافدين من الأجانب والعرب إما بغرض السياحة أو العمل، وإستغلال من الحكومة لتلك الميزة الهامة التي توجد في المدينة تم العمل على تطوير تلك المدينة بما يساهم في جذب ملايين من السياح سنويا لها لتصبح اليوم هي عاصم العالم للتسوق لكونها تضم العديد من المولات التجاري والفنادق الشهيرة والكثير من البنايات الفخمة.
    معالم سياحية في دبي

    معالم سياحية في دبي

    إذا كانت تلك الزيارة هي الأولى لمدينة دبي فعليك أن تعلم أولا ما هي المعالم السياحية التي تضمها تلك المدينة الساحرة حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع بها، ومن بين أشهر المعالم السياحية التي توجد في مدينة دبي ما يلي:

    برج خليفة

    واحد من بين أعلى الأبراج بل هو أعلى برج يوجد اليوم على مستوى العالم والذي يقف في منتصف المدينة على ارتفاع 828 متر وهو أي ما يتم رؤيته بمجرد الدخول إلى المدينة ولكن العظمة في أن تتجول داخل البناية ورؤيتها من على قرب فهو يضم الكثير من الأشياء المختلفة والمتنوعة منها المطاعم والمحلات التجارية وغيرها من الأشياء.
    برج خليفة

    مول دبي

    إذا كنت من محبى التسوق وشراء الماركات العالمية الموثوق منها كل ما عليك هو زيارة دبي مول أشهر وأفخم المولات التجارية التي توجد في الإمارات العربية المتحدة كلها، فهو يضم 1200 متجر مختلفة يضم الكثير من العلامات التجارية الهامة كما أنه يضم مناطق للترفيه من الحلبة الجليدية والشلال وغيرها من الأشياء فلن تتمكن خلال يوم واحد من الذهاب إلى كافة المناطق التي توجد في ذلك الصرح الكبير.
    مول دبي

    معالم السياحة في دبي

    دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الكبيرة في منطقة الخليج وقد تمكن الحكومة في الدولة من توظيف الأموال الخاصة بها من أجل جذب السياح وجعل دولتهم من أفخم الدول السياحية وخاصة مدينة دبي فهي مدينة ساحرة تضم الكثير من معالج الجذب السياحي والتي تتمثل في الأشياء التالية:

    نافورة دبي

    وهي من المعالم الهامة التي توجد في دبي موقعها المميز جعلها محط أنظار السياح حيث تقع تلك النافورة أسفل برج خليفة الشاهق وهي عبارة عن أكبر نافورة راقصة على مستوى العالم ويقام بها الكثير من الاحتفالات المائية الراقصة على ارتفاع 150 متر وتقام بها الكثير من العروض الغنائية الرائعة وبعد الغروب يكون هناك عرض كل نصف ساعة ونهاية العروض تكون في تمام الحادية عشر من المساء.
    مول دبي

    نخلة جميرا

    مما لا شك به ان الجزر الصناعية لديها بريقها الخاص في دبي حيث تشتهر مدينة دبي بالجزر الصناعية التي توجد بها والتي من أهمها جزيرة النخلة والتي تعد من بين أكبر الجزر التي توجد على مستوى العالم اليوم وهي عبارة عن إبداع بشري يفتخر بها السكان المحليون فهي لا توجد إلا في دبي فقط والوصول إلى تلك الجزيرة تعد بمثابة رحلة سياحية ولا أروح من خلال خط حديدي يمر في قناة.

    معالم السياحية في دبي

    دبي هي تلك المدينة السياحية الساحرة التي يقصدها سنويا الملايين من السياح من على مستوى العالم، والتي لا تقتصر على العرب فقط بل أن السياح يأتون لها من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية نظرا لما تتمتع به المدينة من معالم سياحية لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم، فجميع البنايات التي توجد في دبي فريدة من نوعها كما أن دبي وحدها تضم العشرات من المولات التجارية مما يوفر الوقت والمجهود على السياح في الحصول على كل ما يريدون من مدينة واحدة.

    منطقة خور دبي

    تعد منطقة خور دبي من المناطق الرائعة التي توجد في المدينة فتعد تلك المنطقة هي قلب مدينة دبي النابض وهي المركز الخاص ببناء المدينة في الأصل فهي مركز قبيلة بني ياس وهنا بنيت حضارة دبي حيث أعتاد المحليين على اصطياد الأسماك والبحث عن اللألئ في قاع الخور واليوم أصبحت تلك المنطقة تعج بالكثير من الأسواق منها سوق الذهب والتوابل وغيرها من الأسواق المختلفة بالإضافة إلى المطاعم أو من الممكن ركوب القوارب في منطقة الخور بدرهم واحد فقط لتعد أفضل رحلة بحرية على الإطلاق.

    مرسي دبي

    وهو من بين أكبر المراسي التي صنعت على يد البشر ومنطقة المرسي كلها تضم مجموعة من بين أعلى الأبراج السكنية على مستوى العالم ومن الممكن القيام بالعديد من النشاطات والتي من بينها الإبحار من نادي مرسى دبي الخاص باليخوت فهي من أفضل الأنشطة التي من السهل القيام بها خلال التواجد في تلك المنطقة الرائعة.

    أبرز 10 معالم سياحية في دبي

    تضم مدينة دبي الكثير من الأنشطة السياحية الهامة والتي يفضلها الكثير من السياح لما يوجد بها من متعة حقيقية ومن بين أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة دبي ويقدم عليها السياح من كل مكان ما يلي:

    • برج العرب وهو من بين أشهر البنايات التي توجد اليوم على مستوى العالم وهو عبارة عن برج كبير على شكل شراع على أرتفاع 321 عن سطح الأرض وهو يوجد في جزيرة في منتصف البحر.
    • برج خليفة أكبر الأبراج على مستوى العالم ويضم بداخله الكثير من معالم الجذب السياحي الحديثة من مولات التسوق وأشهر المطاعم التي توجد بالعالم اليوم.
    • القرية العالمية من بين أشهر المعالم التي توجد في دبي على الإطلاق والتي تضم الكثير من الأنشطة بداخلها وهي مفتوحة أمام الجميع بأسعار مناسبة وهي من المناطق المناسبة للعوائل بشكل كبير حيث تم تخصيص يوم الإثنين للعائلات والسيدات لتوفير متعة كبيرة لهم.
    • نخلة جميرا اكبر الجزر الصناعية التي يفتخر بها السكان المحليين لكونها أكبر جزيرة صناعية في العالم.
    • سكي دبي وهي منطقة كبيرة عبارة عن منتجع مخصص للتزلج متوفر به بيئة ثلجية لا يوجد مثلها في أي دولة على مستوى العالم وهو مناسب للشباب.
    • حديقة وايلد وادي والتي تقع أمام فندق العرب وهي مناسبة لكافة أفراد العائلة لقضاء وقت ممتع.
    • دبي مول وهو من بين أكبر وأشهر المولات التجارية على مستوى العالم ويحتاج أكثر من يوم كي تتمكن من زيارة كافة الأجنحة التي توجد به.
    • متحف دبي والذي يقع في حصن الفهيدي وهو من المناطق الآثرية التي توجد في المدينة.
    • قرية البستكية وهي تقع على خور دبي والتي تعرف تحت مسمى آل فهيدي وهي أقدم منطقة سكنية في المدينة.
    • سوق الذهب من أروع الأسواق التي من الممكن زيارتها في الإمارات.
    • حديقة ميراكل وهي من الحدائق التي تم تدوينها في موسوعة جينيس العالمية لكونها كبيرة الحجم وتضم آلاف من الزهور.

    أجمل معالم سياحية في دبي

    من بين أفضل المناطق السياحية التي توجد في مدينة دبي ما يلي:

    • المسجد الكبير وهو يقع على مقربة من متحف دبي وهو مسجد مصمم بطراز جميل ويوجد به أعلى مئذنة في المدينة.
    • محمية دبي وهي من المناطق الجميلة التي تم إنشائها خلال عام 2002 حتى يتم إنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض والنباتات أيضا.
    • شارع الشيخ زايد وهو يضم الكثير من المتاجر الحديثة وبه أيضا مجمع الألماس والذهب.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق