منتجعات جزيرة النخلة

منتجعات جزيرة النخلة

    نشأة جزر جزيرة النخلة :

    تعتبر منتجعات جزيرة النخلة من أفضل المنتجعات السياحية العالمية ذات المناظر الفريدة المميزة التي تنفرد بها إمارة دبي عن المعالم السياحية الأخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أنها تم إنشاؤها في البحر على هيئة نخلة كبيرة ولذلك أُطلق عليها منتجعات النخلة وعندما يُنظر إليها من الداخل تبدو كشجرة نجيل على الساحل .
    جزر جزيرة النخلة

    تصريح المستشار التنفيذي للمشروع:

    وقد أشار سلطان بن سليم المستشار التنفيذي لشركة النخلة الحكومية التي تعمل بالإشراف على هذا المشروع أن هذا المنتجع السياحي الذي قامت به دولة الإمارات العربية تصل تكلفته إلى ما يقرب من حوالي اثنين مليار دولار أمريكي . 
    جزر جزيرة النخلة

    امتيازات شراء مناطق سكنية داخل منتجعات جزيرة النخلة:

    تحتوي منتجعات جزيرة النخلة على فلل مناطق سكنية ومطاعم والعديد من الفنادق، وكانت هذه الفلل والمناطق السكنية بمثابة مصدر دخل كبير لدولة الإمارات العربية حيث تم شراء هذه الفلل من قبل أشخاص من أوروبا وأستراليا كما أن دولة الإمارات تقدم امتيازات خاصة للمشتريين من تلك الفلل منها الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الإمارات .

    وقد أكد أن هذه المنتجعات من أفضل المعالم السياحية العالمية وقد تم تصميمها بشكل مميز ورائع بداخلها البيوت المائية التي بلغ عددها حوالي 1060 بيتاً تم إنشائهم من الخرسانة وعلى مستوى عالي من الروعة والجمال، حيث وصلت تكاليف إنشاء تلك المنتجعات السياحية بالجزر حوالي مليار دولار أمريكي، وبالتالي تقدم الحكومة بدولة الإمارات الواحدة من تلك المنتجعات للشراء بمبلغ 1.3 مليون دولار أمريكي، كما يوجد داخل بجانب الفلل السكنية الراقية العديد من الأندية الرياضية والفنادق وغيرها من المرافق ووسائل الترفيه المختلفة . 
    جزر جزيرة النخلة

    أهم الجزر بمنتجعات جزيرة النخلة :

    يوجد داخل منتجعات جزيرة النخلة ثلاثة جزر رئيسية وهما :

    جزيرة نخلة الديرة :

    تعتبر هذه الجزيرة من أكبر الجزر داخل منتجعات النخلة وتقع على بعد مسافة من ساحل الديرة في دبي تصل مساحتها حوالي 14 كم في الطول، وحوالي 8.5 كم عرضاً يوجد بداخلها العديد من وسائل الترفيه والفنادق والنوادي ومراكز التسويق والمارينات وما يقرب من 8000 فيلل شُيدت بتصاميم رائعة ومميزة وبيوت سكنية أخرى . 
    جزر جزيرة النخلة

    جزيرة نخلة الجميرة :

    أصغر الجزر الموجودة داخل منتجعات جزيرة النخلة في دبي، حيث أنشأت على هيئة نخلة يتفرع منها ثلاثة أفرع وهما : الجذع والسعفات الـ17 والتاج، كما أن النخلة يوجد حولها حاجز على هيئة نصف دائرة تظهر من خلاله حدود بحرية اصطناعية.

    يوجد داخل فرع السعفات العديد من المناطق السكنية والفلل، ويوجد داخل الحدود البحرية العديد من المنتجعات الضخمة وسبعة فنادق ضخمة معروفة عالمياً، ومن أهم تلك الفنادق المعروفة فندق " أطلانتيس " والذي أطلق عليه هكذا نسبة إلى الجزيرة المشهورة أتلانتيس ويتكون الفندق العملاق من حوالي 1539 غرفة تقريباً، كما أن هذا الفندق معروف بأكبر فندق على مستوى الشرق الأوسط كاملاً، أيضاً من أهم المعالم السياحية داخل الجزيرة ناطحة سحاب وهو أحد أهم المعالم السياحية المعروفة عالمياً في مدينة دبي والمشهورة بالارتفاع الشاهق.

    من أفضل الجزر داخل منتجعات النخلة لما يتميز موقعها بالهدوء والراحة كما يوجد داخلها عدد من المناطق السكنية المصممة بشكل رائع، حيث يلجأ إليها البعض لراحة النفس والهدوء والاستمتاع بالمناظر الرائعة.

    جزيرة نخلة جبل علي:

    من الأماكن المميزة داخل منتجعات جزر النخلة ويعد حجمها أكبر من من حجم جزيرة نخلة الجميرة، كما يوجد بها العديد من الألعاب المائية التي يستمتع بها الكثير من الأشخاص كوسيلة من وسائل الترفية داخل الجزيرة.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق