افضل الاماكن السياحية في سوريا

افضل الاماكن السياحية في سوريا

    افضل الاماكن السياحية في سوريا

    دولة سوريا من الدول العربية العريقة التي لها الكثير من الأهمية خاصة بالنسبة للسياح فقد كانت قبل الأحداث الأخيرة التي مرت بها ولا زالت قائمة حتى يومنا هذا واحدة من بين أجمل المدن العربية، والتي تضم الكثير من المناطق السياحية والأثرية من أهمها مدينة تدمر العريقة التي لازالت البقايا الخاصة بها قائمة حتى يومنا هذا، كما أن مدينة دمشق تعد من أجمل المدن والتي بها هي الأخرى الكثير من عوامل الجذب السياحي وتعد عاصمة الثقافة في سوريا.


    جسر دير الزور


    الاماكن السياحية في تدمر

    تعد مدينة تدمر من بين أهم وأشهر المناطق السياحية التي توجد بسوريا على الإطلاق وقد كانت تلك المدينة هي عاصمة مملكة تدمر وهي من الممالك التاريخية وتحتوي تلك المدينة على الكثير من المعالم الأثرية الهامة خاصة تلك المخطوطات التي توعد إلى مملكة تدمر كما أنه لا يزال يوجد في المدينة الكثير من المعالم الهامة من القصور والأبواب والأعمدة القديمة، وقد وضعتها منظمة اليونسكو بين قائمة التراث العالمي وكلمة تدمر تعنى المدينة التي لا تقهر.

    مناطق سياحية في سوريا

    تضم دولة سوريا الكثير من المناطق السياحية الهامة والتي يزورها الكثير من السياح نظرا لوجود الكثير من المناطق الأثرية بها ومن أشهر المناطق السياحية في سوريا ما يلي.

    متحف شهبا
    وهو من المتاحف التي تقع في مدينة شهبا ويحتوي ذلك المتحف الكبير على الكثير من اللوح كل واحدة منهم تحكى عن قصة رومانية حدثت في القدم، بالإضافة إلى وجود رأس الإمبراطور فيليب المصنوعة من الرخام الأبيض ويحتوي المتحف على الكثير من الغرف والتي تقوم بعرض الكثير من اللوحات والقطع الأثرية النادرة.
    متحف شهبا

    مملكة كانا

    وهو مكان أثري متواجد في سوريا وتعد تلك المملكة من أول الممالك التي تعتمد على الزراعة والتي قد أكتشفت عنصر النحاس وتعود تلك المملكة إلى أكثر من 10 آلاف عام.

    برج صافيتا

    والذي يقع شرق محافظة طرطوس ويعد هو المعلم الوحيد الباقي من معالم مدينة جراء السورية ويرتفع البرج 419 متر عن سطح الأرض ويوجد ذلك البرج بين ثلاثة قمم جبلية.

    قلعة حلب

    أكدت الأبحاث التاريخية التي أجريت على تلك القلعة أنها تعود إلى الألفية الثالثة قبل ميلاد المسيح وتلك القلعة من القلاع التي تم تأسيسها على الطراز الخاص بالدولة الأيوبية.

    قصر العظم

    وهو من أفخم القصور التي توجد في دمشق ويقع بجوار الجامع الأموي وقد تم تصميم القصر على الطراز العثماني ويوجد به الكثير من النوافير بالإضافة إلى وجود الكثير من النوافير الداخلية والخارجية.

    مدن سوريا السياحية

    جميع المدن السورية لديها ما يميزها خاصة من عوامل الجذب السياحي ومن بين أفضل المدن السورية السياحية ما يلي:

    مدينة حلب

    تعد مدينة حلب هي عاصمة سوريا الاقتصادية كما تعد عاصمة الإسلام الثقافية وما يميز مدينة حلب عن المدن السورية الأخرى هي المدينة القديمة التي توجد بها حيث تحتوى على المزيد من الأزقة بالإضافة إلى عدد من الكنائس والمساجد كما يوجد بها عدة مستشفيات والتي تعود إلى زمن بعيد.

    مدينة دمشق

    من بين المدن السورية الجميلة التي يوجد بها الكثير من معالم الجذب السياحي الهامة في سوريا كلها وهي واحدة من بين أقدم المدن التي توجد في العالم اليوم وتتميز مدينة دمشق بالكثير من المزارات السياحية الهامة والتي من بينها جبل قاسيون الشهير بالإضافة إلى نهر بردي ونظرا للمكانة التاريخية التي كانت ولا تزال تتمتع بها مدينة دمشق فقد تم غزوها من قبل الكثير من البلدان حتى العرب في القدم.

    اجمل مناطق سوريا

    تضم دولة سوريا مجموعة متنوعة من المناطق السياحية الخلابة والتي من أشهرها ما يلي:

    جامع بني أمية

    وهو من بين أهم المعالم الإسلامية الهامة التي توجد حول العالم كما يحتل المرتبة الرابعة من حيث الأهمية بين المساجد الإسلامية ويحتل ذلك المسجد مكانة كبيرة عند كل من المسلمين والمسيحيين أيضا حيث أن المعمدان يوحنا قد تم دفنه به وقد وجدت به الفتحة التي تم وضع رأس الحسين بن علي بن أبي طالب عندما جاء إلى دمشق.

    كنيسة حنانيا

    وهي من الكنائس التي بنيت في الحقبة الرومانية وتعود إلى أكثر من 2000 عام وهي من الكنائس الفريدة من نوعها في دمشق حيث تم بناء تلك الكنيسة على الطراز الدمشقي الأرثوذكسي، وتقع تلك الكنيسة في حي توما والذي يعد من أقدم الأحياء التي توجد في دمشق على الإطلاق والكنيسة متواجدة تحت الأرض يتم النزول إليها من خلال سلم.

    جبل قاسيون

    من بين المناطق التي تحظى باهتمام كبير من قبل زوار مدينة دمشق حيث يمكنكم رؤية المدينة كلها من خلال الوقوف على الجبل، ويحتوي الجبل على الكثير من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة كلها.

    وجهات سياحية في سوريا

    إذا كانت تلك هي زيارتك الأولي إلى سوريا عليك التعرف على كافة الوجهات السياحية التي توجد بها حتى تتمكن من إستغلال وقت وجودك في المدن السياحية بها أطول فترة ممكنة ومن بين أهم الوجهات السياحية التي توجد في سوريا ما يلي.

    صور باب توما

    وهو من الأبواب القديمة والتي تعود إلى العهد الروماني ولكن قد تم إعادة بناؤه مرة أخرى في عهد الملك الناصر داوود وتحديدا خلال عام 1228 ميلاديا وقد تم إطلاق اسم توما على ذلك الباب نسبة إلى القديس توما وهو واحد من بين رسل المسيح عليه السلام الأثنى عش ويعد ذلك الباب من المعالم الهامة التي توجد في وسط دمشق.

    جسر دير الزور

    على الرغم من كون ذلك الجسر من المناطق المألوفة للكثير خاصة وأن الجسم قد تم ذكره في أحداث سوريا الأخيرة بشكل كبير إلا أن الكثير لا يعلم أن ذلك الجسر من المعالم الأثرية الهامة التي توجد في مدينة دير الزور، وقد تم إنشاء ذلك الجسر خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا ولكن تعرض الجسم إلى تدمير كبير خلال الأحداث الأخيرة مثله مثل الكثير من المناطق الهامة التي توجد في سوريا اليوم.

    قلعة المضيق

    وهي من القلاع القديمة التي تم احتلالها من الرومان حتى تمكن العرب من فتحها خلال عام 638 وقد شهدت مدينة حماة التي توجد بها القلعة زلزال أدي إلى تدمير عدة مناطق بها خلال عام 1157 ولكن قام نور الدين الزنكي بإعادة ترميمها مرة أخرى ويسكن اليوم الكثير من الناس منطقة المضيق التي توجد في القلعة منذ القدم.

    حجز فنادق في سوريا

    من السهل اليوم حجز فندق في سوريا قبل السفر وتحديد مدة الإقامة والتعرف على التكاليف خلال التخطيط لرحلة السفر ومن بين أشهر الفنادق التي توجد في سوريا ويفضلها الكثير من السياح والزوار العرب والأسر ما يلي:

    • فندق فور سيزونز في دمشق.
    • فندق الشام.
    • فندق الشيراتون في مدينة دمشق.
    • كما يعد فندق بيت الوكيل من الفنادق الجميلة والمريحة.
    • بالإضافة إلى فندق البارون.
    • فندق كورال جوليا دمنا.
    • أجنحة كوين سنتر روتانا.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق