افضل الاماكن السياحية في العراق

افضل الاماكن السياحية في العراق

    افضل الاماكن السياحية في العراق



    تعد دولة العراق من بين أشهر المدن العربية التي لها حضارة وتاريخ كبير فقد كانت مكتبة العراق من المكاتب الزاخرة بالعديد من المخطوطات والكتب الأصلية لكبار العلماء العرب والمسلمين، والتي قد دمرها التتار في القدم كما أن تلك المدينة يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة التي كانت مقصد الكثير من السياح قبل تقلبات الحرب التي شهدتها الدولة، وعلى الرغم من كافة الظروف التي مرت بها البلاد إلا أنها قد تمكنت حتى اليوم من جذب الكثير من الزوار لها.
    افضل الاماكن السياحية في العراق


    الاماكن السياحية في سامراء

    تعد مدينة سامراء في العراق من بين أشهر المدن السياحية بها والتي تضم الكثير من المناطق الهامة التي تعد مناطق جذب سياحي حيث يوجد في المدينة عدة مميزات ومعالم والتي من أهمها المساجد والمنارات التي تعود إلى القرن 19 كما تضم المدينة الكثير من القصور القديمة والتي من بينها قصر بكوارا والذي تم تشييده خلال عصر الخليفة العباسي المعتز والكثير من القصور المشهورة في المدينة.

    كما أن المدينة يرقد بها الإمام على الهادي وأيضا الحسن العسكري ويوجد بهم قبتين بالذهب ومن الممكن أكتشاف المزيد من المدن السومرية بها بالإضافة إلى الكثير من المناطق الأخرى.


    مناطق سياحية في العراق

    من الممكن زيارة الكثير من المناطق السياحية خلال فترة التواجد في دولة العراق حيث تعد من الدول السياحية الهامة، ومن بين أشهر المناطق السياحية التي توجد في العراق والتي تعد من المناطق التي يفضلها الكثير من السياح اليوم ما يلي:

    حدائق بابل المعلقة

    من بين أشهر الأشياء التي كانت ولا تزال من بين المعالم الأثرية التي توجد في العراق هي حدائق بابل المعلقة والتي كانت تعد من عجائب الدنيا السبع القديمة والتي شيدت خلال عهد الملك نبوخذ نصر الثاني وقد كانت زوجته خلال تلك الفترة تشتكي من عدم وجود المزيد من الخضرة في المدينة وقد شيد لها تلك الحدائق وأهداها لها.

    أيوان كسري

    وهي من المناطق المشهورة في العراق والتي اكتسبت الشهرة الخاصة بها عند مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كانت النار الموقدة في تلك المنطقة لا تنطفئ ولكنها انطفأت عند مولد الرسول وقد انشق الأيوان أيضا ولا يزال الشق متواجد في المنطقة حتى يومنا هذا وعندما دخل الإسلام إلى العراق تم بناء مسجد في ذلك المكان.

    قلعة أربيل

    من بين القلاع الشهيرة التي توجد في العراق هي قلعة أربيل ولكن تلك القلعة لها قصة هامة بالنسبة لأهل العراق فقد تمكن من خلالها الناس التخلص من حصار التتار وخاصة هولاكو أشهر قائد في تاريخ التتار وقد تم بناء تلك القلعة حتى تكون بمثابة الحصن المنيع لحماية أهل المدينة من التدخل الخارجي وقد وضعتها منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي لكونها من المناطق الأثرية الهامة.

    مدن العراق السياحية

    جميع المدن في العراق تضم العديد من المناطق السياحية الهامة والتي تعود إلى زمن بعيد ومن بين أهم المدن التي توجد في العراق ويفضل زيارتها الكثير من السياح والزائرين ما يلي:

    مدينة أوروك

    ترجع شهرة تلك المدينة إلى زمن بعيد فهي المدينة التي ولد بها نبي الله إبراهيم عليه السلام كما أن تلك المدينة كانت تعد هي العاصمة السومرية ويوجد في تلك المدينة الكثير من المعالم الهامة والتي من بينها معبد الآلهة كما أن الكثير من المتاحف في فرنسا وبريطانيا اليوم تحتوي على الكثير من الآثارات التي وجدت في أوروك.

    مدينة أيسن

    وهي من المدن العراقية التي شهدت منذ القدم عمليات تنقيب موسعة خاصة وأن تلك المدينة قد تم الكشف عنها خلال فترة الحرب العالمية الأولى أي خلال القرن الماضي وتقع تلك المدينة في منطقة الجنوب في عفك.

    مدينة أربيل

    وهي من المدن الساحرة التي توجد في العراق وتعد من بين أكثر المدن العصرية والتي تعد من أكثر المدن الآمنة خلال وقتنا الحالي في العراق كما أن تلك المدينة كانت ولا تزال تعد من المراكز الثقافية الهامة ومتواجد في تلك المدينة عدة معالم هامة من بينها قلعة أربيل وهي من القلاع القديمة التي تعود إلى 6 آلاف عام قبل ميلاد المسيح كما يقع بها شلال كلي علي بك والذي يعد من بين أهم الشلالات التي توجد في المدينة.

    اجمل مناطق العراق

    إذا كانت تلك هي الزيارة الأولي لك في العراق عليك أن تعلم أهم المناطق التي توجد بها حتى تتمكن من الاستمتاع بالفترة التي توجد بها في الدولة، ومن بين أشهر المناطق وأجملها التي توجد في العراق ما يلي:

    قصر الأخيضر

    وقد تم بناء ذلك القصر خلال عهد عيسى بن موسى ويعد ذلك المنبي من المباني الأثرية الهامة فهو يجمع بين الطراز العباسي والأموي مع بعضهم البعض في الوقت ذاته وهو يقع وسط العراق وتحديدا في جنوب مدينة كربلاء.

    قبر النبي دانيال أو ذو الكفل

    وهو من المقابر التي لها مكانة كبيرة عند المسلمين واليهود معا فيظن اليهود أن ذو الكفل تم دفنه في ذلك القبر بينما يعتقد اليهود أن ذلك القبر هو قبر النبي دانيال وهو يعد من المزارات الدينية الهامة في العراق.

    مدينة العمادية
    ما يميز تلك المدينة هي بنائها على قمة جبل حيث تبعد تلك المدينة عن سطح البحر بمسافة 1400 متر كما أن تلك المدينة تحتوي على الكثير من البوابات التي تم بنائها في القدم.

    وجهات سياحية في العراق

    تتعدد الوجهات السياحية المختلفة في العراق بين المباني القديمة والتي تعود إلى تواريخ قبل ولادة المسيح مما يجعلها من البلاد السياحية العريقة والمميزة ومن أفضل الوجهات السياحية التي توجد في الدولة ما يلي:

    مقبرة وادي السلام

    وهي من المقابر الشهيرة التي توجد في العراق وما يميز تلك المقبرة هو وجودها بجانب المرقد الخاص بالإمام علي وتوجد تلك المقبرة في مدينة النجف وتضم المقبرة الكثير من المقابر الراجعة للشيوعيين وقد تم وضعها في قائمة التراث العالمي باليونيسكو.

    مملكة الحضر

    وهي من الممالك القديمة التي اكتسبت المزيد من الشهرة نظرا لبسالة قومها في التصدي إلى كل من الرومان والفرس وقد تمكن أهالي المملكة من هزيمة الكثير من الجيوش قديما ولكنها قد وقعت على يد الفرس خلال عام 241 ميلاديا وقد تم منع أهلها من حمل السلاح فيما بعد وقد كانت تلك المملكة تحاكي الفن المعماري الذي يوجد في روما.

    بحر النجف

    وهو البحر الذي عرف منذ القدم وحتى اليوم تحت مسمى الكثير من الأسماء من أشهرها بانقيا والجوف وغيرها من المسميات، وقد تعرض ذلك البحر إلى الجفاف وما يتبقى منه حتى اليوم هي نسبة قليلة منه.

    حجز فنادق في العراق

    تضم دولة العراق الكثير من الفنادق الشهيرة والتي من بينها الآتى:

    • فندق بابل وهو يقع في العاصمة العراقية بغداد وهو من أكثر الفنادق شهرة في العراق.
    • فندق كربلاء والذي يقع في مدينة كربلاء.
    • فندق ماريانا في منطقة أربيل بكردستان وهو من الفنادق المتوسطة التي يفضلها الكثير من الزوار.



    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق