القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت قام العديد من المعلمين والطلاب بالبحث عن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، حيث إنها تتيح للطالب استعمال حسابه الإلكتروني من أجل الدخول إلى منصة مدرستي، وذلك حتى يتمكن من التعامل والتعاون مع كل الطلاب والمعلمين، وأيضا من أجل حضور الحصص، وكأنهم موجودين داخل الفصول، أيضا لا يقتصر استخدام منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت على الطلاب فقط، ولكن يمكن للمعلم استخدامها من أجل شرح المقرر، وإعطاء بعض الواجبات المنزلية للطلاب، وفي حقيقة الأمر أن موضوع منصة مدرستي في غاية الأهمية؛ لذلك يجب علينا دراسته بشكل كافي، فإليك الآتي.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

يتمكن كل من الطالب والمعلم من التمتع بإنشاء حساب خاص به على منصة مدرستي، وذلك بعد الدخول إلى الرابط الخاص بالمنصة، ويتم ذلك بناء على الخطوات التالية:

 

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

● أولًا يقوم المعلم أو الطالب بالضغط على اختيار تسجيل الدخول مايكروسوفت.

● يقوم الشخص الذي يرغب بإنشاء الحساب، بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص به، أو الاسم.

● يقوم بإدخال رمز المرور الخاص بالحساب.

● التأكيد على صحة رمز المرور مرة أخرى، وذلك قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.

● الضغط على خيار تسجيل الدخول.

● يجب على الطالب التأكد أولًا قبل الخروج من الرابط، حفظ كلمة المرور الخاصة بحسابه، أو كتابتها في ورقة لتجنب فقدانها، حيث أنها في حالة الفقدان لن يتمكن الطالب من الدخول للموقع مرة أخرى.

ومن هنا تم شرح كل ما يتعلق بمنصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، وخطوات تفعيل هذا الحساب، وكيفية الاستفادة من الحصص وفقا للجداول التي تم رفعها على المنصة لكل مستخدميها.

معلومات عن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

بحث بعض أولياء الأمور عن بعض المعلومات المرتبطة بمنصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، وذلك من أجل الاطمئنان على أبنائهم من جهة التعليم، وذكر أن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت واحدة من أكبر وأفضل المنصات التي تم استخدامها في المملكة العربية السعودية قديما وحتى وقتنا هذا.

وقد استخدمتها وزارة التربية والتعليم أيضا هذا العام لتطبيق نظام التعليم عن بعد، أي الذي يستخدم عن طريق استخدام الإنترنت دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل، والسبب الأساسي وراء ابتكار هذه المنصة هي جائحة كورونا، التي تم انتشارها على مستوى العالم بأكمله، والتي أجبرت الأشخاص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك من أجل المحافظة على صحة المواطنين.

أيضا ذكر أن هذه المنصات وخاصة منصة مدرستي، ألقت تفاعل وإقبال شديد من قبل المستخدمين، كما أنها فعالة بشكل جيد في التعليم، لذلك تم تطبيقها في العديد من الدول، حيث أنها تساعد على توفير جميع موضوعات التعليم ومحتوياتها.

وأيضا توفر المنصة خدمة الكورسات التعليمية التي يحتاجها الطلاب، فهي بمثابة مدرسة تعليمية كاملة الأركان ولكنها توجد داخل المنزل.

الرابط الخاص ببرنامج مايكروسوفت تيمز

قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم عدة طرق من أجل أن يتواصل الطلاب من خلالها، وذلك مثل منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، أيضا اعتمدت برنامج تيمز، حتى تتمكن من تقسيم الطلاب داخل الفصول الافتراضية، وتنظيم ذلك بالإضافة إلى متابعة مستواهم الدراسي، ويمكن لأي شخص ينتمي إلى وزارة التربية والتعليم أن يسجل خلال هذا البرنامج.

تنشيط المعلومات والبيانات الخاصة بمنصة مدرستي

وذلك عن طريق برنامج تدعى توكلنا، ثم بعدها يبدأ الشخص بتسجيل الدخول على الحاسوب، أو الجوال ويتم التسجيل على برنامج تيمز وفق النقاط التالية:

● أولًا يجب على المعلم، أو الطالب تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسوب، أو الهاتف.

● بعد فتح التطبيق، لابد من إدخال البريد الإلكتروني.

● التأكد من كتابة رمز المرور، ثم إعادة كتابته مرة أخرى لتأكيد عملية الدخول.

● ومن ثم يصبح الحساب جاهز للاستخدام.

تفعيل حساب مايكروسوفت لدخول مدرستي

في حالة أن الطالب يريد التعامل مع منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، ولكن لم يسبق له تسجيل الدخول في تلك المنصة، فلابد من قيام الشخص بعملية تفعيل حساب مايكروسوفت حتى يتمكن من استخدام المنصة للمرة الأولى، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

● تحميل الإصدار الأخير من برنامج توكلنا، أو من خلال الدخول إلى الموقع الأساسي لتوكلنا.

● تسجيل الدخول إلى هذا الحساب.

● الذهاب إلى مجموعة حسابي، ثم نختار منها خيار تفعيل حساب المنصة.

● يكتب المعلم، أو الطالب اسم المدرسة التابع لها، وذلك داخل مربع البحث.

● اضغط على الاسم فور ظهوره ضمن نتائج البحث.

● ثم بعد ذلك قم بكتابة كلمة المرور وإرسالها.

● سوف يقوم الموقع بإرسال تأكيد كلمة المرور عبر رسالة نصية على الهاتف الجوال.

● وبذلك تصبح عملية التفعيل جاهزة لكل من الطالب والمعلم، وتبدأ عملية التسجيل على الموقع بشكل مباشر.

منصة مدرستي توكلنا

تعتبر منصة مدرستي توكلنا من المنصات التي يمكن أن تستخدم من أجل التعليم عن بعد، ذلك بجانب منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، لذلك عملت أصحاب تلك المنصات على إجراء بعض التعديلات عليها، حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب من حصد المعلومات المتعلقة بالمنصات عن طريق هذا التطبيق.

وذلك الأمر هو ما جعل الآباء تعبر العقبات التي من المحتمل مواجهتها في المنصة، لذلك يمكن الدخول باتباع الآتي:

● أولا يجب الدخول إلى الموقع من خلال رابط توكلنا.

● بعد ظهور الصفحة الرئيسية تأكد من اختيار تبويب الحساب.

● الضغط على منصة مدرستي التي توجد أسفل الصفحة الرئيسية.

● يبدأ البرنامج في إدخالك إلى صفحة تضم عدد كبير من أسماء الطلاب التابعين، والمسجلين على المنصة.

● يقوم ولي الأمر بإدخال اسم الطالب الذي يرغب بإدخاله للمنصة.

● ثم بعد ذلك يقوم بكتابة كلمة المرور وإرسالها.

● فور الانتهاء من تلك الخطوة، يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية للهاتف الجوال حيث تضم في محتواها كلمة المرور الخاصة بحساب الطالب.

● يمكن ولي الأمر أن يدخل إلى المنصة من أجل التعليم عن بعد، وأيضًا متابعة مستوى الأبناء الدراسي.

● النقر على اختيار الدخول إلى مايكروسوفت أوفيس.

● يقوم الشخص بكتابة الاسم الذي تم أخذه من تطبيق توكلنا، والنقر على كلمة التالي.

● كتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب، التي تم استقبالها على الجوال.

● يطلب التطبيق إجراء تحديث لكلمة المرور، يجب أن تكون كلمة المرور من عدة حروف وتضم بداخلها الحروف الانجليزية الصغيرة والكبيرة، وذلك منعا من اختراقها.

● الأن سوف يقوم التطبيق بمصادقة كلا الخيارين، أو أحدهم، إما بالبريد الإلكتروني، أو الجوال، وأخيرًا سوف تتلقى رسالة تضم كود التفعيل.

كيفيه حل الواجبات من خلال المنصة

تساءل الطلاب وأولياء الأمور عن الطريقة التي يمكن اتباعها لحل الواجبات التي يقوم المعلم بإعطائها للطلاب على منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، خدمة الواجبات المنزلية نالت اهتمام العديد من الطلاب الموجودة عليها، حيث يمكن للطالب أن يتمتع بكافة الخدمات بعد التسجيل على الموقع بشكل تلقائي.

عند الدخول إلى المنصة، سوف تظهر لك جميع الواجبات وكل ما عليك هو اختيار المناسب لك، أيضًا تميزت المنصة بتخصيص وقت يجب على الطالب الالتزام به وتسليم الإجابات به، بعد الانتهاء من الإجابات تأكد من إرسالها، ثم انتظر بضعة دقائق حتى تحصل على نتيجة الإجابات الخاصة بك.

أصبح التسجيل في منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت أمرًا يسيرًا، وذلك بعد أن قامت الدول بتبسيط كافة الأمور التي تتعلق بها، فتلك المنصة تم توفيرها لجميع الطلاب بمستوياتهم المتباينة، وأيضا وفرت المنصة خدمات من أجل حل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه الطلاب، ونتيجة لكونها نالت الكثير من التعليقات الإيجابية نصح البعض بالتسجيل عليها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات