-->

محلات جوالات العملاء يستخدمون هواتفهم الذكية لشراء المنتجات

محلات جوالات العملاء يستخدمون هواتفهم الذكية لشراء المنتجات
    محلات جوالات المزيد والمزيد من العملاء يستخدمون هواتفهم الذكية لشراء المنتجات والبحث عن المعلومات عبر الإنترنت، وبحلول عام 2019 امتلك أكثر من 67 في المائة من الناس في جميع أنحاء العالم هاتفاً محمولاً، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد خلال السنوات القليلة المقبلة.

    العمل في محلات جوالات

    ومع تزايد الطلب على تكنولوجيا الهاتف النقال، أصبح الوقت المناسب الآن لإطلاق أعمال تجارية في هذا القطاع.
     يمكن أن تكون بداية العمل في محلات جوالات عملًا مربحًا أو مصدرا جانبيًا من شأنه أن يجلب لك إيرادات إضافية.
    محلات جوالات

    التخطيط هو المفتاح للنجاح، بداية من التحقق من القوانين المحلية لاختيار موقع، انتهاء بكل التفاصيل الخاصة بمحلات جوالات.

    هل هناك مجال لمنافس آخر في هذا السوق؟

    قد يبدو سوق الهاتف المحمول مشبعة، ولكن هناك دائما مجالا للاعب آخر، عليك فقط أن تبرز من الحشد والعمل على الخروج بشيء أفضل.
     تحقق من الشركات المحلية الأخرى في هذا القطاع وانظر إلى أنجحها لتحديد ما هو المشترك بينهما:
     هل يبيعون الهواتف المحمولة النادرة أو التي يصعب العثور عليها؟
     ربما لديهم موقع ممتاز أو الاستثمار كثيرا في الإعلان؟

    ماذا يعرضون بالإضافة إلى الهواتف المحمولة؟ 

    قم بزيارة مواقعهم على الويب وصفحات التواصل الاجتماعي أيضًا، اقرأ مراجعات العملاء لمعرفة سبب اختيار الأشخاص لهذا المتجر، هذا سوف يعطيك نظرة ثاقبة عن ما يحبه العملاء ويكرونه.

    ماذا تبيع محلات الجولات؟

    في محلات جوالات الهواتف المحمولة ليست الخيار الوحيد، فكر في تقديم المنتجات والملحقات ذات الصلة، مثل سماعات الرأس والكابلات وأجهزة الشحن وبطاقات الذاكرة.
     هذه سوف تجلب دخلا إضافيا وتوفر للعملاء كل ما يحتاجونه في مكان واحد، قارن بين العلامات التجارية الأكثر شعبية ثم قم بتحديد تلك التي ستكون مناسبة لبدء تشغيل محلات جوالات الخاصة بك.
    على سبيل المثال، في عام 2017، تفوقت هواوي على شركة آبل لأول مرة في التاريخ. في العام نفسه، تجاوزت أجهزة أندرويد نظام التشغيل Windows كنظام تشغيل الجوال الأكثر استخدامًا على نطاق واسع.
     يمكن أن تساعدك هذه الاتجاهات في السوق على فهم ما يتوقعه العملاء وكيفية تلبية احتياجاتهم المتغيرة باستمرار.
    الآن قم بتقييم ميزانيتك وانظر كم يمكنك أن تنفق على الإيجار والمنتجات والموظفين والتسويق.
    وعليك أيضا النظر في تكلفة التراخيص والتصاريح أيضا، اكتب كل شيء للخروج  بخطة جيدة لبدء تشغيل محل الهاتف المحمول الخاص بك.

    أين أفضل موقع؟

    إن تحديد موقع متجر الهاتف المحمول  له تأثير مباشر على معدل نمو عملك والنجاح فيه، من الناحية المثالية حدد مساحة مركزية للبيع بالتجزئة أو واحدة على مقربة من المتاجر الشائعة الأخرى التي لا تعتبر منافس مباشرة.
    على الرغم من أن هذه المواقع تكلف أكثر للإيجار، إلا أنها تؤتي ثمارها على المدى الطويل، إذا لم يكن لديك ميزانية لموقع متميز، اختر واحدًا قريبًا من الشركات الأخرى لضمان تدفق مستمر للعملاء والمزيد من الرؤية.

    ما هي التراخيص التي تحتاج إليها؟

    قبل أن تبدأ متجر الهاتف المحمول، من الضروري الحصول على ترخيص متجر الإلكترونيات، وينطبق هذا الشرط أيضا على تجار التجزئة الذين يبيعون معدات الصوت والفيديو والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات ذات الصلة، ومع ذلك إذا كان لديك أقل من 30 سلعة إلكترونية معروضة، فلا يلزم الحصول على ترخيص.
    للحصول على ترخيص، قم بتعبئة نموذج الطلب الأساسي ثم الحصول على رقم تعريف ضريبة المبيعات.
    ابحث عن النماذج التي تحتاج إلى تعبئتها وإرسالها عبر الإنترنت أو عن طريق البريد، قد تكون هناك حاجة إلى تصاريح إضافية إذا كنت تريد الذهاب لتقديم إصلاحات الهاتف المحمول والخدمات الأخرى، سيكون ترخيص عملك جاهزًا في غضون بضعة أيام إلى بضعة أسابيع اعتمادًا على حجم ونوع النشاط التجاري الذي تخطط لبدءه.

    كيف تجد مورد؟

    بمجرد تلبية المتطلبات القانونية لبيع الهواتف المحمولة اختر موردًا، بشكل عام كلما زاد طلبك كلما قمت بتوفير المزيد من المال.
    الدلائل على الإنترنت مثل MFG و ThomasNet تتميز بمئات الموردين في منافذ مختلفة، إذا كان لديك ميزانية محدودة انظر في طلب الهواتف المحمولة من الأسواق على الانترنت مثل علي بابا، فقط تأكد من أن المنتجات حقيقية وتعمل بشكل كامل.

    كيف يمكنك جلب العملاء إليه؟

    الآن بعد أن أصبح متجرك قيد التشغيل، قم بإنشاء خطة تسويقية، ابدأ بموقع ويب وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي وهي أقل تكلفة، اعتمادا على ميزانيتك، يمكنك أيضا الاستثمار في الصحف والتلفزيون وإعلانات الراديو. استهداف وسائل الإعلام المحلية في الأشهر القليلة الأولى مع نمو أعمالك ستحتاج إلى توسيع الخدمات في جميع أنحاء المنطقة المحيطة بك.
    وهذا من شأنه أن يزيد الوعي بالعلامة التجارية لمحلات جوالات ويجلب إيرادات إضافية، فكر في احتياجات عملائك إذا كان ذلك ممكنا حاول تقديم خدمات إضافية لجذب العملاء المحتملين، المسابقات والعروض الترويجية المجانية كلها طرق ممتازة لتأمين أعمال جديدة واكتساب ميزة تنافسية.

    بيع ملحقات الجوالات

    بدء الأعمال التجارية في ملحقات الهاتف المحمول يمكن أن تكون مربحة للغاية وتنافسية أيضا، بالإضافة إلى امتيازات البيع في محلات جوالات يمكن أيضا بيع الملحقات، وهناك العديد من المخازن مستقلة والأكشاك في العديد من مراكز التسوق وغيرها من المناطق العامة، كما تمتلئ شبكة الإنترنت مع المواقع والمتاجر على الحريصة على بيع ملحقات الهاتف المحمول.
    ومع ذلك، إذا كان يمكنك العثور على موقع مع منافسة محدودة أو إنشاء كيان على الانترنت يمكن بجد أن تتفوق على منافسيك، حيث يمكنك بناء الأعمال التجارية الصغيرة المربحة من خلال بيع ملحقات الهاتف المحمول، حيث هناك العديد من الجوانب لبدء محلات جوالات لبيع ملحقات الهاتف المحمول.

    تحليل سوق الملحقات

    هناك الكثير من المنافسين في السوق، وتشمل العلامات التجارية المعروفة Lifeproof، OtterBox، Mophie، Zagg وignia.
     لا تخجل من هذا لأن كمية معقولة من المنافسة هو عامل جيد لأي عمل ناجح، سوق اكسسوارات الهاتف المحمول واسعة بحيث هناك دائما مجالا لمنافس آخر.

    ابدأ عملك عبر الإنترنت

    إذا لم تكن مستعدًا لفتح محلات جوالات فعلية، قم بتشغيل متجر للتجارة الإلكترونية لأعمالك الخاصة بملحقات الهاتف المحمول. يمكنك استخدام الأسواق الحالية مثل Etsy أو Amazon أو eBay ، أو يمكنك فتح متجرك الخاص مع مواقع الويب مثل Shopify لإنشاء علامتك التجارية الخاصة.
    سواء اخترت استخدام الأسواق القائمة وقواعد عملائها أو بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك، يجب عليك استخدام طرق الإعلان عبر الإنترنت لتسويق نشاطك التجاري.
    عليك أن تنفق ميزانية التسويق بحكمة، يمكنك أن تستخدم خدمات مثل إعلانات AdWords وFacebook لاستهداف عملاء محددين يبحثون عن ملحقات الهواتف المحمولة، كما يمكن الحصول على مزيد من الترويج لمنتجاتك من خلال الشراكة مع المؤثرين على YouTube و Instagram للإعلان عن منتجاتك.
    إن العمل في مجال محلات الجوالات يستحق التجربة، لأنه مع القليل من التركيز والكثير من الخبرة التي سوف تكتسبها مع مرور الوقت سوف تحصل على واحد من محلات جوالات ناجحة ومعروفة ولديها قدر كبير من العملاء الدائمين، فقط عليك أن تجد الطريق المناسب لذلك من خلال تقديم الخدمات التي يحتاج إليها عملائك في محل الجوالات الخاص بك.

    إرسال تعليق