-->

انتر ميلان يسحق نادي شاختار بنتيجة كبيرة خماسية نظيفة

انتر ميلان يسحق نادي شاختار بنتيجة كبيرة خماسية نظيفة
    يدخل إنتر ميلان مباراته ضد شاختار دونيتسك الأوكراني في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وهو يعرف أن اللقب الأخير له يعود إلى عام 2011 حين نال الكأس الإيطالية في الموسم التالي لثلاثيته التاريخية بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

    لكن النيراتزوري قطع خطوات عملاقة نحو سد الفجوة بينه وبين غريمه يوفنتوس في الموسم الأول له بقيادة المدرب السابق للأخير أنطونيو كونتي، وذلك بنيله وصافة الدوري المحلي بفارق نقطة فقط عن بطل المواسم التسعة الأخيرة.

    وجود إنتر في نصف نهائي الدوري الأوروبي يضفي أهمية على المسابقة بما أنه بطل سابق لدوري الأبطال، في وقت يوجد بطل سابق واحد في دور الأربعة للبطولة الأولى المستكملة في لشبونة، بشخص بايرن ميونيخ الألماني.

    وحاول الاتحاد الأوروبي أن يعزز اهتمام الأندية الكبرى بمسابقة "يوروبا ليغ" من خلال رفع قيمة الجوائز المالية في المواسم الأخيرة التي شهدت احتكارا إسبانيًا-إنكليزيًا للقب في الأعوام الثمانية الماضية.

    لكن لا يزال مبلغ الـ 560 مليون يورو (660 مليون دولار) الموزع على الأندية في الدوري الأوروبي، ربع مبلغ المليارين المخصص لدوري أبطال أوروبا، إلا أنه يؤمن دفعا ماليا هاما لاسيما في ظل الخسائر التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا وحرمان الأندية من مداخيل التذاكر نتيجة إكمال الموسم خلف أبواب موصدة.

    واستفاد شاختار دونيتسك من هامشية البطولة بالنسبة للكبار، عندما أصبح ثاني فريق أوكراني فقط يفوز ببطولة أوروبية بتغلبه على فيردر بريمن الألماني في نهائي عام 2009.

    مثال جيد على كيفية العمل بذكاء في سوق الانتقالات من أجل سد الفجوة الاقتصادية التي تفصله عن الأندية الكبرى، إذ إنه نجح في الوجود بالمربع الأخير للمسابقة على الرغم من بيعهما الكثير من لاعبيهما.
    تشكيل إنتر ميلان المتوقع لمباراة شاختار دونيتسك في الدوري الأوروبي
    حراسة المرمى: هاندانوفيتش.

    خط الدفاع: جودين – دي فري – باستوني – دامبروزيو.

    خط الوسط: باريلا – بروزوفيتش – جاليارديني – يونج.

    خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز – لوكاكو.
    تشكيل شاختار دونيتسك المتوقع لمباراة إنتر ميلان في الدوري الأوروبي
    حراسة المرمى: بياتوف.

    خط الدفاع: دودو – كريفستوف – بوندار – ماتيفينكو.

    خط الوسط: أنتونيو – ستيبانينكو – مارلوس.

    خط الهجوم: باتريك – تايسون – موراييس.

    إرسال تعليق

    Follow by Email