-->

فوائد الموز لجسم الانسان ومكوناته

فوائد الموز لجسم الانسان ومكوناته
    فوائد الموز لجسم الانسان ومكوناته يعتبر الموز من الفواكه الغنية جدًا بمجموعة من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، فإن فوائد الموز لا تعد ولا تحصى، فالموز يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية والتي تقوم بتغذية الجسم وامداده بالطاقة اللازمة، وإذا كنت ممن يتناولون الموز يوميًا فأنت في أمانٍ من التعرض للعديد من الأمراض المزمنة والتي تصيب القلب والدماغ، كما يحتوي الموز على محفزات طبيعية للذكاء العقلي ومضادات للاكتئاب، وفيما يلي سوف نذكر فوائد الموز للإنسان.
    فوائد الموز لجسم الانسان ومكوناته

    احتواء الموز على الألياف

    يحتوي الموز على الألياف والتي تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة، لذلك من الرائع أن تبدأ يومك بتناول موزتين بجانب وجبة الإفطار فهي تؤمن لك عملية الشبع لأطول فترة ممكنة، كما تساعد الألياف الموجودة بالموز على علاج حموضة المعدة وعلاج مرض الإمساك، كما تقلل تلك الألياف من معدل الكوليسترول بالدم.

    تسهيل عملية الهضم

    للموز طعم لذيذ ويتميز بسهولة تناوله، وكذلك فإنه يحتوي على عدد من الأنزيمات والتي تعمل كمحفزات طبيعية لعملية الهضم (عصائر هضمية)، وكذلك فالموز مفيد لعلاج حالات ارتجاع المريء وتخفيف التهابات المعدة.

    الموز وصحة القلب

    يعتبر الموز من الأغذية الصديقة للقلب؛ فمن أهم فوائد الموز هو تقليل أخطار الإصابة بالسكتات القلبية وحالات انسداد الشرايين لاحتوائه على البوتاسيوم والذي يساعد على تنظيم ضربات القلب والمحافظة على صحة شرايينه.

    تركيبة من العناصر الغذائية

    يحتوي الموز على تركيبة غنية جدًا بالعناصر والفيتامينات الغذائية كالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز والحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب6 وب12، وفيتامين أ و ج، وبقال ان تناول موزتين يوميًا يعطي الجسم الطاقة اللازمة لأداء مجموعة من التمارين الرياضية الشاقة لمدة 90 دقيقة.
    فوائد الموز لجسم الانسان ومكوناته

    الموز غني بالبوتاسيوم

    يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، ويعرف البوتاسيوم بخصائص صحية عديدة فهو يحافظ على تنظيم ضربات القلب ويقوم بضبط ضغط الدم، والوقاية من السكتات القلبية والدماغية.

    الموز مفيد لعلاج فقر الدم

    يحتوي الموز على كمية كبيرة من الحديد والذي ينصح به لمرضى فقر الدم والذين يشعرون دائمًا بالتعب والإجهاد وضيق التنفس، ويعتبر الموز من الفواكه التي تمدهم بالكمية الكافية من الحديد لعلاج تلك الحالة.

    الموز علاجًا للاكتئاب

    يعتبر الموز من الفاكهة المعززة لنفسية الانسان، فيحتوي الموز على مواد مضادة للكآبة، كما يحتوي على مادة التربتوفان والتي تخفف من الآلام العاطفية، ويعمل الموز على تقليل مشاعر القلق والتوتر والمساعدة على الاسترخاء والنوم الهادئ.

     فوائد الموز للشعر

    يزيد الموز من نعومة الشعر ويعمل على تغذيته بشكل سليم، فهو يحسن نمو الشعر ويعالج الشعر المجهد والضعيف، ويمكن استخدامه في الكثير من وصفات الشعر كهرسه جيدًا مع كوب من الزبادي تركه لمدة مناسبة على الشعر ثم غسله جيدًا، كذلك يساعد الموز على منع تساقط الشعر.

    تناول الموز للاقلاع عن عادة التدخين

    ينصح المقلعين عن عادة التدخين بتناول كمية مناسبة من الموز لاحتوائه على فيتامين ب6 وب12.

    إرسال تعليق

    Follow by Email