-->

فوائد الخضروات لصحة الانسان السليم الخضار

فوائد الخضروات لصحة الانسان السليم الخضار
    فوائد الخضروات خلق الله كل شيء في الوجود لهدف وفائدة، ففوائد كل شيء بالطبيعة من حولنا لا تنقطع، وحديثنا اليوم عن فوائد الخضروات لأجسامنا والتي لا تعد ولا تحصى لما تمد به الجسم من فيتامينات ومعادن عديدة والتي إذا قمنا بالاعتماد عليها وعلى كل الأطعمة الطبيعية فسوف يعود ذلك علينا بالصحة ويقينا من الكثير من الأمراض المزمنة الخضروات كثيرة جدا ومنها الجزر والبطاطا وبادينجان والبصل والكرمب والفلفل والثوم والقرع.

    فوائد الخضروات

    تعد الخضروات صديقًا جيدًا للريجيم، فهي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع وتقوم بتسهيل عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

    تحتوي الخضروات على العديد من القيم الغذائية كالبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والماغنسيوم والصوديوم وفيتامين أ وج وغيرهم الكثير وكذلك مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من السرطانات.

    فوائد الخضروات

    يعمل البوتاسيوم الموجود بالخضراوات على حفظ التوازن بضغط الدم، كما تعمل الألياف على تقليل مستوى الكوليسترول بالدم مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، أما حمض الفوليك فيعمل على زيادة تكوين خلايا الدم الحمراء بالجسم.
    ان تناول الخضراوات باستمرار واتباع النظام الغذائي المعتمد على توافر الخضر بكمية مناسبة داخل الوجبات يوميًا يقلل من أخطار الإصابة بالسكتات الدماغية والسرطان والسكري وأمراض القلب والسمنة.
    كما تعد الخضراوات صديقًا حميمًا للريجيم؛ لما تحتويه من ألياف ومعدلات منخفضة جدًا من الدهون بما يجعلها الغذاء المفضل بين الوجبات والذي لا يؤثر اطلاقًا على زيادة الوزن.
    البروكلي
    يحتوي البروكلي على مجموعة من الفوائد لكل أجزاء الجسم فهو مفيد لصحة القلب لما يحتويه من الألياف التي تقلل معدل الكوليسترول بالقلب وتعمل على اذابتها، كما يعمل على تسهيل عملية الهضم ويعطي إحساسًا بالشبع، كما يعتبر البروكلي ذو فائدة كبيرة للعظام ويقيها من خطر الهشاشة.

    فوائد الخضروات

    الطماطم

    تحتوي الطماطم على فيتامين ج الذي يساعد على تقوية المناعة ويحمي من نزلات البرد والذي يعمل ايضًا كمضاد للأكسدة، كما تحتوي الطماطم على غيره من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان، وحمض الفوليك والذي يعمل على تقوية عضلات القلب، وتحتوي الطماطم على الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة البشرة.
    الخيار
    يحتوي الخيار على معدل عالي من الماء مما يجعله مرطبًا طبيعيًا للجسم والبشرة، كما لا يحتوي على أي دهون أو كوليسترول، ويقوم بتخليص الجسم من السموم ويعمل على زيادة افراز الأنسولين بالجسم لأصحاب مرضى السكري.
    يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج والتي تساعد على تأخير مراحل ظهور الشيخوخة بالجلد، ويحتوي على مجموعة من البوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم الهامين للحفاظ على صحة القلب.
    البقدونس
    يعتبر البقدونس معطرًا طبيعيًا للفم فهو يحافظ على رائحة الفم طيبة عن طريق مقاومته للبكتريا الموجودة بالأسنان، كما يستخدم البقدونس كعلاج للكلى ويعمل على تفتيت الحصوات الناشئة عن الأملاح عن طريق قيامه بإدرار البول.
    الثوم
    للثوم أهمية كبيرة بتقوية العضلات وعلاج التهاب المفاصل، كما يعمل على زيادة السيولة بالدم مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات وانسداد الشرايين، كما يقوم بغسل المعدة والأمعاء، ويحارب سرطان القولون، ويعتبر الثوم علاجًا جيدًا لأمراض اللثة، كما يعمل على حل مشاكل تساقط الشعر ويقوم بتغذيته وزيادة كثافته.
    البصل
    يقوم البصل بتقوية مناعة الجسم لما يحتويه من مجموعة من المعادن والفيتامينات المتنوعة، كما يعمل على محاربة بعض الأمراض كسرطان الثدي وسرطان القولون، كما يزيد من تحفيز الجسم لإنتاج مادة الأنسولين الهامة لمرضى السكري، ويعطي البصل نتائج رائعة في علاج أدوار البرد والربو والسعال ويقضي على البلغم.
    من هنا نجد أنه لابد من الاستمرار بتناول الخضراوات يوميًا والالتزام بتناول طبق السلطة الغني بالخضراوات، والاستفادة من خيرات الطبيعة والتي لا تنضب أبدًا.

    إرسال تعليق

    Follow by Email