-->

جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا
    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا هي واحدة من الدول الواقعة في منطقة القوقاز الحدودية بين قارتي آسيا و أوروبا، و تبلغ مساحة أراضيها 69.700  كيلو متر مربع وعاصمتها هي مدينه تبليسي ونظام الحكم فيها جمهوري وتنقسم إدارياً إلى 9 مناطق، وجمهوريتان ذات حكم ذاتي، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي تميز دولة جورجيا عن غيرها من الدول خاصة في نطاقها الجغرافي والطقس الموجود فيها والبحار التي تطل عليها كما سنتعرف الآن.

    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

    •جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا يبلغ عدد سكان هذه الدولة المسماة بدولة جورجيا 3.724.075 نسمة، وذلك حسب احصائيات كثيره قامت بها الجهات المختصة عام 2014.
    كما يتألف المجتمع السكاني في دولة جورجيا من عد مجموعات عرقيه منهم : الأذريين والجمهوريين والروس والأرمن واليهود الجورجيين والآشوريين والأكراد واليونانيين والأوستيين والأبخاز والأتراك والصينيين والشيشان والتتار والأوكرانيين.
    ويتحدث السكان داخل دوله جورجيا باللغة الجورجية التي تعتبر اللغة الرسمية في الدولة، كما يتحدث السكان بعض اللغات المحلية الأخرى مثل : اللغة المجرية واللغة الأرمينية واللغة الآذرية ولغة السفان واللغة البخارية.
    اقرا ايضا   السياحية في المغرب
    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

    •جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا أما الديانة التي يتزين بها سكان دوله جورجيا؛ فيتدين غالبية السكان بالديانة المسيحية الأرثوذكسية وهناك بعض الأقليات ممن يعيشون داخل هذه الدولة يتدينون بالديانة المسيحية الأرمينية الرسولية و الديانة الإسلامية و الديانة المسيحية الأرثوذكسية الروسية والديانة المسيحية الكاثوليكية.

    بعض المعلومات عن العملة المتداولة اقتصاد دوله جورجيا 

    تعتبر عملة اللاري الجوري هي العملة الرسمية لدولة جورجيا، وقد استخدمت هذه العملة أيام حكم الرئيس إدوارد شفاردنادزي و تحديداً كان ذلك في عام 1995 ميلادية ويرمز لها بكلمة GEL، وكل لاري واحد ينقسم إلى 100 تتري.
     أما اقتصاد دولة جورجيا فيعتمد على قطاع استخراج المعادن كإستخراج الفضة، والذهب والنحاس والمنجنيز، بالإضافة إلى قطاع الصناعات الصغيرة، بالإضافة إلى القطاع السياحي، و قطاع الزراعة الذي من أهم منتجاته الزراعية الرائجة هي : البندق والعنب والحمضيات، وقطاع انتاج المشروبات غير الكحولية، والمشروبات الكحولية.
    اقرا ايضا   السياحة في مصر
    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

    المعالم السياحية لدولة جورجيا 
    من المعالم السياحية لدولة جورجيا والتاريخية والأثرية أيضاً هي :
    أولاً كاتدرائية تسميندا سامبيا.
    دير فارديزيا.
    وقلعة ناريكالا.
    وشارع روستافيلي.
    وحديقة بولفارد الواقعة في باتومي.
    وقلعه الرب التي شيدت في القرن السادس عشر قبل الميلاد .
    وجبل كازبيك.
    بحيره ريتسا التي تقع في الجهة الشمالية من جورجيا.

    المدن الرئيسية داخل دولة جورجيا

     ويمكننا أن نذكر بعض المعلومات المفصلة عن دولة جورجيا كالتالي :
    تأسست دولة جورجيا عام 1991 في القرن الحادي عشر والقرن الثاني عشر للميلاد وتحديداً أيام حكم الملك ديفيد والملكة تلمار، وقد ظهرت الدولة كثيرا في المجال الاقتصادي والسياسي.
    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

    واحتلت الجيوش البلشفية جورجيا في العام 1921 حدث انضمام دولة جورجيا إلى الإتحاد السوفيتي في عام 1922، ومن الانتماءات والعضويات التي تنتمي لها دولة جورجيا فإنها تنتمي إلى : الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإقتصادي للبحر الأسود، و منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومجلس أوروبا، ومنظمة التجارة العالمية.
    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا
     ومن الدول المجاورة لدولة جورجيا هي روسيا، وارمينيا، واذربيجان وتركيا وتطل على البحر الأسود، ومن أشهر جبالها جبل شخارا، وجبل جانغا، وجبل كازبيجي، ويمر فيها نهران هما : نهر متكفاري، ونهر ليوني.

    جورجيا سياحة معلومات عن دولة جورجيا

    " وبنهاية هذا المقال نكون قد ذكرنا معلومات وافية وكافية عن دولة جورجيا وأهم المعالم الموجودة فيها، ونبذة قصيرة عن إقتصادها ونسأل الله أن يكون المقال قد نال إعجابكم حتى نلقاكم بمقال جديد".

    إرسال تعليق