-->

الرياض المالية الأفضل في إدارة صناديق الاستثمار المملكة العربية السعودية

الرياض المالية الأفضل في إدارة صناديق الاستثمار المملكة العربية السعودية

    الرياض المالية الأفضل في إدارة صناديق الاستثمار

    الجميع يبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية الدولية حول العالم، ويبحث عن الربح الكبير من خلال أسواق التجزئة والرعاية الصحية والموارد الطبيعية والتكنولوجيا والاتصالات.
    وتسعى الشركات دوما لبذل جهد كبير في إرضاء المستثمرين لإفادتهم ولتنمية الدولة ومواردها وضخ أموال داخل المجتمع عن طريق قنوات شرعية تحت مظلة القانون.
    وأكبر مثال على تلك الشركات هي شركة الرياض المالية، التي تميزت بالجودة والأداء الجذاب للعملاء.
    فالرياض المالية، هي شركة كبيرة مميزة سعودية ذات مسؤولية محدودة برأس مال مدفوع 200 مليون ريال سعودي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

    اماكن سياحية في الرياض

    الرياض المالية

    وفتحت الشركة بموجب الترخيص رقم (37-07070) وسجل تجاري رقم 1010239234، وتهدف الشركة إلى تقديم منتجات استثمارية وإدارة الاكتتابات، وإدارة صناديق الاستثمار.
    كما تطمح الشركة في زيادة انشطة التداول المتعلقة بالسوق السعودي للأسهم، وإدارة وطرح الاكتتابات للشركات السعودية.
    فالشركة مملوكة لبنك الرياض، الذي هو أحد أكبر المؤسسات المالية السعودية، والأكثر انتشاراً في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

    اماكن ترفيه في الرياض

    وتمتلك الشركة، قاعدة كبيرة من العملاء في غالبية المناطق في السعودية، حيث بدأ نشاط الخدمات الاستثمارية في بنك الرياض منذ أوائل التسعينات، ثم انتقلت تلك الاستثمارات الي الرياض المالية عقب انشاء هيئة السوق المالية السعودية CMA .

    وبناءا على ذلك فإن الشركة تشرف على سوق الاسهم السعودي (تداول) بكافة منتجاته ومنها أدوات الاستثمار وأنشطة التداول، والشركة حاصلة على الترخيص من هيئة السوق المالية السعودية بتقديم المشورة للأفراد والشركات وإدارة الاكتتابات والطرح وإدارة الأصول والصناديق الاستثمارية والأنشطة المتعلقة بالتداول في الاوراق المالية المدرجة في السوق وغير المدرجة أيضا.

    الخدمات التي تقدمها الشركة

    تسعى الشركة لتقديم أفضل خدمة متميزة للعملاء لإرضائه، فخدماتها تصل إلى التداول الالكتروني مباشرة في الاسواق السعودية والخليجية والدولية وصالات وغرف خاصة مجهزة بالأنظمة التقنية لاستعراض أسعار الأسهم ومؤشراتها بشكل آلي وفوري.
    كما تقدم الشركة خدمة الاستثمار من خلال مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية.
    وبفضل هذه الخدمات وتميزها تمكنت الرياض المالية، لسنوات من الحصول على العديد من جوائز التميز كأفضل صندوق أسهم عالمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأفضل صندوق أسهم أوروبية التي تمنحها شركة ليبر التابعة لمجموعة رويترز الدولية.
    وتم اختيار الصناديق الاستثمارية في الرياض المالية وتتويجها لأكثر من 190 جائزة للأداء وإدارة الاستثمار منذ عام 1998م، وتراوحت ما بين المركز الأول والثاني والثالث.

    كما حصلت الشركة، على جائزة "ثومسون رويترز" لأفضل الصناديق السعودية أداءً، وذلك بحصول صندوق الرياض للشركات المتوسطة والصغيرة على جائزة المركز الأول لأفضل صناديق الأسهم السعودية أداءً خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى تتويج الرياض المالية بشهادة المركز الثاني لصندوق الرياض للنقد ضمن فئة أفضل صناديق أسواق النقد أداءً خلال عام واحد.
    فالشركة لديها أدوات أسواق النقد والصكوك المتوافقة مع الضوابط الشرعية المقرة من الهيئة الشرعية والمصدرة من أطراف نظيرة ذات تصنيف ائتماني استثماري (المصنفة من أي جهة تصنيف ائتماني).

    أما في حالة عدم توفر تصنيف ائتماني لبعض تلك الأطراف المصدرة ستقوم الشركة بدراسة وتحليل وتقييم أدوات أسواق النقد والصكوك المعنية قبل اتخاذ القرار الاستثماري بما يشمله ذلك من تحليل ائتماني للمصدر وللأوراق المالية ذات العلاقة.
    ولن يتجاوز الحد الأعلى مع أي طرف نظير نسبة 25% من صافي القيمة.

    مراكز وفروع الشركة

    الرياض - جدة - الدمام - الهفوف - المدينة المنورة - مكة -ابها - تبوك - القصيم

    إرسال تعليق