محمد بن سلمان تويتر

    محمد بن سلمان تويتر مرت المملكة العربية السعودية، بالكثير من التغيرات السياسة والمجتمعية الكبيرة، ومن أهم هذه التغيرات هو سن قوانين لمعايشة المرأة السعودية مثل البقية في العالم.
    والذي سن تغيرات في جميع النواحي في المملكة هو محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد السعودية، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، كما يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.
    فأظهر محمد بن سلمان، توجّهات انفتاحية ومختلفة عمَّن سبقه من قيادات، فقد شهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماحَ للمرأة السعودية بالقيادة ودخولِ الملاعبِ الرياضية.

    ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان

    محمد بن سلمان تويتر

    كما عمل على تفعيلِ هيئة الترفيه، وتحدّث صراحة عن توجّه السعودية لمكافحة التشدّد الديني داخل الدولة.
    فهو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من فهدة بنت فلاح آل حثلين العجمي، حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كان يشغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015.
    وفي 29 أبريل 2015، صدر أمر ملكي ينص على اختياره وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي، واختير بمنصب ولي العهد في يونيو 2017، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
    محمد بن سلمان تويتر

    العمل السياسي قبل توليه ولاية العهد


    كانت بداية محمد بن سلمان في النشاط السياسي حين عُيّن مستشارًا متفرغًا في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي في 10 أبريل 2007، واستمر بعمله بنفس المنصب، حتى عُيّن في إمارة منطقة الرياض مستشارًا لوالده أمير الرياض في ذلك الوقت.

    محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    وبعد ذلك تحوّل منصبه بالهيئة إلى منصب مستشار غير متفرغ، وبعدها أصبح محمد مستشارًا خاصًا ومشرفًا على المكتب والشؤون الخاصة لوالده ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
    وفي 2 مارس 2013، صدر أمرٌ ملكي بتعيينه رئيسًا لديوان سمو ولي العهد ومستشارًا خاصًا له بمرتبة وزير، وبعدها تم إعفاؤه من عمله بهيئة الخبراء في نفس اليوم، وبعدها بأربعة أشهر، أضيف منصب المشرف العام على مكتب وزير الدفاع إلى مهام عمله السابقة.
    محمد بن سلمان تويتر

    محاربة التعصب في السعودية

    اتخذ محمد بن سلمان خطوات عديدة لمحاربة التطرّف الديني في المملكة العربية السعودية، واستهدفت تلك الخطوات إنهاء ما يُسمّى مشروع الصحوة الإسلامية في السعودية.
    وبدأ محمد بن سلمان بنشر تويتات على موقع التغريدات "تويتر"، تستهدف التطوير والحداثة ومحاربة التشدد.
    وتضمنت كلماته عودة العزة للمرأة التي ضاع حقها على مر العصور السابقة في السعودية، فرحب به الكثير والكثير وأصبح له متابعين من جميع أنحاء العالم على تويتر، يتابعون تصريحاته الجديدة، وإصلاحاته المعهودة.
    وفرحت النساء في السعودية وخارجها، وسانده المجتمع السعودي في رفض التشدد، وأخذ يسجّل المتابعون له تويتات كثير يوميا تسانده وتفيد بأن ثقافة التشدّد في المملكة العربية السعودية أصبحت في انحسار بسبب سياساته الرائعة.
    محمد بن سلمان تويتر

    وغرد يوما ما محمد بن سلمان، بتويتة لصالح تعاليم الإسلام الحقيقية، الضامنة لثقافة التعدّدية الفكرية، المنفتحة على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب، وقوبلت تلك التغريدة بحفاوة بالغة وترحيب بالغ.
    وأصبحت تغريدات محمد بن سلمان، تتناول الصحوة الإسلامية في السعودية وحركة فكرية اجتماعية إسلامية سياسية رائعة أسعدت الكثير.
    وغرد محمد بن سلمان، بتويتة تتضمن إيقاظ الناس من غفوتهم، وقوبلت تلك الأخرى بكل حفاوة، وأصبح الجميع يتابع تغريدات محمد بن سلمان وينتظروها بشدة لأنها تعبر عن إحساسهم ومتطلباتهم الحياتية والمعيشية والدينة، وأصبح له جمهورا كبيرا على "تويتر"، لا يستهان به.

    شارك المقال
    mourad
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع السياحة في السعودية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق