السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر
    السياحة العلاجية في مصر:
        السياحة العلاجية هي السفر من أجل تلقي الرعاية الطبية، وقد لاقت السياحة العلاجية رواجًا في الفترة الأخيرة بين الباحثين ووسائل الإعلام. وهذا المصطلح إما أن يشير إلى انتقال الأفراد من الدول الأقل تطورًا أو الدول النامية إلى الدول المتقدمة التي يتوافر بها العلاج غير المتواجد في أوطانهم أو أن يشير إلى استخدام عناصر الطبيعة في شفاء بعض الأمراض كالأمراض الجلدية وأمراض العظام والروماتيزم وغيرها.
    لماذا يتجه البعض إلى السياحة العلاجية؟
       بعض الأدوية والعلاجات تكون أقل تكلفةً في الدول الأخرى مقارنةً بالدول التي يعيشون فيها.
        الحصول على الأدوية والعلاجات التي تكون غير متوفرة في الدول التي يقيمون بها.
        الحصول على علاج عالي الجودة عن العلاج المتوفر في بلدهم.
     مناطق السياحة العلاجية في مصر:
       إن مصر غنية بثرواتها الطبيعية والتي تعد سببًا لقيام السياحة العلاجية الاستشفائية بها، كما تضم مصر بعض المدن التي تتميز بتوافر كامل مقومات السياحة العلاجية الاستشفائية من مياه معدنية وكبريتية، والجو الخالي من الرطوبة المرتفعة، ومن المناطق البارزة للسياحة العلاجية في مصر:
    السياحة العلاجية في مصر

       ١- حلوان
    وهي تتميز بجوها الجاف وهي تبعد عن القاهرة بثلاثين كيلومترًا، ومن الجدير بالذكر أن نسبة الرطوبة بها لا تتعدى ٥٨٪ ويتوافر بها عيون طبيعية معدنية وكبريتية لا نظير لها في العالم من حيث درجة النقاء والفائدة العلاجية. وتم بدء العلاج بمياه حلوان في عهد الخديوي إسماعيل حيث تم تجديد الحمامات عام ١٩٥٥ وتأسيس مركز حلوان الكبريتي للروماتيزم والطب الطبيعي“. ويمكن علاج المختلف من الأمراض بهذا المركز منها: التهابات المفاصل، التهاب الأعصاب، الروماتويد وبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية، وأمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الجيوب الأنفية المزمن والربو الشعبي المزمن.
    السياحة العلاجية في مصر

      ٢- الواحات البحرية:
    يوجد بها حوالي أربعمائة عينًا للمياه المعدنية الكبريتية الدافئة والباردة والتي أثبتت البحوث العلمية قيمتها العلاجية لمرضى الروماتيزم والروماتويد والأمراض الجلدية مما يجعلها بيئة مناسبة لتكون من أهم المنتجعات العلاجية في العالم نتيجة جفاف المناخ واعتداله وسطوع الشمس طوال العام. والواحات البحرية مشهورة لدى سائحي أوروبا القادمين للاستشفاء وخاصةً منطقة عيون بئر حلفا ومنطقة عيون القصعة ومنطقة الآبار الرومانية التاريخية وبئر البشمو والتي تستمد مياهها من منبعين أحدهما ساخن والآخر بارد ينتهيان إلى مجرى صخري عميق واحد.
    السياحة العلاجية في مصر

       ٣- سيوة:
    وكيف لا يتم ذكر سيوة عند التحدث عن السياحة العلاجية؟ فهي تحتل مركز الصدارة بين أفضل الأماكن للسياحة العلاجية في مصر؛ فهي تتميز بنقاء الجو وصفاء السماء. ومن أهم معالمها جبل الدكرور والذي حصل منذ قديم الأزل على أهمية في علاج الأمراض الروماتيزمية وآلام المفاصل حيث يقوم شيوخ متخصصون في العلاج بالدفن بطمر الجسم بالرمال لمدة تنحصر بين الربع والنصف الساعة يوميًا لمدة أسبوعين أثناء ساعات محددة من النهار. كما تنتشر في سيوة عيون المياه المعدنية والتي تستخدم في علاج أمراض كالصدفية وأمراض الجهاز الهضمي وأشهرها بئر كيغار والتي تشابه في تركيبها العيون المعدنية المتواجد بمنطقة كارلو ڤيڤاري التشيكية والتي يقصدها السائحون من شتى بقاع الأرض للاستشفاء.
       ٤- الغردقة:
    والتي جعلتها ثرواتها الطبيعية من أهم المزارات السياحية في مصر؛ فهي تجمع بين المياه البحرية المعالجة وطينة الشعب المرجانية وأشعة الشمس والرمال الغنية بالمعادن كما يوجد بها فنادق متعددة المستويات. وتضم الغردقة مركز أنّا أصلان للعلاج الطبيعي الذي يعالج كل من: انسداد وضيق الشرايين، الشلل الرعاش والتهاب وتيبس المفاصل.
       إن تربة مصر غنية بالعناصر العلاجية كـمياهها المعدنية الصافية، ولو أولت الدولة الاهتمام المناسب لتلك الثروة القومية لأصبحت مصر منتجعًا علاجيًا عالميًا
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق