شركات مقاولات بالرياض

شركات مقاولات بالرياض

    شركات مقاولات بالرياض
    في مدينة واسعة المساحة كالرياض، عاصمة لمملكة تتجه إليها الأنظار لقيمتها وتجارتها الواسعة، ستوجد العديد من شركات المقاولات الناجحة التي تتنافس من أجل الأعمال البنائية المهمة، وكل منها يعمل على بناء المشاريع الأكبر والأكثر فخامة وجمالية، نستعرض لكم اليوم بعض شركات المقاولات الرائدة في الرياض.
    شركة العراب للمقاولات
    تم إنشاءها في 1983 ميلادية، وتعمل الشركة في البناء وإنشاء البُنى التحتية والمياه، ومحطات الكهرباء وتوليد الطاقة، كما أنها تعمل في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، وتمتلك مكاتب لهندسة الخدمات الاستشارية، أيضًا تعمل في توزيع الأجهزة الطبية واللوازم وكما ذلك مواد البناء، وتقدم الشركة كذلك خدمات الاتصالات سواء السلكية أو اللاسلكية، بتقديم خدمات تركيب الخطوط الهاتفية والشبكات والأمن.

    تعمل الشركة حاليًا على بعض أكبر مشاريع البنى التحتية في المملكة، كما أنها عملت على تنفيذ قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بتكلفة 14 مليار دولار، وتعد الشركة من إحدى الشركات الكبرى المصنفة على مستوى الخليج والعالم، ووسعت الشركة نشاظها لتفتح فروعًا لها في بعض الدول المحيطة مثل قطر ومملكة البحرين والأردن، ويجب ذكر أن الشركة تتبع مجموعة الراجحي القابضة.
    شركة الفوزان للتجارة والمقاولات
    تأسست في عام 1974 ميلادية على يد الشيخ محمد عبد الله الفوزان، وتعد الشركة واحدة من أعلام الشركات الرائدة في تنفيذ المشاريع الضخمة والمباني في السعودية والشرق الأوسط، حيث تمكنت الشركة من بناء مجمع الوزارات في زمن أقل من 5 أشهر فقط.

    كما أن الشركة معروفة بتنفيذها لمشروعات المدن الطبية والمستشفيات بشتى أنحاء المملكة، مثل مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الملحق له في الرياض، مدينة الملك عبد الله الطبية ومستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، ومستشفى القصيم العام بالقصيم، ولا تتوقف المشاريع عند المشروعات الطبية، فقد عملوا على مكاتب التأمينات الاجتماعية في القصيم والجبيل، والمبنى الرئيسي للمؤسسة العامة للحبوب في الرياض.
    شركة السيف مهندسون مقاولون
    بدأت الشركة عملها في 1951 ميلادية وتعد واحدة من أعلى الشركات المصنفة في المقاولات في المملكة العربية السعودية (تصنيف أ)، على مدار أكثر من 60 عامًا كانت من أقدم الشركات للمقاولات وساعدت في توظيف ما يتجاوز ال20 ألف شخص، وتشمل نشاطات الشركة السوق السعودي والقطري والبحريني واللبناني وسوق دبي، كما أن لها تحالفات مع عدة شركات في لندن وباريس، ومن أكبر مشاريعها برج المملكة في الرياض، برج السراب في قطر وبرج جويل توين في مرسى دبي.
    نشاطات شركة السيف متنوعة وتشمل النشاطات الهندسية والإنشاء والمقاولات سواء متخصصة أو عامة، كما أنها تشرف على أعمال تشغيل وصيانة وإدارة المنشآت، كما تتولى إدارة المستشفيات وتركيب المعدات الطبية وتوريدها.
    الرشيد للتجارة والمقاولات
    هي شركة عائلية تُعد إحدى أكبر الشركات المقاولة في المملكة العربية السعودية لما قامت به من مشروعات ضخمة، مثل مشروع السياج الحدود الأمني الذي بدأت به في 2009 بعد الفوز بعقده لبناء سياج بين الحدود السعودي والعراقية بالتحالف مع الشركة الأوروبية للدفاع والفضاء بقيمة 907 مليون دولار، ويتضمن المشروع إقامة الاسلاك الشائكة وأجهزة الاستطلاع والرادار ووسائل الاتصالات الحديثة، كما تتضمن بناء منشآت للتدريب ومراكز للقيادة وسكن لحرس الحدود.
    كما أن شركة الرشيد فازت في 2010 بعقد لبناء خط سكك حديدية يربط بين شمال المملكة وجنوبها بقيمة 750 مليون دولار، ومشروع آخر لإسكان النازحين في جازان ببناء آلاف الوحدات السكنية كما تم إنشاء مساجد ومراكز طبية وأبنية خدمات.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق