السياحة في ماليزيا اهم الاماكن السياحية بماليزيا

السياحة في ماليزيا اهم الاماكن السياحية بماليزيا
    السياحة في ماليزيا اهم الاماكن السياحية بماليزيا


    دولة ماليزيا واحدة من بين الدول التي تقع في شرق آسيا والتي لها طابع مميز وخاص وكل منطقة من مناطق ماليزيا يوجد بها الكثير من عوامل الجذب السياحي فهي الدول التاسعة من حيث الجذب السياحي على مستوى العالم بينما تحتل المرتبة الأولي بين الدول الآسيوية في الجذب السياحي، والسياحة في البلاد تمثل نسبة جيدة من الدخل القومي للبلاد وتتمكن البلاد من خلال استغلال الكثير من العوامل التي توجد بها من جذب ملايين السياح سنويا حيث أن الطبيعة تلعب دور كبير في تلك العوامل الهامة.



    الاماكن السياحية في كوالالمبور


    تعد مدينة كوالالمبور من المدن السياحية المميزة التي توجد ماليزيا والتي يوجد بها الكثير من المميزات خاصة لمحبي الصخب في الحياة ويقصدها ملايين من السياح ومن بين أفضل الأماكن السياحية التي توجد في تلك المدينة المميزة ما يلي:
    البرجين التوأم


    وهما من بين أشهر المعالم التي توجد في ماليزيا على الإطلاق نظرا لتحقيق البرجين أرقام قياسية من حيث الطول، كما يطلق عليها منارة بتروناس وهي شركة النفط التي طالبت ببناء تلك الأبراج الشاهقة في العاصمة الماليزية وتعد اليوم تلك الأبراج من بين أغرب أعمال البناء وأضخمها على مستوى العالم.
    حديقة الطيور


    وهي من بين أفضل المناطق التي يقصدها الكثير من السياح فهي من المتنزهات العامة التي تتناسب مع الرحلات العائلية على وجه التحديد وتضم تلك الحديقة الكثير من الطيور الغريبة والنادرة في الوقت نفسه، كما أن الموقع الجغرافي لها قد جعل منها مقصد الكثير من السياح في تلك المنطقة.



    السوق الصيني


    إذا كنت من محبى التسوق بشكل عام فإن منطقة السوق الصيني في كوالالمبور تعد هي الأفضل على الإطلاق للجميع فهو مصدر جذب للسياح من محبي التسوق وموقع ذلك السوق مميز جدا بالنسبة للعاصمة ويوجد به مزج كبير بين الثقافات الآسيوية المختلفة بين الصين والهند بالإضافة إلى الماليزي.
    كهوف باتو


    وهو واحد من افضل المناطق السياحية التي توجد في المدينة والذي يوجد بها مزج بين الهدوء والتسلية في نفس الوقت بعيدا عن الصخب المتواجد في قلب العاصمة ويعد من بين أفضل مناطق الجذب السياحي الذي يوجد في المنطقة.
    مناطق سياحية في ماليزيا


    تضم دولة ماليزيا كما ذكرنا الكثير من العوامل التي تؤهلها لاستقبال الكثير من السياح من على مستوى العالم فهي تحظى بكم كبير من المناطق السياحية والتي تتمثل في الأتي:
    مرتفعات جنتنج


    وهي التي توجد في منطقة قريبة من العاصمة الماليزية كوالالمبور ومن السهل التخطيط لزيارتها وما يميز تلك المنطقة هي عربات التلفريك التي توجد بها كما يوجد بها الكثير من عوامل الجذب السياحي الأخرى خاصة لمحبي التقاط الصور النادرة والغريبة في الوقت نفسه حيث يوجد بها غابات تكسوها الضباب من أعلى بالإضافة إلى أحد الكهوف في المنطقة النائية بها ومناطق للعائلات وغيرها.
    جزيرة بينانج


    وهي التي تقع على الساحل الغربي للبلاد وهي من الوجهات الجميلة والمميزة لكل من يفضل الشواطئ والاستجمام عليها، ومن الممكن للعائلات القيام بالكثير من النشاطات المميزة عليها من بينها ركوب الموج والسباحة وغيرها من النشاطات الممتعة في أجواء البحر الرائعة، كما يوجد بها الكثير من المطاعم التي تقدم أشهي المأكولات كما يوجد بها حديقة تعرف تحت مسمى حديقة التوابل.
    جزيرة لانكاوي


    مع القيام بالكثير من التحسينات في تلك المنطقة أصبحت تلك الجزيرة من بين أهم المناطق السياحية التي توجد في ماليزيا اليوم ومن بين أشهر المشاريع التي توجد في تلك المنطقة هو جسر السماء المعلق كما يوجد رحلات تلفريك موزعة على الهضاب التي توجد في المنطقة والكثير من عوامل جذب السياح.
    مدن ماليزيا السياحية


    تحظى المدن الماليزية بالكثير من الاهتمام من جانب القطاع المسؤول عن السياحة في البلاد حيث تضم المدن الماليزية الكثير من عوامل الجذب والتي من بينها ما يلي:
    مدينة جوهور بهرو


    والتي تقع على مقربة من العاصمة الماليزية بإطلالة مميزة على سنغافورة ويوجد بها الكثير من الحدائق بالإضافة إلى الألعاب مما يجعلها من الوجهات المميزة بالنسبة للعائلات، كما يوجد بها الكثير من المطاعم وخاصة المطاعم المحببة للأطفال الصغار حتى تصبح بمثابة أفضل المدن المرشحة للعائلات من السياح.
    مدينة شاه علم


    وما يميز تلك المدينة هي الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تجري بها فهي من الأشياء التي تناسب كافة الأجواء العائلية على وجه التحديد ومن بين أهم المعالم التي توجد في المدينة هو مسجد السلطان صلاح عبد العزيز شاه ويطلق عليه أيضا أسم الجامع الأزرق نظرا لوجود قبة باللون الأزرق به وما يميز تلك المدينة هو قربها من المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال الصغار والعائلات على وجه التحديد.
    مدينة كوالا ترينجانو


    وما يميز تلك المدينة هو وجود مسجد الكريستال وهو مصنوع بالفعل من الكريستال والزجاج بالإضافة إلى الفولاذ حتى يعطيه القوة والصلابة، كما تحتوى المنطقة على الكثير من المطاعم والمقاهي.
    اجمل مناطق ماليزيا


    تتميز دولة ماليزيا من غيرها من الدول الآسيوية بتنوع المناطق السياحية التي توجد بها والتي من بينها على سبيل المثال ما يلي:
    جزر برهنتيان


    وهي من الجزر التي توصف بكونها جنة الله على الأرض والتي من الممكن الوصول إليها من خلال القوارب السريعة وهي من المناطق المناسبة لرحلات اليوم الواحد، ومن الممكن الإقامة لأكثر من يوم في واحد من المنتجعات الفخمة التي توجد بها، وتعد تلك الجزر من بين أفضل جزر قارة آسيا على الإطلاق لما حباها الله عز وجل من طبيعة ساحرة.
    جزيرة ريدانج


    وهي من الجزر التي من السهل الوصول إليها من خلال القوارب السريعة من خلال مدينة كوالا ترنجانو وتعد من بين أكثر الجزر المفضلة للسائحين على الإطلاق وما يميز تلك الجزيرة عن غيرها هي الشواطئ الخاص بها والتي تتمتع بجمال من نوع خاص بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التي توجد بها ومن الممكن ممارسة الكثير من النشاطات السياحية داخل تلك الجزيرة من غوص وسباحة وركوب الماء.
    وجهات سياحية في ماليزيا


    يوجد في مدينة ماليزيا الكثير من الوجهات السياحية المميزة والتي من بينها ما يلي:

    برج المنارة 


    ويصنف ذلك البرج على أنه رابع أكبر منارة توجد على مستوى العالم وهو من بين أفضل المناطق السياحية التي توجد في العاصمة الماليزية ويقدم إلى رؤيته الكثير من السياح حيث يمكنكم من خلال الصعود إلى تلك المنارة رؤية المدينة من أعلى والتقاط المزيد من الصور لها.
    جالات ألور


    يمكنكم تناول الوجبات في الهواء الطلق في الليل على وجه التحديد في تلك المنطقة وهي التي تعرف تحت مسمى شارع الغذاء في ماليزيا ويمكنكم تناول أفضل وأشهى المأكولات في تلك المنطقة.حجز فنادق في ماليزياإذا أردت أن تقضى وقت ممتع خلال زيارة دولة ماليزيا عليك النزول في واحد من بين الفنادق الفخمة التالية والتي تقدم الكثير من الخدمات للسياح:
    فندق برجايا لانجكاوي في ماليزيا وهو من أفضل الفنادق المتوفرة بها على الإطلاق.
    فندق ذا هافن ريزورت.
    فندق باي فيو في لانكاوي.
    فندق هيلتون في العاصمة الماليزية


    اترك لنا تعلبق تحفيزي
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق