حدائق الرياض

حدائق الرياض
    حدائق الرياض

    دائمًا ما يكون الحل الأمثل لاستعادة صفاء الذهن والاسترخاء والحصول على الراحة النفسية هو اللجوء للطبيعة وبديعها ومناظرها الخلابة، والحدائق هي من أكثر الوجهات التي تمتع زائرها بالمناظر الطبيعية الجميلة والهواء النقي المنعش، وتضم مدينة الرياض أكثر من 596 حديقة وساحة بلدية، وتكمن أهمية الحدائق بأنها تعتبر نقطة التقاء مجتمعي للسكان، كما توفر خيرات عديدة من الترفيه والاستجمام وممارسة الرياضة بحرية بين أجواء طبيعية جميلة، وبهذه المقالة نسوق إليكم بعض حدائق الرياض المميزة والتي ننصح بزيارتها إن كنت في عاصمة المملكة العربية السعودية.
    حدائق الرياض


    حديقة العليا بالرياض (Olaya Park):


    حديقة العليا هي ذاتها حديقة المزرعة سابقًا، وتتمتع حديقة العليا بالمسطحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة، كما توفر الحديقة أماكن مغطاة للجلوس؛ للحماية من أشعة الشمس.



    المرافق بحديقة العليا بالرياض
    الحديقة توجد بها منطقة مليئة بألعاب الأطفال، كما يوجد ملعب كرة قدم صغير، والحديقة مناسبة جدًا للهدوء والاستجمام سواء بالنهار أو بالمساء، فبالمساء تصبح الإضاءة هادئة ورومانسية مع نافورة مغطاة جميلة في منتصف الحديقة تتم إضائتها ليلاً لتزيد من روعة الحديقة.

    حدائق الرياض

    مواعيد عمل حديقة العليا بالرياض:
    من السبت للأربعاء: من الساعة ٤ عصرًا وحتى الساعة ١٢ مساءً.

    يومي الخميس والجمعة: من الساعة ٢ عصرًا وحتى١ صباحًا.



    منتزه الملك عبدالله (King Abdullah Park):
    يقع منتزه الملك عبدالله بحي الملز في الرياض، ويعد المنتزه من أفضل منتزهات الرياض المخصصة للعوائل بل ويعتبر من أفضل المنتزهات في المملكة بأكملها؛ فالمنتزه يتميز بمساحاته الشاسعة بحيث أن له خمس بوابات للدخول.

    حدائق الرياض

    المرافق التي يتمتع بها منتزه الملك عبدالله
    يمتلك منتزه الملك عبدالله مساحات خضراء واسعة جدًا وخلابة، كما توجد نافورة راقصة كبيرة مُجهزة بتكنولوجيا الليزر التي توفر إمكانية رسم أشكال مبهرة على الماء وإضافة ألوان للعرض، ويبدأ عرض النافورة الراقصة بعد المغرب مباشرةً، وهناك منطقة مفتوحة أخرى للعروض والأحداث والفعاليات الخاصة، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الدراجات والتزلج، وتوجد حديقة كبيرة جداً للزهور التي يتم تنسيقها بطريقة فنية أنيقة وبتصميمات خاطفة للأنظار.



    حديقة الملقى (Al Malqa Garden):
    حديقة الملقى هي واحدة من أكثر الحدائق العامة هدوءاً وجمالاً، وتقع بشمال الرياض في حي الملقى على وجه التحديد، والحديقة مليئة بالمسطحات الخضراء الجميلة، وتتميز حديقة الملقى بامتلائها بأشجار النخيل العالية والأشجار الضخمة وكذلك النباتات والزهور المعدة للجلوس حولها وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة، كما تتوفر منطقة صغيرة لألعاب الأطفال.



    حديقة غرناطة (Granada Park)
    تقع حديقة غرناطة في حي غرناطة بالرياض، وتتميز الحديقة بكونها قطعة من إحدى القصص الأسطورية الخيالية؛ فهي لا تبدو مثل الحدائق العادية أبدًا بسبب تصميمها الفريد، فبالسابق كانت الحديقة مهملة رغم كونها أحد أجمل الحدائق بالمدينة، ثم تم تجديدها والاهتمام بها مؤخراً حتى أصبحت أكثر جمالاً من ذي قبل، والحديثة مليئة بالنوافير والمساحات الخضراء التي تصلح لجلوس العائلات وتسمح لهم بقضاء أوقات هادئة ولطيفة.



    منتزه سلام (Salam Park)
    منتزه سلام هو -بكل تأكيد- أحد افضل منتزهات الرياض للعوائل على الإطلاق، حيث يحتوي المنتزه على بحيرة كبيرة جداً تمكنك من الجلوس بجانبها والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الصغيرة في البحيرة.



    المرافق التي تتمتع بها حديقة سلام بالرياض
    توجد قوارب كبيرة للعائلات وأخرى صغيرة للأطفال والعُزاب، تمكنك من الذهاب في جولة ممتعة و فريدة في البحيرة، كما توجد العديد من النوافير المنتشرة في أنحاء المنتزه، وأيضًا مسارات للتمشية والتنزه، وتوفر الحديقة كذلك أماكن مخصصة للعب الأطفال وملاهي مميزة.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق