الملك سلمان بن عبد العزيز حاكم المملكة العربية السعودية

الملك سلمان بن عبد العزيز حاكم المملكة العربية السعودية

    الملك سلمان بن عبد العزيز


    ولد الملك سلمان بن عبد العزيز في الخامس من شهر شوال 1354 هجرياً و31 من شهر سبتمبر 1935 هو ولي العهد السابع للملكة العربية السعودية وكان ترتيبة في الأبناء الخامس والعشرين للملك بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

    كان رئيس مجلس الوزراء وقائد القوات العكسرية الاعلي وكان من أهم مؤسيين الدولة في العائلة المالكة فكان رئيس المجلس والأمين للعائلة والمستشار الشخصي لحكام المملكة.
    الملك سلمان بن عبد العزيز

    حياته السياسية قبل تولي العهد


    · أصبح أمير للرياض


    كان ذلك يُعد أول شيء سياسي يقوم به فقام بتولية ذلك الملك وكان ذلك بدل أخية نايف بن عبد العزيز وكان ذلك في الحادي عشر من شهر رجب 1373 هجرياً، وبعد تولية للرياض قام بعدة زيارت منها العاصمة الأردنية والكويت والبحرين وقطر كما زار باريس وقام الرئيسي الفرنسي بتتويجة بوسام مرور 1000 عام علي بناء باريس وزار مونتريال.

    كما قام أيضاً بعدة أفتتاحت منها افتتاح معرض المملكة وجامع الملك فهد بن عبد العزيز الذي يوجد في جبل طارق وقام بالاعمال الخيرية في مشروع الهيئة العامة لجمع الكثير من التبرعات.

    · عُين وزير للدفاع


    كان ذلك بعدما توفي الأمير سلطان بن عبد العزيز فقام الملك عبد الله بن عبد العزيز إصدار قرار بتولية وزير للدفاع وهي تضم كل ما يتعلق بالجيش من قوات بحرية وجوية وبريه.

    · ولاية العهد


    حدث ذلك بعدما تُوفي الأمير نايف بن عبد العزيز وهو أخية تم إصدار قراراً مكلياً بأنه ولي العهد وتم تولية رئيس لمجلس الوزراء ووزير دفاع.

    · تعيينة ملك للممكلة العربية السعودية


    كان ذلك في الثالث من شهر ربيع الثاني 1436 هجرياً الموافق 23 من شهر يناير 2015 تم مبايعة بعدما توفي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

    أهم أعماله أثناء ولاية


    ü وافق علي قيادة المراءه للسيارات في المملكة لأول مره في التاريخ.

    ü قام بوضع وزارة للتعليم شامله التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم قبل الجامعي.

    ü وافق علي فتح السينما في المملكة كلها.

    ü تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة علي كل شيء نستخدمة من مأكولات ومشروبات وسفر.

    ü قام بإعداد مؤتمر للمعرضة السورية في مدينة الرياض.

    ü تم قطع العلاقات مع إيران وتم خروج كل الدبلوماسيين الإيرانيين من السعودية وقامت بذلك أيضا قطر والكويت.

    ü تم مشاركة المراءه لأول مره في الانتخابات المجلس للبلدية.

    ü قام بإنشاء مجمع الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف.

    ü قام بإصدار تعيين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز لولاية العهد ليكون أول الأفراد من الجيل الثالث في ولاية العهد للمملكة.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق