معلومات عن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

معلومات عن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

    معلومات عن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

    مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي تبعد حوالي 800 كم عن مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وتوجد في المنطقة الشرقية من هضبة تسمي نجد وتًعد من المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية ومساحتها تمثل حوالي 1435 كيلومتر مربع وعدد السكان المتواجد بها 5.25 مليون نسمه.
    مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

    ما هي أصول تسمية مدينة الرياض؟


    يرجع أصل تسمية مدينة الرياض بهذا الاسم والتي جمعها كلمة روضة فهي تهدف لمعني الأرض التي بها الخضرة والبستان الجميل وهي قديماً كانت لا تسمي بهذا الاسم فتوجد في كتب التاريخ والجغرافيا باسم مدينة حجر اليمامة وكانت قديماً توجد محلات باسم الرياض في قرن ال11 هجرياً.
    مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

    موقع مدينة الرياض


    تتوسط مدينة رياض المملكة العربية السعودية علي خط عرض 34-38 درجة من جهه الشمال وخط طول 46-43 درجة من جهه الشرق وتوجد علي هضبة ذو ارتقاع 600 متر فوق سطح البحر وهي هضبة رسوبية وهي شرق شبة الجزيرة العربية.

    تتميز المدينة بوجود تكوينات جبلية والتي تتكون من صخور جيرية مميزة ووجود صخور كلسية والبريشا والصخور الجيرية والتي توجد من الشمال الغربي حتي الجنوب الشرقي.
    مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية
    أهم مميزات مدينة رياض وجود التضاريس والاودية بها ومن أهمها وادي حنيفة ويصل طوله إلي 120 كيلومتر وهو يعبر المنطقة الشمالية الغربية وصولاً إلي المنطقة الجنوبية الشرقية من المدية الرياض كما يوجد بها أيضاً حافة هيث ونقوذ المعيزيلة والتي يوجد بها الكثبان الرملية وتزداد كلما اتجهنا نحو الشرق.

    أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض


    ü قصر المصمك يُعد من الحصون الذي يتكون من أبراج مراقبة وعددها أربعة وتم تشييدة من اللبن ويجد في منتصف مدينة الرياض في الأماكن القديمة وذو التراث التاريخي للمملكة العربية السعودية حيث بداء من خلاله ابن مسعود في ضم مدينة الرياض سنة 1902 ميلادياً للمملكة.

    ü برج المملكة يعتبر من ناطحات السحاب الموجدوة بالمملكة العربية السعودية ويأتي في المرتبة الثالثة باعتباره ثالث أطول برج وثالث أطول مبني عالمياً.
    مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية
    ü برج الفيصلية يوجد في منطقة شمال مدينة الرياض في حي يسمي العليا وتبلغ مساحه حوالي 55000متر مربع ويبلغ ارتفاعه نحو 267 متر ويحتل المرتبة الأربعين من حيث أطول المباني العالمية وهو يتميز بالتصميم المعماري المميز ذو المظهر الهرمي ويوجد أعلاه كرة زجاجية وهو حوافه مقوسه ويوجد به صالة اغراح كبيرة تسع 4000 شخص ولا يحتوي علي ايه اعمده.

    ü جامع الامام تركي بن عبد الله.

    ü مطار الملك خالد الدولي.

    ü مركز الملك عبد الله المالي.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق