أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

    أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان
    السياحة في الدول العربية من الأشياء الرائعة التي عليك تجربتها، فيوجد عدد كبير من الدول العربية التي بها الكثير من المناطق السياحية الهامة، وواحدة من أهم تلك الدول هي سلطنة عمان، تلك البلد الرائعة التي يقوم بزيارتها عدد كبير من السياح في كل عام، فتتميز عمان بطبيعتها الساحرة والكثير من الأماكن الترفيهية المميزة، واليوم سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في سلطنة عمان.
    أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

    أفضل الأماكن السياحية في عمان
    رمل وهيبة
    إذا كنت من الأشخاص المغامرين محبي الصحراء فعليك أن تخوض تلك التجربة المميزة وخاصة في رمال وهيبة، فهي من أفضل الأماكن السياحية في عمان فتتميز الرمال هناك بلونها الأحمر، وأيضا اللون العسلي الداكن، ويمكنك التمتع على طول 180 كم من الشمال الجنوبي، كما يمكنك أيضا هناك التمتع بوجبة غداء من الأكل البدوي المميز.
    أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

    مضيق مصندم
    عند ذكر سلطنة عمان تذكر معها المناظر الطبيعية، فهناك يمكنك الاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة المناظر الطبيعية عن قرب، ويمكنك أيضاً أن تستمتع برحلتك البحرية في خور رماد الشام، ويمكنك من خلالها اكتشاف المضيق والمياه الصافية هناك، فهي من الأشياء الرائعة التي عليك عملها كما أنها من أفضل الأماكن السياحية في عمان.
    جبل الشمس
    يقع جبل الشمس في محافظة ينزوي، وهى المحافظة التي تبعد عن العاصمة مسقط بحوالي 280 كيلو متر، كما أن جبل الشمس يرتفع عن سطح البحر بحوالي 9000 قدم، كما أن زيارة جبل الشمس في الشتاء من الأشياء المميزة التي يمكنك عملها، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالثلوج، فهو مكان مثالي للزيارة في الفصلين.
    أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

    حصن نخل
    يعتبر حصن نخل واحد من أهم الأماكن الأثرية الرائعة التي توجد في السلطنة، فهي واحدة من أجمل القلاع الحربية التي توجد في العالم، كما أن تلك القلعة قد تم بنائها على حافة صخرية من الجبل الحجري، وهو بناء يبلغ ارتفاعه حوالي 200 متر، وقد تم بناء الحصن في القرن الثالث حتى القرن العاشر الميلادي، كما يمكنك هناك أيضاً الاستمتاع بجمال الريف المحيط للحصن والذي يزيد للحصن جمال أضافي.
    قرية الجبل الأخضر
    تعتبر منطقة الجبل الأخضر واحدة من أشهر الأماكن السياحية التي توجد في السلطنة، حيث يقوم بزيارتها عدد كبير من السياح في كل عام، كما أن قرية الجبل الأخضر تعتبر من أعلى المناطق التي توجد في عمان، فترتفع القرية حوالي 2000 متر، وهو الأمر الذي يجعلها مميزة في كثير من الأشياء، مثل الطقس مثلا والمناظر الطبيعية الرائعة التي توجد هناك، تلك الأشياء التي تمنحك الراحة والهدوء النفسي.
    أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان

    منتجع رأس الحد
    المنتجع من الأماكن الرائعة في عمان والتي من خلاله يمكنك عمل الكثير من النشاطات الصيفية المميزة، فهناك عدد كبير من الأنشطة وهو من أفضل الأماكن السياحية في عمان التي من الممكن عملها داخل المنتجع، بالإضافة إلى أن المنتجع يضم عدد كبير من أنواع السلاحف المختلفة.
    شاطئ شبه جزيرة مسندم
    يعتبر الشاطئ واجهة سياحية رائعة خاصة لمحبي رياضة السباحة، وكل الرياضات المائية، فيمكنك هناك ممارسة رياضة الغطس وأيضا رياضة السباحة، كما يمكنك أن تقوم بالتجديف وركوب القوارب، كم أن الشاطئ يحتوي أيضا على حديقة أسماك بها الكثير من أنواع السمك المختفة والتي تستطيع أن تراها عن قرب.
    وادي دربات
    يعتبر وادي دربات واحد من أكثر الأودية الرائعة التي توجد في مدينة صلالة، فهي منطقة تتميز بكثرة الشلالات المائية بها وخاصة في فصل الشتاء، فخلال فصل الشتاء يكثر سقوط الأمطار الأمر الذي يريد تلك المنطقة سحر وجمال..

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق