معلومات عن مدينة مدريد السياحية

معلومات عن مدينة مدريد السياحية

    معلومات عن مدينة مدريد

    عاصمة دولة أسبانيا، المدينة الأكبر من مدن دولة أسبانيا، المركز السياحي في الدولة الذي يتضمن مقر كل من الحكومة والبرلمان الأسباني والوزارات، إضافة إلى المقر الرسمي الخاص بإقامة الملوك، هي مدينة مدريد، نتعرف سويا خلال سطور وفقرات المقال حول معلومات عن مدينة مدريد شاملة أحوال المناخ وأهم المعالم في المدينة التي تساهم في جذب السياح.
    معلومات عن مدينة مدريد السياحية


    معلومات عن مدينة مدريد
    لم تتحول مدريد على الرغم من وجودها من قبل العهد الروماني إلى مدينة إلا في خلال العهد الأندلسي وذلك على أيدي العرب، تقع مدينة مدريد في وسط دولة أسبانيا، تحديدا في منطقة قشتالة التاريخية على ضفاف نهر مانثاناريس، مساحة هذه المدينة تصل إلى ما يقارب 607 كيلو متر مربع.

    معلومات عن مدينة مدريد السياحية

    تقع سلسلة جبال سييرا دي غواداراما في الجزء الشمالي الغربي من مدينة مدريد، أما في الجانب الشرقي من المدينة يقع وادي هينارس الذي يمر فيه العديد من الطرق البرية وأيضا السكك الحديدية، وفي الجزء الجنوبي من مدريد على بعد ما يقارب 50 كيلو متر تقع مدينة طليطلة.

    أحوال المناخ في مدينة مدريد
    مناخ مدريد مناخ قاري جاف، حيث تصل درجة الحرارة خلال فصل الصيف إلى 30 درجة وفي بعض الأوقات تتعدى 30 درجة وتصل إلى 40 درجة، أما المناخ خلال فصل الشتاء يكون بارد مصاحب له تساقطات من الثلج نظرا لارتفاع مدينة مدريد عن سطح البحر والذي يصل إلى حوالي 667 متر.

    معالم الجذب السياحي في مدريد
    نستعرض لكم خلال النقاط التالية معلومات عن مدينة مدريد تتضمن أهم معالمها السياحية:

    ·         القصر الملكي

    يعد القصر الملكية من ضمن أروع مجموعة قصور متواجدة على مستوى قارة أوروبا، يقع في الجزء الغربي من مدينة مدريد تحديدا في شارع بايلين، كان قديما هو المقر الرسمي الخاص بالعائلة المالكة، أما حاليا يستخدم القصر الملكي من أجل إقامة الاحتفالات الرسمية.

    معلومات عن مدينة مدريد السياحية

    يستمتع السياح داخل القصر الملكي بالتعرف على الحضارة الأسبانية، إضافة إلى الاستمتاع بالحدائق الخاصة بالقصر على سبيل المثال حدائق ساباتيني.

    ·         ملاهي وارنر بروس

    تم تسمية الملاهي بهذا الاسم تيمنا بالشخصية الشهيرة الكرتونية نقار الخشب وارنر، تعد من أجمل المعالم التي تجذب السياح لزيارتها في مدينة مدريد، تتضمن العديد من الألعاب الخطيرة على سبيل المثال الصاروخ وقطار الموت، كما تتضمن قاعات سينما.

    ·         ساحة بلازا دي سيبيليس

    تعد من أكثر الساحات التي لاقت شهرة على مستوى الساحات المتواجدة في مدينة مدريد، يتوسط هذه الساحة نصب تذكاري مصنوع من الرخام الأرجواني، يحاوط هذا النصب التذكاري نافورة.

    المباني التي تحاوط الساحة تم إنشائها على نوع الطراز النيوكلاسيكي، يوجد العديد من أماكن الجذب للسياح مطلة على هذه الساحة تتضمن متحف البريد والتلغراف، وأيضا مجموعة من أفضل مراكز تجارية في المدينة.

    ·         ساحة بلازا مايور

    هذه الساحة تعد أكبر الساحات المتواجدة في مدينة مدريد، ويطلق عليها اسم الساحة الكبرى، تم إنشاء هذه الساحة في القرن السابع عشر، يوجد في وسط هذه الساحة تمثال الملك فيليب.

    تقام العديد من الاحتفالات والعروض وأيضا المهرجانات داخل هذه الساحة، وتتضمن الساحة العديد من المطاعم والتي تقدم أنواع شهية من المأكولات الأسبانية، كما تتضمن مجموعة من المقاهي.

    معلومات عن مدينة مدريد السياحية

    ·         شارع غران فيا

    يطلق على هذا الشارع اسم الشارع الذي لا ينام، تم إنشاء هذا الشراع في عام 1929 ميلادية، ويعد هذا الشارع من أهم الشوارع على مستوى مدينة مدريد، وهو المكان المثالي لكل من يهوى التسوق حيث يتضمن الشارع العديد من المتاجر، تصطف هذه المتاجر على جانبي الشارع.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق