جزيرة النخلة في دبي

جزيرة النخلة في دبي
    تعد جزيرة النخلة من أهم الجزر الموجودة في دبي بل بالعالم وهي تحمل إسم نخلة الجميرا وهي جزيرة إصطناعية كبيرة وهي تعتبر أول سلسلة يتم تنفيذها من النخيل وقد تم تصميم الجزيرة على هيئة شجرة نخيل وتم إطلاق المشروع عام 2001م ، وقد تم الإستعانة بمشروع إستصلاح الأراضي ليتمم تنفيذ مشروع جزيرة نخلة الجميرا بدبي وقد تم تسليم أول عدد من العقارات السكنية لملاكها في بداية عام 2006 وقد تم القيام بالعديد من المرافق المختلفة.
    جزيرة النخلة في دبي

    تفاصيل عن أقسام جزيرة نخلة الجميرا

    تتكون الجزيرة من مجموعة من الأقسام وتم تسميتها على هيئة أجزاء الشجرة المختلفة والأقسام هي:
    1.الجذع: يتفرغ منه عدد من المسارات الطرقية والني يتواجد في نصفها مجموعة من الحدائق الواسعة والخضراء ويتم تفريغها من خلال سعف النخل.
    2. التاج: تتكون من مجموعة من السعفات ويتواجد بها 17 سعفة وتتكون من عدد كبير من الفلل و أيضا الشقق السكنية المختلفة.
    3. الحاجز: يعتبر من أجمل الأشياء حيث يتكون من نصف دائري ويحيط به تاج جزيرة وسعفات مختلفة ويتشكل بحيد إصطناعي بحري وتتميز بضخامة مبهرة  ويتواجد بها منتجع أطلانتس ويتكون من حوالي ألف وخمسمائة وتسع وثلاثون حجرة ويعتبر من أكبر الفنادق الموجودة بالشرق الأوسط.
    جزيرة النخلة في دبي

    الألية المستخدمة ببناء الجزيرة

    تم بناء جزيرة النخلة الجميرا بالإمارات عام 2001 وهذا من خلال بناء الحاجز الموجي من خلال الغواصون والعمال وقد تم بناء الحاجز على هيئة هلال من مجموعة من الصخور الجبلية ويتم تصميمه من الرمل حتى يحمي الحاجز من التأكل ويتم منع تسريب الماء منها ووزن الصخور هناك 907 كيلو جرام من الرمال وهناك طبقتان من الصخور وزنها يصل لحوالي 5443 كيلو جرام والحاجز طوله مائة متر ويقع على جانب من القنوات السادسة عشر العميقة .
    جزيرة النخلة في دبي

    أحداث هامة في جزيرة النخلة في دبي

    تم إفتتاح الجزيرة في عام 2006 الماضي وتم إقامة شركة النخيل وقد تم إحضار منطاد سكاي شيب ويعتبر من أكبر المنطادات الموجودة بالعالم وقد تم إقامة حفل عند وصول العدد الأول من السكان وتم تسليم 500 فيلا وأكثر في البداية وفي حوالي 48 ساعة وهذايعتبرمن الأرقام القياسية الموجودة بالعالم لتسليم العقارات، أصبح جزيرة نخلة دبي ممر بشكل رسمي لسفينة أر إم إس كوين ماري تو وهى ترسو هناك حيث يعتبر مرسى متميز جدا وقد تم إقامة ناطحة سحاب تحت مسمى برج ترامب.

    جزيرة النخلة في دبي

    الرحلات المختلفة في جزيرة النخلة في دبي

    تعتبر الرحلات الترفيهية في جزيرة النخلة في دبي رائعة جدا حيث يمكنك التجول هناك حول الجزيرة حيث البحر ويمكنك أن تختار قارب جيد وسريع يمكنك من التنقل ويمكنك أن تختار يخوت رائعة وغالية كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهد جميلة جدا ورائعة حيث المياة الفيروزية الراقية ويمكنك تجربة ركوب القطار الكهربائي المتوفر هناك حيث يتم تحليقها ويتواجد هناك منتجع أطلانتيس ويعد من أهم المغامرات التي يمكنك الإستمتاع بها ويمكنك التمتع بالقطالر الذي يعتبر فريد من نوعه حيث تم تطويره بأحدث التقنيات العالمية وليس به أي ضجيج ويسير في أعلى البحر وطول يصل لأكثر من ألف متر على الأقل.

    معلومات عن هيكل الجزيرة

    تم تمويل الجزيرة بصورة مباشرة من دخل الإمارات من البترول وتم عملها على شكل نخلة و تتكون من 4 أقسام حيوية هي الجذع و كذلك المحور المركزي وكذلك السعف والهلال ويمكنك التمتع بالمكان والبحر والاستمتاع بكل ما هناك من جمال وتجربة القطار حيث تعتبر أكبر جزيرة بالعالم.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق