أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    تعد مدينة إسطنبول واحدة من أجمل المزارات السياحية في العالم وإسطنبول واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث عدد السكان بحيث يعيش بها حوالى 15 مليار نسمة والمعالم السياحية والأثرية المتعددة هذا بالإضافة إلى الدور الاقتصادي الذي تشارك به في الدخل القومي العالمي  ومؤخراً أضيفت تركيا إلى قائمة الدول ذات الموقع الجغرافي السياحي العالمي  عند السفر تعد مدينة إسطنبول هي الخيار الأول عند الأفراد  هذا بالإضافة إلى أنها مصنفه ضمن أكثر الدول جذباً للسياح .

    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول
    متحف آيا صوفيا:
    من أشهر الأماكن السياحية في تركيا والتي يلجأ لزيارتها الكثير من السائحين وأولى المقاصد السياحية للسياح عند الوصول إلى إسطنبول  يتميز المتحف بتصميمة البديع من النقوش والرسومات الإسلامية والمأخوذة من الدولة العثمانية قديماً والمميزة بشكلها الرائع الذي يجذب انتباه السائحين.

    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    منطقة السلطان أحمد:

    من أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول حيث أنها تحتوي على أفضل المزارات السياحية الإسلامية والمسيحية بالإضافة إلى الملاهي والأماكن الترفيهية والمطاعم الإسلامية التي تقدم الطعام العربي بالإضافة إلى أشهر الأطعمة التركية المميزة بطعمها الرائع.
    مطعم الكبابجى أحمد :
    يعتبر واحد من أشهر المطاعم في إسطنبول  يحتوى على قائمة تضمن أشهى المأكولات بالإضافة إلى الحلويات التركية   والوجبة الرئيسية في هذا المطعم هي الكباب.
    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    مضيق البسفور :
    هو عبارة عن مضيق الوحيد الموجود في دولة تركيا والذي يفضل بين الجناح الأوروبي والجناح الآسيوي.
    حمام تشمبرليتاش :
    هو من أقدم الحمامات المشيدة في مدينة إسطنبول يرجع إلى زمن السلطان العثماني والدولة العثمانية أسس مهندس معماري عثماني ويرجع إلى القرن التاسع عشر يمكنك الحصول على جلسات تدليك واستجمام  ويعتبر من أشهر الأماكن للمساج في تركيا.
    مدينة أورتاكوى :
    توجد هذه المدينة في الجناح الأوروبي لمدينة إسطنبول تقع بالقرب من مضيق البسفور  وتعد من أهم المناطق السياحية في هذه المدينة :
    ·       زيارة مطاعم ونوادي مدينة أورتاكوي ومن أشهر الأكلات التي توجد في هذه المطاعم البطاطس المشوية مع الجبن ويضع فوقها العديد من الفواكه حسب الرغبة وهى وجبة تجمع ما بين مذاقين الحلو والحادق.
    أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول

    ·       التسوق من أسواق اورتاكواى بحيث لا توجد بها المعالم السياحية فقط بل تحتوى على أسواق تجارية عديدة لمختلف الأغراض
    ·       مسجد أورتاكوى والذى بنى من قبل السلطان العثماني عبد المجيد  يطل على البحر مباشرة ومضيق البسفور.
    ·       زيارة قصر تشيرغان والذى بنى بأمر من السلطان أحمد في القرن التاسع عشر.
    زيارة جزر الأميرات :
    ·       تقع في بحر المرمرة  وهذه الجزر عبارة عن أرخبيل يحتوي على 9 من الجزر الصغيرة المطلة مباشرة على بحر المرمرة  في الماضي كانت تستخدم لأغراض بعيده تماما عن السياحة كانت جزيرة لنفي الأشخاص عن المدينة أما في الوقت الحاضر أصبحت أشهر المعالم السياحية  ويوجد بها العديد من الغابات الطويلة الكثيفة والبعض منها يسمح للسياح بزياراتها والأخر ممنوع لأنها تعتبر محمية طبيعية تحتوى على الكثير من الحيوانات النادرة.
    ·       جزيرة الطيور والنباتات الطبيعية وهى حديقة تحتوى على ملايين من الطيور والحيوانات تبعد حوالى 40 كيلو متر عن إسطنبول، وبها العديد من البيوت الصغيرة يعيش بها الفلاحيين الذين يرعون هذه الحيوانات ومن ثم تصديرها إلى المدينة في إسطنبول
    ·       المسجد الرازق
    بنى هذا المسجد في عهد السلطان سليمان،  ولونه أزرق لذا سمى بذلك الاسم.

    وقد لعبت إسطنبول دوراً مهم في الازدهار الاقتصادي في البلاد نتيجة تقدم السياحة بها.


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق