افضل الاماكن السياحية في الاسكندرية

افضل الاماكن السياحية في الاسكندرية

    افضل الاماكن السياحية في الاسكندرية


    الإسكندرية أو عروس البحر الأبيض المتوسط كما يلقبها البعض واحدة من بين أجمل المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط والتابعة لجمهورية مصر العربية حيث تضم تلك المدينة الكثير من المعالم السياحية التي قد جعلت منها مدينة سياحية كبيرة في الشرق الأوسط، فقد عاش الرومان فترة كبيرة في تلك المدينة وقد تم بناء تلك المدينة على يد الأسكندر الأكبر ويوجد بها الكثير من الأثار الرومانية والإغريقية القديمة مما يزيد من قيمتها لدى السياح على مستوى العالم.

    السياحية في الاسكندرية

    أفضل المناطق التاريخية في الإسكندرية

    تضم مدينة الإسكندرية الكثير من المناطق التاريخية التي ظلت شاهدة على عظمة تاريخ القدماء والتي من بينها ما يلي:

    قلعة قايتباي

    وهي من القلاع القديمة التي قد بنيت على آثار منارة الإسكندرية التي كانت تصنف من عجائب الدنيا السبع وقد تم بنائها على يد السلطان أشرف سيف الدين قايتباي، ويقدم الملايين من المواطنين من داخل مصر وخارجها إلى زيارة القلعة فهي تعد شاهدا على التاريخ المصري الحديث وهي من أهم المعالم الإسلامي كما يوجد بجانبها المتحف البحري فتعد تلك المنطقة في الإسكندرية من المناطق التي تعج بالمواطنين على مدار اليوم.

    السياحية في الاسكندرية

    مكتبة الإسكندرية

    من بين أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة الإسكندرية هي المكتبة التي توجد على كورنيش الأسكندرية وتعد مصدر جذب للكثير من محبى القراءة والإطلاع بشكل عام حيث يوجد بها آلاف من الكتب القديمة والثمينة في الوقت نفسه، كما تضم تلك المكتبة الكثير من المعارض والكثير من الكتب والثقافات المختلفة وقد تم أفتتاح تلك المكتبة حديثا خلال عام 2002 تحت رعاية من السيدة سوزان مبارك زوجة رئيس الجمهورية في تلك الفترة.

    عمود السواري

    من بين المناطق التي تحظى بشهرة بين السياح في مدينة الإسكندرية هو عمود السواري حيث يتوافد على المنطقة التي يوجد بها العمود الكثير من السياح من أجل مشاهدة عظمة بناءه ويعود تاريخ بناء ذلك العمود إلى العصر الروماني وقد قام أهالي الإسكندرية بببناء ذلك العمود من أجل شكر الإمبراطور دقلديانوس الذي أعاد الهدوء مرة أخرى إلى مدينة الإسكندرية.

    السياحية في الاسكندرية

    مقابر كوم الشقافة

    وهي عبارة عن مجموعة من المقابر الأثرية التي توجد في منطقة كوم الشقافة وهي عبارة عن مزيج بين الحضارات التي مرت بتلك المنطقة أو في مصر على وجه العموم فهي مجموعة من الحضارات التي تتمثل في الحضارة الفرعونية بالإضافة إلى الحضارة الإغريقية والرومانية وقد تم التوسع في تلك المقابر منذ القدم وحتى اليوم بناء على ما مرت به تلك المنطقة من نقوش خاصة بكل حقبة زمنية وقد تم الكشف عن تلك المقابر بمحض الصدفة عندما سقط حمار يسير في تلك المنطقة مما أدى إلى اكتشافها.

    أهم المعالم الأثرية في الإسكندرية
    كغيرها من المدن المصرية تضم مدينة الإسكندرية الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

    المسرح الروماني

    وهو من بين أفضل المعالم السياحية التي توجد في المدينة ويعود ذلك المسرح إلى العهد الروماني القديم وقد تم الكشف أيضا عن ذلك المسرح بالصدفة البحته عندما قام علماء الأثار بالبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر وقد تم التنقيب عن ذلك المدرج الكبير على مدار 30 عام حتى يخرج لنا بالشكل الذي يبدو عليه حتى يومنا هذا ويأتي إلى الأسكندرية آلاف من السياح بهدف مشاهدة ذلك الصرح  الكبير.

    السياحية في الاسكندرية

    معبد الرأس السوداء

    خلال عام 1936 تم أكتشاف ذلك المعبد القديم والذي يعود إلى العهد الروماني اليوناني وقد كان ذلك المعبد خلال تلك الفترة في حالة مزرية وقد تم إطلاق اسم الرأس السوداء على المعبد نظرا للمنطقة التي يوجد بها المعبد وهي منطقة الرأس السوداء في مدينة الإسكندرية ولكن تم نقل المعبد إلى حدائق الشلالات نظرا لتعرضه إلى الكثير من المشاكل في منطقة الرأس السوداء ولكنه لا يزال محتفظا باسمه.

    المدن الغارقة في منطقة أبي قير

    لكل محبى الغوص في عمق البحر ومشاهدة المدن الأثرية الغارقة فإن منطقة أبي قير هي الاختيار الأمثل للسياح في الإسكندري حيث تضم تلك المنطقة الكثير من المدن الغارقة والتي من الممكن ترتيب رحلات غوص جماعية من أجل التجول ومشاهدة تلك المدن على الطبيعة وتعود تلك الأثار إلى العهد الروماني اليوناني بالإضافة إلى بعض الأثار الفرعونية الهامة التي من الممكن الاستمتاع برؤيتها في البحر.

    معالم سياحية هامة في الإسكندرية

    تضم مدينة الإسكندري العديد من المعالم السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

    حديقة المنتزة

    مما لا شك به أن حديقة المنتزة والتي توجد على مساحة كبيرة من ساحل البحر الأبيض المتوسط والقصر الملكي من بين أشهر المناطق التي يتم زيارتها من قبل زوار الإسكندرية بشكل عام، حيث تضم تلك المنطقة الكثير من الأشجار الهامة والنباتات المختلفة بالإضافة إلى وجود القصر الملكي والذي تم بنائه خلال حلمى الثاني ملك مصر خلال تلك الفترة.

    كوبري ستانلي

    حتى تتمكن الحكومة المصرية من توسعة كورنيش الاسكندرية تم بناء كوبري ستانلي حديثا وهو من الكباري التي تتميز بالتصميم الرائع والذي لا يوجد له مثيل في البلاد، ومن الممكن الاستمتاع بالتمشية على الكوبري ليلات والتقاط الكثير من الصور التذكارية.

    أفريكانو بارك

    وهي واحدة من المناطق الترفيهية التي توجد في مدينة الإسكندرية وقد تم تصميم تلك المنطقة من أجل ترفيه المواطنين والزوار على حد سواء ويمكنكم التجول بين مئات من الحيوانات البرية المفترسة ولا يتم السماح للدخول إلى تلك الحديقة بدون السيارة الخاصة أو سيارة الرحلات الخاصة بكم حتى تتمكن من التجول بحرية.

    أشهر المتاحف في الإسكندرية

    يوجد في مدينة الإسكندرية الكثير من المتاحف الشهيرة والتي تعد مصدر جذب للكثير من السياح أيضا والتي من بينها ما يلي:

    المتحف اليوناني الروماني

    وهو من المتاحف القديمة التي تم إنشائها خلال عام 1891 ويضم ذلك المتحف الكثير من المعالم الأثرية الهامة والتي تعود إلى العصر الفرعوني بالإضافة إلى العصور الإغريقية واليونانية وغيرها من المعالم الأخرى، ويحتوي المتحف على الكثير من القاعات والتي وصلت إلى 25 قاعة وكل مجموعة من القاعات تمثل عصر من العصور التي مرت بتلك المنطقة من أهمها العصر القبطي والإسلامي وغيرهم.

    متحف المجوهرات الملكية

    وهو من المتاحف الأثرية التي تضم مجموعة من المجوهرات التي تتبع الأسرة المالكة في مصر والتي تعود إلى عصر محمد علي والقصر يعود ملكيته إلى الأميرة فاطمة الزهراء واحدة من بين الأميرات التابعة للأسرة الملكية، ويحتوي المتحف على الكثير من القطع الأثرية النادرة التي تعود إلى أسرة محمد علي كلها.

    المتحف القومي بالإسكندرية

    تم تصميم ذلك المتحف المميز في الإسكندرية على الطراز الإيطالي وقد تم أفتتاح ذلك المتحف خلال عام 2003 ويعتبر من بين أهم المتاحف التي توجد في الإسكندرية ويحتوي ذلك المتحف على الكثير من القطع الأثرية والتي تصل إلى 1800 قطعة مختلفة وقد تم جلب تلك القطع من كافة المتاحف التي توجد على مستوى مصر لذا سوف تجد الكثير من العصور داخل ذلك المتحف وسوف تجد رأي تمثال إيزيس وأس الأسكندر الأكبر وغيرها من المعالم الهامة.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق