أخر الاخبار

أفضل الأماكن السياحية في بغداد

أفضل الأماكن السياحية في بغداد ،مدينة بغداد : بغداد هي عاصمة مدينة بغداد، وتعد من المدن ذات التعدد السكاني الكبير ،يتميز موقع مدينة بغداد الجغرافي بقربه من نهر دجلة والفرات .
تغلب عليها الديانة الإسلامية أما الديانة المسيحية واليهودية لا تشكل سوى نسبة قليله من عدد السكان .


تتميز مدينة بغداد بوجود العديد من المعالم السياحية والأثرية بها كما تحتوي المدينة على الكثير من المدن الترفيهية وبها أفضل الأماكن السياحية في بغداد

المعالم الإسلامية :

تمتلك مدينة بغداد الكثير من المعالم الإسلامية التي يقبل على زيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم مثل :
أفضل الأماكن السياحية في بغداد
أفضل الأماكن السياحية في بغداد

· جامع السراى .
· مسجد الإمام العظيم .
· جامع حنان .
· جامع الأزبك .
· جامع الشيخ بشار .

المعالم المسيحية :

ومن أفضل الأماكن السياحية في بغداد المعالم المسيحية وهى قليلة العدد في مدينة بغداد بسبب قلة الأقليات المسيحية الموجودة في البلد على العكس من انتشار الديانة الكردية والإسلامية بصورة كبيرة .



وعلى الرغم من ذلك ينتشر بها الكثير من الكنائس المسيحية المنتشرة والموزعة في جميع أنحاء مدينة بغداد
ومن أشهر هذه الكنائس :
· كنيسة ماري جرجس .
· كنيسة العذراء .
· كنسية سانت جورج .
· كنيسة كنيسة القديسة شمونى .
· أشهر المدن السياحية في بغداد :

مدينة الموصل :

من أشهر المدن ذات الطابع الآشورى، وهى من أفضل الأماكن السياحية في بغداد ولأنها مدينة يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية الخلابة حاول تنظيم داعش الإرهابي احتلالها والسيطرة عليها فتحولت المدينة من مدينة سياحية من الدرجة الأولى إلى خراب وبعد استعادتها من هذا التنظيم الإرهابي تحاول الحكومية العراقية إصلاحها .



مدينة أوروك :

من أكثر مدن مدينة العراق تباركا وطهارة لأنها المدينة التي ولد بها النبي الخليل إبراهيم عليه السلام وهى من أفضل الأماكن السياحية في بغداد وهذه المدينة في الماضي انتشر بها العديد من السلالات البشرية ومن أشهر هذه السلالات السومريين الذين قاموا ببناء بها التماثيل والآلهة مثل : زقورة .



مدينة الحضر

مثلها مثل مدينة الموصل لقد تم احتلالها من قبل داعش للاستفادة من الأماكن السياحية المنتشرة بها والآن جاري إصلاح ما بها من تدميرات من قبل قوات داعش واستعادة الأمن بها .
مدينة البصرة
تعتبر العاصمة الثانية للعراق وأكبر المدن في مدينة العراق من حيث عدد السكان والمعالم الأثرية والسياحية بها بحيث تمتلك ثلث الآثار .
مدينة كربلاء : من أكثر المدن التي ينتشر بها ممارسة الشعائر الدينية الإسلامية والكردية وهى مدينة تشبه المملكة العربية السعودية عندما يقصدها المسلمين للحج .

مدينة الأهواز

وهى من اسمها ينتشر بها العديد من الظواهر الطبيعية وخصوصاً الأهواز لذلك أطلق عليها هذا الاسم .

الأماكن الترفيهية في بغداد :

· جزيرة بغداد السياحية .
· منتزه الزوراء .
· حديقة أبو نواس.
· بحيرة الجادرية .
· برج جزيرة بغداد.
· اشهر فنادق سياحية للإقامة في بغداد :
· فندق كهرمانة.
· فندق بغداد .
فندق كورال بغداد .
فندق دجلة الخير .
حديقة حيوان بغداد : توجد حديقة حيوان بغداد في مدينة الزوراء تضم عدد كبير من أنواع الحيوانات المختلفة وهى تعد من أقدم حدائق الحيوان ومن أفضل الأماكن السياحية في بغداد حيث تبلغ مساحتها 800 كيلو متر ولكن في عام 2003 أثناء نزاع العراق تعرضت إلى تدمير من قبل قوات الاحتلال وما زالت تعانى من آثار التخريب حتى اليوم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-