افضل المناطق السياحية التي يقصدها الزوار في عجمان

افضل المناطق السياحية التي يقصدها الزوار في عجمان

    مناطق عجمان
    مناطق عجمان، تعتبر عجمان من أفضل المدن في إمارة عجمان الموجودة في الإمارات العربية المتحدة،وتعد عجمان العاصمة الإدارية وتعتبر المدينة الرئيسية للإمارة، حيث يكون فيها جميع الدوائر الحكومية ويوجد بها مقر حكم الإمارة والمصارف والشركات والمصانع، وأيضا تحتوي المدينة على ميناء وهذه الميناء تطل علي ساحل الخليج العربي، وتتميز المدينة بموقع استراتيجي مهم جداً إذ أنها في وسط دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يؤدي إلي تحقيق الكثير من الإنجازات في مجالات الاقتصاد، وتم تطويرها من حيث البنية الأساسية وأصبحت هذه المدينة مركز لجذب رؤوس الأموال والمستثمرين.
    مناطق عجمان

    الجغرافيا والسكان
     جغرافيا تقع مدينة عجمان على ساحل الخليج العربي، ومن الناحية السكانية يبلغ عدد سكان المدينة 23,800 ألف نسمة، وذلك حسب الإحصائيات لعام 2010م.
    منطقة مصفوت
    تبعد هذه المنطقة عن عجمان حوالي 110 كيلو متر إلي الجنوب الشرقي، ومدينة مصفوت تضم منطقة الصبغة ومزيروع، وسكان هذه المنطقة ينحدرون الي قبائل قبيلة بدوات وقبيلة بني كعب، حيث يشتهروا بالزراعة لكثرة الوديان الفسيحة والتربة الخصبة ومناخها المعتدل، مما ساعدها لتكون مركز لجذب السياح حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة مثل جبل دفتا والجبل الأبيض وجبل ليشن، وتشتهر أيضا بوديانها الواسعة مثل وادي الصوامر وغلفا.
    مناطق عجمان

    منطقة المنامة
    وتبعد هذه المنطقة عن عجمان ما يقارب 60 كيلو متر باتجاه الشرق وبمحاذاته، يمر الطريق من خلال إمارة الشارقة والفجيرة، وأيضا يوجد في منطقة المنامة سهل ملئ بالرمل والحصى، ومنطقة المنامة تتميز بالطبيعة الخلابة حيث أنها تحتوي على العديد من الجبال العالية والغنية بالكروم والمغنسيوم وأحجار البناء، ووديانها مشهورة بالخصوبة وإنتاج المحاصيل الزراعية.
    تقسيم إمارة عجمان حسب المناطق
    منطقة البستان- منطقة الحليو- منطقة النعيمية- منطقة الرملية- منطقة الراشدية- منطقة الكرامة- منطقة الجرف - منطقة مشيرف.
    بلدية عجمان
    تم إنشاء البلدية في عام 1968م وكانت بداية أعمال البلدية ومهماتها تقتصر على مجال الخدمات والتنمية بعدد قليل من الموظفين والعمال، حيث بلغ عدد الموظفين فيها 25 موظفا و250 عامل وحسب الإحصائيات ل عام2003م، وازداد عدد العاملين إلى 273 موظف وفي خلال 25سنة قامت البلدية بالعديد من المشروعات والإنجازات، كان لها الفضل في تقدم مدينة عجمان ودعمها وأيضا النهضة العمرانية وإنشاء المناطق الجديدة والحديثة وإنشاء المتنزهات والحدائق، وافتتاح طرق فرعية ورئيسية والتوسع في رقعة الأسواق والأراضي الزراعية.
    السياحة
    من المعالم التاريخية والسياحية والأثرية في عجمان مركز سيتي سنتر للتسوق الذي يعتبر من أكبر المراكز التسويقية في مدينة عجمان، حيث يضم هذا المركز العديد من المحلات التجارية التي تكون لها العلامات التجارية العالمية للملابس والمنتجات.
     حديقة الراشدية للسيدات التي تعد من أجمل الحدائق في مدينة عجمان، وتحتوي أيضا على مقهى والعديد من المحلات التجارية الصغيرة، ويوجد أيضا العاب للأطفال ومسجد.
    ويوجد أيضا متحف عجمان الذي شيد في نهاية القرن الثامن عشر، وتم بنائه من الحجارة المرجانية والسقف من الجندل، وقديماً كان المتحف هو أول خط دفاع للمدينة ومقر للسلطات السياسية لإمارة مدينة عجمان، واليوم يتم تقسيم المتحف إلي العديد من الأقسام منها قسم الهدايا التذكارية، وقسم الوثائق والآثار والمخطوطات وقسم الأزياء الشعبية وقسم المحكمة والشرطة وقسم الطب الشعبي، والعديد من الأقسام الأخرى.
     ومن المطاعم السياحية مطعم بخاري الذي يقوم بتقديم الأطباق الماليزية والأطباق الهندية.
    سبب تسمية منطقة عجمان بهذا الاسم
    تم تسمية مدينة عجمان بهذا الاسم نسبة الي قبيلة العجمان التي كان تستقر في المدينة، وأيضاً يقال أنها سميت بهذا الاسم بسبب وجود أعداد كبيرة من قبيلة العجمان خلال الحرب العربية الفارسية بهذه المنطقة.
    من أهم الجامعات في مدينة عجمان
    أهم جامعات مدينة عجمان هي جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا التي تم تشييدها في عام 1988م، وكانت في بدايتها عبارة عن كلية.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق