السياحة في أبو ظبي اليك اكثر 14 مكان يقصده الزوار في ابوظبي

السياحة في أبو ظبي اليك اكثر 14 مكان يقصده الزوار في ابوظبي

    السياحة في أبو ظبي
    السياحة في أبو ظبي، إمارة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقع على جزيرة أبو ظبي، وتمتد إلى الجزر المجاورة واليابسة، وتضم كل من مبنى رئاسة الدولة ومبنى رئاسة مجلس الوزراء ومقر حاكم الإمارة وولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي، وعدد كبير من السفارات العربية والأجنبية، فضلاً عن الأماكن السياحية التي جعلت الإمارة تجني المال الكثير، وتصبح عمود من أعمدة الاقتصاد الإماراتي.
    السياحة في أبو ظبي

    وعلى الرغم من أن دولة الإمارات العربية تعد من الدول صاحبة الاقتصاد المتنوع والاستثمارات الضخمة، لغناها بالبترول إلا أنها تعتمد اعتماد كبير على السياحة، وسوف نذكر في تلك السطور القليلة التالية بعض الأماكن السياحية والتسويقية في أبو ظبي، لمن يحب السياحة بهذه المدينة الرائعة، ويليها بإذن المولى مقال أخر مفصل عن الفنادق الشهيرة ذات الخدمة الراقية.
    أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي:-
    جزيرة ياس:-
    Yas island جزيرة من أفضل وأجمل الجزر الموجودة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويوجد فيها عدد كبير من الأماكن السياحية والثقافية والترفيهية، وتعد ملتقى لكافة أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم، وخاصة أنها تتسم بالشواطئ ذات الرمال الرائعة والمياه الصافية، ومن تلك الأماكن ما يلي:-
    ·         عالم فيراري أبو ظبي:-
    Ferrari world  المدينة الترفيهية المغطاة الأولى بالعالم، والتي يستمتع فيها السائح بالتسابق مستخدماً سيارات فيراري والقطارات، وركوب القطار فورمولا روسا المثير الذي تصل سرعته نحو 240ميل/ساعة، علاوة على وجود ألعاب تماثل سباق الفورمولا 1.
    السياحة في أبو ظبي

    ·         شاطئ ياس:-
    Yas beach ذلك الشاطئ الرملي الواقع على ساحل جزيرة ياس، ويعد مكان رائع للاستمتاع والاسترخاء أثناء مشاهدة المياه فيروزية اللون، وسوف يقوم الزائر بممارسة رياضة السباحة والركمجة وركوب الجت سكي، والاستمتاع بركوب المركب الشراعي والغوص من فوقه في مركز المهارة باستخدام أجهزة التنفس المخصصة لذلك، ورؤية البيئة البحرية المليئة بالسحر والجمال حيث الشعب المرجانية، إلى جانب توافر المطاعم والأماكن المتسعة للجلوس.
    ·         ياس ووترورلد:-
    Yas Waterworld مكان كبير ترفيهي عبارة عن مدينة ألعاب مائية تقع بجزيرة ياس، ويعد من الأماكن السياحية العائلية إذ يضم عدة ألعاب مناسبة للصغار والكبار، ويبلغ عددها 43 لعبة ويوجد منحدر مائي طوله 283م على شكل إعصار قمعي، ويوجد مكان سياحي يجذب العدد الأكبر من السياح، حيث العروض المدهشة والألعاب المثيرة كركوب ألواح ركوب الأمواج وركوب التزلج، وعدد من الأماكن الرائعة للتسوق وتناول الأطعمة لذيذة المذاق،
    منارة السعديات:-
    Manarat Al Saadiyat تقع المنارة بإمارة أبو ظبي السياحية وبالأخص بجزيرة السعديات، تلك الجزيرة الطبيعية التي تبعد عن ساحل إمارة أبو ظبي بنحو 500 م، وهي مركز فني ثقافي متنوع الأغراض، حيث الثقافة والترفيه والتجارة وأماكن سكنية، ويعرض بالمنارة الأعمال الفنية المتنوعة لعدد كبير من الفنانين المحليين والعالمين.
    وإلى اليوم تعمل الدولة على تطوير منارة السعديات لتكون مع بداية عام 2020م ملتقى الفنون والثقافة ليس على المستوى العربي فقط، ولكن على المستوى العالمي، لتضم متحف غوغنهام أبو ظبي، متحف اللوفر أبو ظبي، متحف زايد الوطني.
    السياحة في أبو ظبي

    حديقة حيوان أبو ظبي:-
    Emirates Park Zoo والتي تضم عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، والذي يصل عددهم نحو 1700 حيوان من مختلف دول العالم، كالفهد والأسد والحمار الوحشي، وبعض الحيوانات النادرة كالدب السيبيري والنمور البيضاء، لذا أصبحت من أهم الأماكن السياحية بالإمارة لأنها تجذب العدد الأكبر من الزائرين، وبالتالي وفر القائمين عليها منتجع يضم الشاليهات المطلة مباشرة على الحديقة.
    حديقة الألعاب المائية مرجان أبو ظبي:-
    Murjan Splash Park وهو المكان المقام خصيصاً للأطفال إلى عمر 12 عام، وتقع الحديقة بمنتزه خليفة، وتحتوي على سبعة ألعاب مائية مختلفة للأطفال، ويمارسون اللعب بصورة أمنة ويستمتعون والعائلة بيوم لا ينسى.
    القرية التراثية:-
    Emirates Heritage Club  الواقعة بجانب مركز مارينا التسويقي والتي تعد واحدة من أهم المناطق السياحية بأبي ظبي، فهي قرية مخصصة لتعريف السائح والزائر بالحياة الإماراتية التقليدية القديمة، حيث الحياة البدوية التي تضم مواقد النار لإعداد القهوة العربية الشهيرة ووضعها بالأباريق الأكثر شهرة، والخيام المقامة من شعر الماعز، والورش القديمة والمتاحف المفتوحة، ويعرض القائمين عليها عرضاً مسرحياً يوضح طريقة استخراج الماء من الأرض وكيفية الري.
    وفيها عدد من المحلات لبيع الأعشاب والتوابل والصناعات اليدوية القديمة والتي تعد من التراث، ولكونها مصورة لتلك الحياة أصبحت مكان سياحي يستقبل عدد كبير من الباحثين والمثقفين.
    السياحة في أبو ظبي

    قصر الحصن:-
    Qasr al-Hosn القصر الأقدم على الإطلاق بإمارة أبو ظبي، والذي بني في القرن السابع عشر الميلادي، إذ كان سكن عائلة آل نهيان التي حكمت أبو ظبي في القدم، ومازال لليوم أجمل المناطق السياحية بالإمارة.
    كورنيش أبو ظبي:-
    Corniche abu dhabi يعد هذا الكورنيش المزار الأول لسكان الإمارة، والذي يمتد بمسافة 8كم على الساحل الشمالي الغربي لأبي ظبي باللون الأبيض الساحر، وأصبح بالفعل الملجأ الأساسي للأفراد وخاصة بعد وجود الملاعب المخصصة للأطفال، والممرات الخاصة بالدراجات الهوائية، وأخرى تخص المشاة، ويوفر الكورنيش مكان للسباحة لمسافة 40م من الشاطئ، علاوة على المقاهي والمطاعم.
    السياحة في أبو ظبي

    جامع الشيخ زايد الكبير:-
    Sheikh Zayed Mosque وهو المسجد الرابع على مستوى العالم من حيث المساحة، ويضم السجادة الأكبر بالعالم، وعدد كبير من السجاد الإيراني والنجف الألماني والبلاط الساحر الذي يكون لوحة فنية، علاوة على بركة المياه رائعة الجمال.
     فهو ذا مساحة ضخمة تضم نحو 40 ألف مصلي، ويتميز هذا المعلم الإسلامي بالتصميم الرائع المزين بالذهب والفسيفساء والمعقد التركيب سواء الخطوط المزخرفة أو الأعمدة، فهو من العجائب المعمارية بالعالم الإسلامي وخاصة أنه بني في غضون 12 عام.
    مولات أبو ظبي:-
    تتسم إمارة أبو ظبي الإماراتية بالمولات شديدة الفخامة، والتي تعرض الماركات العالمية الشهيرة، بجانب الماركات المحلية، ويعد ياس مول الذي يشتمل على 450 محل للتسوق وعلى مساحة 2.5 مليون قدم مربع من أجمل الأماكن الجاذبة للملايين من مغرمي التسوق، ويتسم المول بأشعة الشمس التي تصل لكل ركن من أركانه مما يزيد من روعة المكان، كما يوجد بالمول المطاعم والمقاهي بالخارج والداخل.
    كما نجد مارينا مول على مساحة 122 ألف متر مربع بأبراج الاتحاد، والذي أقيم عام 2001م، ويتميز بوجود المتجر الخاص بفريق الدوري الإنجليزي Manchester city، وهو ما يجذب الزائرين وخاصة الشباب والأطفال لاقتناء القميص الخاص بالفريق المفضل.
    السياحة في أبو ظبي

    ولا ننسى الخالدية مول ذا التصميم المعماري الإسلامي المميز، والواقع بالقرب من الشاطئ ويضم 160 متجر والتي من أهمها المتاجر ذات الطابع الإنجليزي ك BHS، وديبنهامز، ولقد تخطى المول كلمة التسوق فأصبح مكان للترفيه والتسلية لوجود دور السينما والمقاهي والمطاعم.
    الصيد باستخدام الصقور:-
    منذ القدم تعرف دولة الإمارات العربية رياضة الصيد بالصقور، لأن العرب عرفوها وتوارثها الأبناء عن الآباء، حيث نجد قصائد الشعر العربي تذكر الصقر وما يتصف به من حدة البصر وجمال العين، علاوة على تشبيه الرجال بالصقور في القوة وعزة النفس، وانتشرت تربية الصقور بدول الخليج العربي، كما مارست عدد من الدول الأخرى هذه الرياضة.
    رحلات السفاري:-
    تتسم إمارة أبو ظبي بالصحراء الخلابة والتي تشجع على القيام برحلات السفاري، حيث الطبيعة الساحرة المتميزة، وقضاء الليل أسفل السماء ذات النجوم المتلألئة ووسط الصحراء ذات الرمال الناعمة، وتوفر تلك الرحلات ركوب الجمال وسيارات الدفع الرباعي،

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق