معلومات عن مدينة ابها السعودية

معلومات عن مدينة ابها السعودية

    معلومات عن مدينة ابها السعودية

    تقع هذه المدينة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتُعد من المقرات الإدراية للمملكة وتُعد هي العاصمة لمنطقة تسمي العسير وتكون من ضمن المدن الأكثر أهمية في المملكة وذلك لأنها يوجد بها العديد من مقرات الوزارة وهي أيضاً مقر للإمارة، توجد مدينة أبها في جبال الحجاز وبهذه المكانة تقع في منتصف المحافظات الاتية النماص ومحايل وخميس مشيط.
    معلومات عن مدينة مدينة ابها السعودية
    لهذا تعتبر هذه المدينة من مدن المصايف التي يذهب إليها العديد من السكان في فصل الصيف للاستمتاع بها ولكونها مدينة سياحية مهمة لأنها تتميز بالطقس المعتدل بسبب ارتفاعها عن سطح البحر لذلك تم تسميتها بعروس الجبل وأطلق عليها أيضاً اسم سيدة الضباب وفي النهاية تم إطلاق اسم أبها البهية عليها لتمتعها بمنظر طبيعي جذاب.

    جغرافيا مدينة أبها


    تشغل هذه المدينة مساحة ما يقارب 5000كم وهي ترتفع عن سطح البحر بارتفاع 2200 كم تقريباً كما يحاط بها الجبال من جميع النواحي ما عدا الجزء الشمالي والشمالي الشرقي للمدينة.
    معلومات عن مدينة مدينة ابها السعودية
    وتتمتع هذه المدينة بسقوط الامطار بها وتظل تمطر في فصل الربيع وبالرغم من أن فصل الصيف يكون حار جداً في المملكة إلا ان لابد وأن تمطر في مدينة أبها وفي فصلي الشتاء والخريف يتساقط الثلج بها لذلك يطلق عليها بأنها ذو طقس بارد.

    أهم الأماكن السياحية بمدينة أبها


    توجد بها جامعه الملك خالد فهي جامعه كبيرة جداً تشمل كليات مختلفه بين الأقسام الأدبية والعلمية فيبلغ عددها حوالي 52 كلية لذلك يطلق عليها أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية، كما يوجد مشاريع أخري مهمة وذو مكانه مهمة في المدينة ومن ضمنها مدينة أبها الطبية وسد أبها وجامعه أبها التطبيقية والمدينة الصناعية وجامعه الأمير سلطان وغيرهم من المنشئات الهامه.
    معلومات عن مدينة مدينة ابها السعودية

    الزراعة في أبها


    تعرف مدينة أبها بالعديد من المنتجات الزراعية التي يقوموا بزراعتها بها مثل التين والخوخ والرمان والتفاح والعنب والعديد من الخضروات والفواكه الأخرى وذلك لأن طقسها يساعد علي الزراعة وساعد ذلك في الاختلاف في المنتجات الزراعية.

    يعمل أغلب سكان مدينة أبها للزراعة لكونها مدينة تحصل للزراعة بشكل جيد وايضاً يعملون في الرعي وأقليه منهم يعملون موظفين في الشركات الحكومية والخاصة وكما توجد إحصائية تثبت أن 84% من سكان مدينة أبها في مرحلة الشباب.
    معلومات عن مدينة مدينة ابها السعودية

    السياحة في مدينة أبها


    يتوفر في مدينة أبها العديد من المعالم السياحية والتراثية القديمة لذلك يمكن تصنيفها مدينة سياحية ومن هذه المعالم القلاع التي توجد بها مثل قلعة الدقل وقلعة شمسان وقلعه أبو الخيال بهذه القلاع تستطيع أن تتعرف علي التراث والحضارة القديمة.

    يوجد بها أيضاً مراكز تجارية وأسواق مثل سوق السبت بني رزام وسوق الثلاث وسوق الجمعه بالإضافة إلي كثرة المتنزهات بها مثل متنزة أبو خيال ومتنزة أبها الجديد، متنزة السودة.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق