افضل الاماكن السياحية في مصر

افضل الاماكن السياحية في مصر

    افضل الاماكن السياحية في مصر


    مصر واحدة من بين أبرز الدول السياحية على مستوى العالم، وعلى الرغم من قلة أعداد الأفواج السياحية خلال الفترة الماضية إلا أن هذا لم يقلل من شأن مصر السياحي بين الدول السياحية الكبيرة، حيث تمتلك مصر ثلث آثار العالم بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم السياحية والطبيعة الخلابة في المدن الساحلية مثل شرم الشيخ بالبحر الأحمر وحتى محافظة مطروح على طريق الساحل حيث تتميز مصر بموقعها الجغرافي الذي جعلها تقع بين البحر الأبيض والأحمر يتوسطها نهر النيل ولحجز تذكرة الى مصر.

    افضل الاماكن السياحية في مصر

    اماكن سياحية في مصر القاهرة

    تعد مدينة القاهرة وهي عاصمة جمهورية مصر العربية من بين أشهر المدن السياحية في مصر نظرا لوجود الكثير من المعالم السياحية الهامة بها ومن بين أشهر الأماكن السياحية التي توجد في مصر ما يلي:

    افضل الاماكن السياحية في مصر

    برج القاهرة

    من بين أهم المعالم السياحية التي توجد في القاهرة والتي تعد مزار سياحي هام هو برج القاهرة نظرا لروعة التصميم الخاصة به فهو يأخذ شكل زهرة اللوتس وهي من الزهور المصرية المشهورة ويوفر لكل من يزوره إطلالة بانورامية أكثر من رائعة على مدينة القاهرة كلها، كما يتضمن البرج من الداخل مطعم البرج الدائري.

    قصر البارون

    من بين المناطق التي يزورها الكثير من المصريين والأجانب أيضا على حد سواء هو قصر البارون لما يوجد به من فن معماري لا يوجد له مثيل فقد تم تصميم القصر على الطراز الهندي القديم ويتضمن القصر من الداخل والخارج الكثير من التماثيل الدقيقة في النحت بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى المميزة.

    افضل الاماكن السياحية في مصر

    المتحف المصري

    وهو من أكبر المتاحف من حيث المساحة التي توجد في مصر ويوجد في المتحف أكثر من 150 ألف قطعة من الآثار المصرية القديمة وإذا رغبت في زيارة المتحف كل ما عليك هو اللجوء إلى واحد من المرشدين للتعرف على التماثيل والآثار التي توجد في الداخل وتاريخ كل قطعة منهم.

    قصر عابدين

    من القصور الفخمة التي توجد في القاهرة والتي تستحق الزيارة هو قصر عابدين فهو يستعرض فترة من الزمن بداية من حكم الخديوي إسماعيل صاحب فكرة بناء القصر وحتى إنتهاء الملكية وقيام الثورة خلال عام 1952 ويعرض في القصر الكثير من المقتنيات الخاصة بالفترة الملكية في مصر.

    افضل الاماكن السياحية في مصر

    الاماكن السياحية في القاهرة واسعارها 2019

    تضم مدينة القاهرة الكثير من المعالم السياحية كما ذكرنا من قبل والتي من بينها ما يلي:

    المتحف المصري

    من المتاحف الكبيرة التي تضم الكثير من المعالم الأثرية الهامة ومتاح تذاكرة خاصة بالأجانب وأخرى للمصريين وسعر الدخول بالنسبة للأجانب في النهار 160 جنيه والطلاب 80 جنية وليلا 200 جنية والطلاب 100 جنيه وبالنسبة للمصريين الأسعار في النهار 160 جنيه وليلا 80 جنيه بينما الأسعار للمصريين في النهار 20 جنية والطلاب 5 جنيه والليل 30 جنيه والطلاب 15 جنيه.

    مقابر أسرة محمد على

    وهي أيضا من المناطق التي يقدم على زيارتها الكثير من السياح ومتوفرة للأجانب بسعر 40 جنيه والطلاب 20 بينما تتوفر تذاكر الدخول للمصريين بسعر 5 جنيه والطلاب 3 جنيه.

    افضل الاماكن السياحية في مصر

    قلعة صلاح الدين

    وهي القلعة التي بنيت في عهد صلاح الدين والتي توجد في القاهرة ويقدم إلى زيارتها الكثير من الأجانب والمصريين نظرا لمكانتها التاريخية ويتم زيارتها في الصباح فقط وسعر تذكرة الدخول للأجانب 140 جنيه وللطلاب 70 جنيه بينما يصل سعر تذكرة الدخول للمصريين 20 جنيه والطلاب 5 جنيه.

    السياحة في مصر 2019

    السياحة في مصر يمثل جزء كبير من الدخل القومي وتضم مصر عن غيرها من الدول الكثير من المعالم السياحية الهامة، كما يوجد بها الكثير من المدن السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي:

    واحة سيوة

    من بين المناطق السياحية التي يأتي لها الكثير من الزوار حول العالم هي واحة سيوة والتي تقع في الصحراء الغربية وتوفر المزيد من الهدوء للسياح ويتم الاعتماد في تلك السياحة على الطاقة المتجددة بهدف تلبية كافة احتياجات الزوار.

    مدينة الغردقة

    من بين الأماكن المميزة والهامة في مصر هي مدينة الغردقة وهي من المدن المثالية للاسترخاء والتي تحتوي أيضا على الكثير من المناطق الهامة وهي تطل على البحر الأحمر ومن بين أشهر المناطق التي توجد بها هي منطقة سهل حشيش.

    الأقصر

    من بين أكثر المدن المصرية التي يقصدها الكثير من السياح على مستوى العالم حيث تضم تلك المدينة وحدها أكثر من ثلث آثار العالم، ويوجد بها الكثير من المعابد والأثار الفرعونية القديمة بالإضافة إلى وادي الملوك الذي يضم العديد من المقابر الفروعنية.

    القاهرة

    وهي عاصمة مصر والتي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة بالإضافة إلى عدة مناطق ترفيهية لا توجد في أي من المدن المصرية الأخرى ولعل من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة المتحف المصري وبرج القاهرة.

     سياحة مصر شرم الشيخ

    تعد مدينة شرم الشيخ من المدن السياحية التي يقصدها الكثير من السياح الأجانب والعرب لكونها من أفضل المدن التي تطل على البحر الأحمر وتضم الكثير من المناطق السياحية الهامة.

    خليج نعمة

    من الشوارع الرئيسية التي توجد في شرم الشيخ ويضم العديد من الفنادق الفخمة بالإضافة إلى المطاعم الراقية والكافيهات، كما يضم الكثير من المزارات الهامة التي يمكنكم من خلالها الحصول على هدايا قيمة.

    السوق القديم

    من بين أشهر الأسواق التي توجد في مصر والذي يتم خلاله عرض الكثير من الهدايا المصنوعة يدويا على يد البدو وغيرها من الهدايا التذكارية القيمة.

    رحلات السفاري

    كما يفضل الكثير من السياح القيام برحلات السفاري في صحراء شرم الشيخ الممتعة والاستماع بالعشاء البدوي والفلكلور الشعبي.

    دليل القاهرة السياحي

    عند التخطيط للسفر إلى القاهرة عليك أن تعلم جيدا أن تلك المدينة هي العاصمة الرئيسية لمصر وأنها تضم الكثير من المعالم السياحية الهامة ومن الممكن القيام بالكثير من النشاطات طوال فترة الإقامة بها كما أنها لا تبعد كثيرا عن محافظة الجيزة والتي تضم هي الأخرى الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها أهرامات الجيزة والكثير من المعالم الأخرى ومن بين المعالم الهام التي توجد في القاهرة ما يلي:

    • برج القاهرة وهو من أشهر المعالم التي توجد في المدينة.
    • حي خان الخليجي من الأحياء القديمة التي توجد في القاهرة والتي يوجد بها الكثير من المزارات وسوف مخصص للذهب والفضة.
    • مول سيتي ستارز وهو من المولات التجارية الكبيرة والذي يضم الكثير من المحلات التجارية الهامة.

    الاماكن السياحيه بالقاهره والجيزه

    تضم كل من القاهرة والجيزة الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي تأتي في مقدمتها أهرامات الجيزة والتي يقدم على زيارتها الملايين من السياح سنويا، حيث يعد الهرم الأكبر من عجائب الدنيا السبع القديمة بالإضافة إلى الأهرامات الأخرى وأبو الهول، كما يوجد أيضا برج القاهرة والمتاحف المتعددة فضلا عن حديقة الحيوانات والكثير من المعالم الأخرى.

    الاماكن السياحية في الاسكندرية

    الإسكندرية أو عروس البحر الأبيض المتوسط تضم عدة معالم سياحية هامة من بينها ما يلي:

    • قلعة قايتباي وهي من القلاع القديمة والتي تطل على البحر مباشرة ويوجد بها المتحف البحري.
    • مكتبة الإسكندرية وهي عبارة عن تحفة معمارية تطل على البحر الأبيض المتوسط وتضم الكثير من الكتب التاريخية الهامة.
    • المنتزة وهي الدليل على الفخامة التي كانت توجد في عهد الملكي حيث تحتل جزء كبير من الإسكندرية وتضم قصر الملك من الداخل بالإضافة إلى العديد من الأشجار والنباتات.
    • المسرح الروماني وهو أيضا من البنايات القديمة والذي يقع في كوم الدكة وهي من الآثارات التي تركها الرومان خلال فترة حكم مصر.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق