السياحة في مدينة عجمان

السياحة في مدينة عجمان
    السياحة في مدينة عجمان
    السياحة في مدينة عجمان، عجمان تلك المدينة الإماراتية ذات الطبيعة الساحرة والمناخ المميز والشواطئ ذهبية اللون، وصاحبة العمق التاريخي الجاذب للسائح المثقف والباحث عن المعرفة، ولا تخلو السياحة في مدينة عجمان من السياح على اختلاف أعمارهم وأعمالهم وثقافتهم، لأنها وجبة سياحية متكاملة لعشاق التأمل والترفيه والاستجمام.
    السياحة في مدينة عجمان

    وصف مدينة عجمان السياحية:-
    مدينة إماراتية وهي الأشهر على الإطلاق بالدولة، حيث تقع بمنتصف الدولة بموقع مميز على الساحل الغربي، وتعد شواطئ مدينة عجمان نصف مساحة الدولة الإماراتية، إذ تمتد الشواطئ بطول 16 كم، ومن أهم ما يميز المدينة سياحياً وجود عدد من المنتجعات والفنادق والمطاعم، وهو ما جعل السياحة في مدينة عجمان مميزة، ومن أهم هذه الأماكن:-
    ü      فندق وأجنحة رمادا عجمان:- الفندق يقع في شارع الشيخ خليفة بن زايد بمدينة عجمان، والإقامة بالفندق تتميز بوجود الرحلات المنظمة من أجل التسوق بالشارقة ودبي وعجمان، فلا يستغنى من يقوم ب السياحة في مدينة عجمان عن التسوق، ويوجد بالفندق طاقم من العمال يوفرون النظافة والنظام، كما يوجد بالفندق مطبخ صغير المساحة وكافة المرافق.
    ü      فندق رامادا بيتش عجمان:- يطل الفندق على شواطئ مدينة عجمان، وهو من الفنادق الاقتصادية التي توفر الخدمات والمرافق، ويبعد عن مطار الشارقة بمقدار ثلث الساعة، وعن مطار دبي 35 دقيقة بالسيارة.
    السياحة في مدينة عجمان

    ü      فندق قصر عجمان:- يبعد الفندق عن مطار دبي بمقدار 22 كم، ويعد من أهم الفنادق بعجمان فهو لا يبعد إلا القليل من شاطئ عجمان، ويطل مباشرة على الخليج العربي، ولكن السعر بالفندق مرتفعا بعض الشيء لذا يقدم الخدمة الراقية، والشاطئ بالفندق ليس للمحجبات، فلا يناسب كل من يقوم ب السياحة في مدينة عجمان.
    ü      فيرمونت عجمان:-  منتجع ضخم وفخم يقع على شاطئ عجمان مباشرة، ويحتوي على منطقة خاصة من الشاطئ يصل طولها إلى 200م، ويبعد المنتجع بنحو 31كم من مطار دبي، ويتميز بالخدمات المتميزة والإطلالة الرائعة.
    ü      منتجع عجمان سراي:- يقع مباشرة على شاطئ عجمان، ولا يبعد عن مطار الشارقة بالسيارة إلا دقائق معدودة، ويتميز بالإطلالة الجميلة والموقع المميز على الشاطئ والنظافة وحجم الغرف الكبير.
    السياحة في مدينة عجمان

    أهم المعالم السياحية في عجمان:-
    مربط عجمان:-
    بناء مربط عجمان كان في عام 2002م بأمر من ولي عهد عجمان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، والذي اختار التصميم العربي التقليدي ليكون مميز للمربط، ومربط عجمان واحة بالصحراء تحيطها الكثبان الرملية، وتحتوي عدد كبير من الخيول العربية هي الأروع على مستوى العالم، ويعد المربط عامل جذب من عوامل السياحة في مدينة عجمان.
    قلعة حصاة بويض:-
    معناها الحجر الأبيض، والتي بنيت عام 1976م على يد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رحمه الله، وذلك على الطراز المعماري الإماراتي القديم، وتقع قلعة حصاة بويض على أعلى تلة تطل على سهل المنامة، على هيئة برج  كأنها حصن.
    السياحة في مدينة عجمان

    متحف المنامة:-
    حصن المرير الشهير بمتحف المنامة، والذي كان حصن بني في عهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ويقع على بعد مسافة 70 كم من عجمان المدينة، ويحتوي متحف المنامة على سبعة حجرات كبيرة الحجم، والمليئة بالمعروضات ذات الصناعة المحلية، ليكون الزائر على دراية بالحرف والمعمار والأسلحة والتراث التقليدي لمنطقة المنامة، كما يحتوي المتحف على بئر وبرج حراسة.
    مسجد بن سلطان:-
    أمر ببناء المسجد سلطان بن سعيد البدواوي رحمه الله، في منطقة مصفوف وذلك في عام 1815م، ويعد أقدم مساجد المنطقة على الإطلاق، وتم بناءه من الجص والطين وبعض المواد المحلية التقليدية، وله مظلة مصنوعة من أوراق سعف النخيل، ويعد من الأماكن الروحانية التي يقصدها الزائر عند القيام  ب السياحة في مدينة عجمان.
    قلعة مصفوت:-
    تبعد قلعة مصفوت عن مدينة عجمان بمقدار 120 كم، وتم بناءها في القرن التاسع عشر إذ كانت القلعة الحصن الحصين ضد اللصوص وقطاع الطرق القادمين لسلطنة عمان، وتقع قلعة مصفوت على قمة الجبل شمال المدينة، وأقيمت من الخشب والطين والحجارة، ويرى فيها السائح بسالة المواطن الإماراتي عند قدومه قاصداً السياحة في مدينة عجمان.
    محمية الزوراء الطبيعية:-
    محمية خلابة ذات مناظر رائعة، فالمحمية تقع شمال مدينة عجمان وتعد جزء من مجمع الزوراء، وتشمل الغابات الشاسعة البالغ مساحتها مليون م مربع، وتحتوي على 60 ألف طير مختلف، علاوة على السياحة البحرية المتوفرة بالمحمية، فهي تتسم بكونها بيئة متكاملة ولا ينقصها شيء.
    عجمان سيتي سنتر:-
    يضم هذا السنتر العديد من السلع التي تهم السائح، والتي تباع بداخل 70 محل، لذلك يعد أشهر الأسواق بعجمان وأكبرها مساحة، إذ تصل إلى 30 ألف متر مربع، ويذهب للمول نحو 10 مليون سائح وزائر خلال العام، ويباع بالمحلات الساعات والإكسسوارات والأدوات المنزلية والملابس والمجوهرات والأحذية والأجهزة الإلكترونية وغيرها من المستلزمات التي يهتم بها الكبير والصغير.
    ويوفر السنتر لمن أراد السياحة في عجمان المقاهي والمطاعم والملاهي الخاصة بالأطفال ودور السينما، والعديد من وسائل الترفيه.
    منطقة المويهات الأثرية:-
    عند العمل على وضع البنية التحتية لمدينة عجمان وذلك في عام 1986م، تم اكتشاف منطقة المويهات الأثرية، وهي منطقة تتصف بتوافر الثقافة والتاريخ والآثار فتجذب الزوار من كل مكان حول العالم، ووضع فيها العديد من القطع الأثرية كسفن السيراميك، ومقبرة تعود لحضارة أم النار حيث وجد بالمقبرة بقايا عدد من البشر.
    شواطئ عجمان:-
    الجمال والهدوء والراحة سيجدهم زائر دولة الإمارات العربية على شواطئ عجمان، تلك الشواطئ الأجمل ذات الرمال الناعمة بيضاء اللون، فلا يستطيع الزائر الانتقال منها إلى مكان أخر وخاصة مع توافر الفنادق الخمسة نجوم، كما تمنح الإدارة تذاكر دخول الشاطئ لغير المقيمين بالفنادق، ولا يجبر الزائر ومن يريد السياحة في مدينة عجمان أن يقيم بالفنادق الخاصة بشواطئ عجمان.
    ويمكن ممارسة صيد السمك والسباحة ورياضة المراكب الشراعية والقوارب المطاطية، والسير على الشواطئ إما على الأقدام أو على الدراجة للاستمتاع بمنظر الرمال البيضاء والمياه فيروزية اللون، ويمكن الذهاب إلى برج المربعة الذي يعود تاريخه للثلاثينات، والمبني من الطوب الرملي للمراقبة في ذلك الوقت.   
    ساحة بناء السفن الشراعية:-
    الداو يارد تلك المساحة الشاسعة الواقعة شمال خور مدينة عجمان، والمخصصة لصناعة السفن الشراعية، وذلك باستخدام المهارات المكتسبة من الآباء والبيئة التقليدية والأدوات المتوفرة، كما تصنع فيها زوارق دبي، وبالرغم من بساطة الصناعة بالساحة إلا أنها أكبر مكان لصناعة السفن الشراعية حول العالم، فلا يكون مقصد السياحة في مدينة عجمان التنزه فقط ولكن المعرفة والاطلاع على ثقافة وتاريخ المدينة.
    متحف عجمان:-
    أتحدث عنه في الختام ليبقى عالق في ذهن القارئ لأنه من أهم المعالم السياحية بمدية عجمان، ولأن السياحة في مدينة عجمان لا تتم إلا بعد زيارة المتحف، فالمتحف يوجد داخل قلعة يعود تاريخها للقرن 18 الميلادي، والتي كانت الحصن الأول وخط الدفاع بعجمان، وكانت مقر حاكم المدينة عام 1907م، وأصبحت فيما بعد مركز الشركة، وتشتمل على برجي مراقبة وبوابة كبيرة.
    يقع بالدور العلوي من المتحف حجرة النوم الخاصة بالشيخ راشد بن حميد النعيمي، ويعد أخر القائمين بالمتحف حينما كان حصن، وتوجد الأدوات الشخصية للشيخ كالهدايا التذكارية والدفاتر والأسلحة.
    ويضم متحف عجمان العديد من الأسلحة الإماراتية والموضوعة في عرض يجذب الزائر، وبعض الآثار التي استخرجها الأهالي من المناطق المجاورة، ويعرض المتحف كل ما يخص الحياة اليومية الإماراتية لتسليط الضوء على تلك الحياة التقليدية القديمة، كالمشغولات اليدوية وأدوات المطبخ والأواني الفخارية، وتوجد بعض الصور التي توضح بعض الحرف التي كان يمتهنها الرجال كالتجارة والبناء والقطان والخياط والحلاق، وبهذا تكون السياحة في مدينة عجمان ثقافية تعليمية في المقام الأول.
    وأثناء التجول بالمتحف يمكن التعرف على البيوت القديمة وكيف بنيت والأدوات المستخدمة في البناء، وتوضيح مكونات البيوت من الداخل سواء المطبخ والحجرات، إلى جانب معرفة طرق صناعة السفن التي اشتهر بها المجتمع الإماراتي، ومشاهدة أدوات الزراعة والصيد.
    ويشتمل المتحف على المخطوطات العريقة وبعض المدلولات عن الفنون الشعبية، ويتعرف الزائر على فصول التعليم القديمة والتي أطلق عليها الكتاب أو المطاوعة.
    وبهذا أكون قد بينت نبذة مختصرة عن السياحة في مدينة عجمان الإماراتية ليكون الزائر على دراية ببعض المعالم السياحية، وأماكن الإقامة التي يمكن العيش فيها خلال الإجازات.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق