افضل الاماكن السياحية في تركيا

افضل الاماكن السياحية في تركيا

    افضل الاماكن السياحية في تركيا


    تعد دولة تركيا واحدة من بين أهم الدول السياحية التي توجد اليوم على مستوى العالم، فهي تضم الكثير من المدن والمعالم السياحية التي يفضل زيارتها الملايين سنويا، كما يوجد بها مجموعة فخمة من القصور والمتاحف الأثرية التي تظهر جزء كبير من حضارة تركيا العريقة، وأهم ما يجذب الناس إلى تركيا اليوم هو كرة الضيافة والمطاعم التي تقدم مجموعة من أشهى المأكولات وتركيا من الوجهات السياحية المناسبة للأفراد والعائلات والازواج أيضا فهي تشتمل على أنواع الرفاهي المتنوعة.
    افضل الاماكن السياحية في تركيا

    الاماكن السياحية في اسطنبول

    على الرغم من أن جميع المدن في تركيا تعد مدن سياحية من الطراز الأول إلا أن مدينة اسطنبول تعد الأكثر اختلافا بين تلك المدن حيث تضم تلك المدينة العديد من المعالم الأثرية الهامة وغيرها من عوامل الجذب السياحي، ومن بين أهم الأماكن السياحي التي توجد في مدينة اسطنبول اليوم ما يلي.

    مضيق البسفور

    وهو من المناطق المميزة في المدينة ومن الممكن من خلال ركوب العبارة به من التعرف على كافة المحتويات في المدينة، وتجربة التواجد في نهر البسفور من التجارب الخيالية.

    ميدان تقسيم

    إذا كنت ترغب في رؤية الحداثة داخل مدينة اسطنبول كل ما عليك هو زيارة ميدان تقسيم والتي تعد من مناطق الجذب السياحي في المدينة على الإطلاق، وسوف تجد بها مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة.
    الاماكن السياحية في اسطنبول

    المسجد الأزرق

    الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد من بين أشهر المباني الإسلامية التي توجد في المدينة وفي حالة أن أردت زيارة المسجد عليك الالتزام بزي الإسلام خاصة السيدات ووضع الوشاح وارتداء الملابس المحتشمة.

    كنيسة سيسترن

    وهي من أشهر الكنائس التي توجد في المدينة وقد تم بناها للمرة أولى كخزان من أجل الحصول على الماء وحتى يتم مد اسطنبول بالماء وهي عبارة عن بئر تحت الأرض وقد تم بناء تلك الكنيسة في القدم خلال عام 532 ميلاديا.

    مناطق سياحية في تركيا

    دولة تركيا من الدول الكبيرة التي بها عدة مناطق سياحية مختلفة وما يميز تركيا عن الدول المحيطة بها هو اعتدال المناخ والمناظر الطبيعية الخلابة التي توجد بها ومن بين أشهر المناطق السياحية التي توجد بها ما يلي.

    مسجد السلطان أحمد

    وهو الجامع الكبير الذي يوجد في تركيا اليوم وقد تم بناؤه خلال عام 1916 عندما أمر السلطان أحمد بإنشائه وما يميز المسجد هو الطريقة المعمارية الحديثة التي تم انشاء الجامع بها وأيضا يتميز المسجد باللون الأزرق الذي يغلب عليه وجعل البعض يطلق عليه اسم الجامع الأزرق.

    متحف آيا صوفيا

    وهو في مواجهة المسجد الأزرق وقد تم تشييده خلال عام 359 ميلاديا وقد كان عبارة عن الكنيسة الخاصة بالأرثوزكس وخلال العهد العثماني تم تحويله إلى مسجد ولكن قامت الجمهورية التركية خلال عام 1934 بتحويله إلى متحف ليظل شاهدا على الكثير من الأحداث التي مرت بها تركيا خلال تلك الفترة.

    جامع السليمانية

    وهو من الجوامع القديمة في الدولة تم تشييده خلال عام 1558 في عهد سليمان القانوني ويقع في قلب الكثير من المباني الهامة منها الدكاكين والمدارس والحمامات بالإضافة إلى المستشفيات وغيرها.

    قصر السلاطين

    تم إنشاء ذلك القصر بأمر من السلطان عبد المجيد الأول خلال عام 1865 ميلاديا وقد ظل ذلك القصر مقر لكافة السلاطين العثمانيين حتى عام 1922 ميلاديا وقد كلف ذلك القصر تركيا في ذلك الوقت ما يقرب من 35 طن من الذهب وقد توفي مصطفى كمال أتاتورك في ذلك القصر خلال عام 1938 الساعة التاسعة وخمس دقائق وتدق ساعات القصر في ذلك التوقيت كل عام.

    جسر البسفور

    وهو من أشهر الجسور في تركيا وعلى مستوى العالم اليوم الذي اكتمل بناؤه خلال عام 1937 وهو واحد من جسرين يربطون كل من قارة آسيا مع قارة أوروبا وقد حصل ذلك الجسر على المرتبة الرابعة على مستوى العالم بين أكثر الجسور المعلقة طولا واليوم يقع في المرتبة الخامسة عشر بين الجسور وأهم ما يميز المنطقة هو المنظر الرائع خاصة في فترة المساء.

    مدن تركيا السياحية
    جميع المدن داخل تركيا تعد أكثر من رائعة وبها الكثير من المعالم السياحية الهامة ومن بين أشهر تلك المدن ما يلي.

    مدينة بودروم

    وهي عبارة عن مدينة سياحية صغيرة الحجم تقع في منطقة جنوب غرب تركيا وهي من المدن المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويقصدها الكثير من السياح من أجل الاستمتاع بشواطئها ولتلك المدينة الكثير من الأسماء من أشهرها لؤلؤة تركيا ولتلك المدينة تاريخ عريق فهي مسقط رأس المؤرخ العظيم هيرودوت وفيها مسرح روماني قديم والكثير من عوامل الجذب السياحي.

    وهي من المناطق السياحية الغنية عن التعريف في تركيا اليوم وتتميز تلك المدينة بطبيعتها الخلابة نظرا لموقعها المميز بين جبال طوروس بالإضافة إلى شواطئ مدينة انطاليا في البحر الأبيض المتوسط لذا فهي تجمع بين جميع عوامل الجذب الهامة لمحبى الطبيعة الساحرة، ويوجد في المدينة الكثير من المعالم السياحية والتي من بينها ما يلي منتزه أتاتورك والمتحف المائي وغيرها من المعالم.

    اجمل مناطق تركيا

    وعن أجمل المناطق التي توجد في دولة تركيا ما يلي.

    مينيا ترك

    وهو عبارة عن مدينة صغيرة تضم الكثير من معالم تركيا الحديثة والمعالم الإسلامية والتاريخية أيضا وتعد تلك المدينة الصغيرة من أهم المعالم الرئيسية التي توجد في اسطنبول.

    تل العرائس

    وهو من بين أجمل المناطق المرتفعة في تركيا والتي من الممكن من خلالها مشاهدة جميع المناطق التي توجد في اسطنبول وذلك من خلال مناظير موضوعه على تلك التلة من الأعلى ومتوفر بها الكثير من المقاهي والمطاعم.

    جزر الأميرات

    وهي تتكون من 8 جزر توجد في بحر مرمرة والتي تبعد ساعة عن مدينة اسطنبول أشهر مدن تركيا ومن السهل الإنتقال إلى تلك الجزر من خلال الرحلات بالبواخر متوفر بها الكثير من المحلات التجارية والمقاهي بالإضافة إلى الفنادق.

    وجهات سياحية في تركيا

    تضم دولة تركيا الكثير من الوجهات السياحية المميزة والتي تجذب لها ملايين من الزوار سنويا ومن بين أشهر تلك الوجهات ما يلي:

    متحف الفنون الإسلامية والتركية

    وهو متحف كبير يقع في حي الفاتح ويتم من خلاله عرض الكثير من الأشياء التي تخص الحضارة الإسلامية والتركية، حيث يوجد في المتحف الكثير من المقتنيات العثمانية بالإضافة إلى وجود الكثير من المخطوطات المكتوبة بخط اليد.

    برج العذراء

    والذي يضم الكثير من الأساطير ولكنة يعد في النهاية أحد رموز دولة تركيا ومدينة إسطنبول على وجه التحديد وعلى مدار الزمن تم استخدام ذلك البرج في الكثير من الأغراض من بينها برج للدفاع أو مكان لتجميع الضرائب أو حتى مستشفى للحجر الصحي.عندما أجتاحت الكوليرا المنطقة خلال عام 1830.
    حجز فنادق في تركيا

    نظرا لكون دولة تركيا من الدول السياحية التي يفضلها الكثير من السياح فهي تضم مجموعة كبيرة من الفنادق المميزة والتي من بينها ما يلي:

    • فندق ذا مرمرة والذي يقع في ميدان تقسيم بمدينة اسطنبول.
    • فندق ديفان وهو أيضا من أفضل الفنادق التي توجد في اسطنبول.
    • فندق هيلتون.
    • فندق جراند حياة.
    ومن السهل الحجز في أي فندق من فنادق اسطنبول طوال العام للحصول على أفضل إقامة خلال الفترة التي ستتواجد بها.


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق