افضل الاماكن السياحية في الهند

افضل الاماكن السياحية في الهند
    افضل الاماكن السياحية في الهند

    تعد دولة الهند من الدول التي تقع في قارة آسيا والتي تتميز بالكثير من المعالم السياحية الهامة، حيث قد استطاعت الحكومة الهندية النهوض بالسياحة في البلاد من خلال الأهتمام بالتراث الخاص بها من جهة وبناء الكثير من الفنادق وأماكن جديدة لجذب الكثير من السياح من على مستوى العالم، كما أن تلك الدولة تضم الكثير من المدن السياحية الهامة والتي منها ما يطل على المحيط الهندي، بالإضافة إلى الثقافات الهندية والضيافة داخل الهند فهي مميزة عن أي بلد آسيوي آخر.



    الاماكن السياحية في كيرلا

    تعد مدينة كيرلا من بين أهم المدن الهندية الجميلة التي لها طابع خاص حيث تعد من المدن التي تتميز بسحر الطبيعة الخضراء، كما يوجد بها مجموعة من الحقول الهادئة والغابات الاستوائية ومن يرغب في الحصول على راحة واستجمام في أحضان الطبيعة خلال زيارة الهند عليه المرور من تلك البلد الساحرة وتضم تلك المدينة الكثير من نقاط الجذب السياحي والتي من بينها ما يلي.
    • شاطئ فاركالا: وهو من أفضل الشواطئ الهادئة على الإطلاق في الهند ويمكنكم الاستجمام على البحر أطول فترة ممكنة وسط الطبيعة والهدوء ورؤية أشجار جوز الهند.
    • كاسراجود: ولمحبى التاريخ تعد منطقة كاسراجود من بين أهم النقاط التي تجذبهم في المدينة حيث تحتوي تلك المنطقة على الكثير من المعالم التاريخية الهامة والتي من بينها الحصن ومعبد البحيرة وغيرها من المناطق.
    • مونار: وما يميز تلك المنطقة هي حقول الشاي الجميلة والتي تظهر في شكل متدرج وتعد من أهم نقاط جذب السياح في دولة الهند.
    • رحلة قارب المنزل: وتعد تلك الرحلة البحرية من أهم الاختيارات التي يقوم بها السياح حيث يمكنكم من خلال القارب المتواجد على شكل منزل التجول بين القنوات المائية التي تقع في منطقة ألبي ومن الممكن مشاهدة الكثير من الأشياء خلال تلك الرحلة من أهمها الغابات الاستوائية.



    مناطق سياحية في الهند

    تضم دولة الهند الكثير من المناطق السياحية التي يأتي لها خصيصا الكثير من السياح من على مستوى العالم بهدف الاستماع بها والتي من بينها ما يلي.
    • بوابة الهند: والتي تقع جنوب مومباي وتطل بشكل مباشر على الميناء والهدف الرئيسي من إنشاء تلك البوابة هو إحياء الذكري الخاصة بزيارة الملك جورج الخامس والملكة ماري للهند وذلك خلال عام عام 1911 وتعد تلك المنطقة من أهم مناطق السياحة داخل الهند حتى يومنا هذا.
    • مسجد مكة: والذي يضم مقابر اسرة عساف جاهي ويعتقد أن الحجر الذي بني منه ذلك المسجد قد تم الإتيان به من قلبة مكة لذا سمي بذلك الاسم وقد تم البدء في بناء ذلك المسجد خلال عام 1614.
    • قلعة أمبير: والتي تقع في راجستان والتي تعد من بين أفضل مناطق الجذب في المنطقة ويقدم الكثير من السياح إلى زيارة تلك القلعة على وجه التحديد.


    مدن الهند السياحية

    يوجد في الهند الكثير من المدن السياحية والتي من بينها ما يلي.
    • مدينة أجرا: وهي من المدن الهندية الأكثر شهرة على مستوى العالم كما أن لها دور كبير وهام في السياحة داخل الهند وهي تضم الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها مبنى تاج محل بالإضافة إلى القلعة الحمراء الشهيرة والتي تعد من أهم الأشياء التي ميزت الحضارة المنغولية في الهند.
    • ولاية دلهي: وهي عاصمة الهند والتي تعد من أهم البلدان التي توجد في الهند نظرا لمكانتها السياسية كما يوجد بها الكثير من المباني التاريخية من المساجد والحصون بالإضافة إلى توفر المتنزهات وأماكن للتسوق بها.
    • مدينة مومباي: وهي من المدن العريقة التي توجد في الهند والتي تمزج بين الحضارة والعراقة الهندية وبها يوجد الكثير من المناطق السياحية ويقصدها كل من يزور الهند للاستمتاع بالأجواء بها.


    اجمل مناطق الهند

    ومن بين أجمل المناطق التي من الممكن زيارتها خلال فترة التواجد في الهند ما يلي.
    • حديقة كوربت الوطنية: تشتهر دولة الهند بالمناظر الطبيعة الخلابة التي توجد بها وتميزها عن غيرها من الدول الأخرى، وتضم تلك الحديقة الكثير من الحيوانات وتظهر الحياة البرية ومن الممكن التجول داخل الحديقة بجانب المرشدين للتعرف على كافة المحتويات في الحديقة.
    • دارجيلنغ: وهي من أجمل المناطق السياحية التي توجد في الهند اليوم وهي من المناطق التي تشتهر بزراعة الشاي كما أن اللون الأخضر يغطى الغالبية العظمى من تلك المنطقة، فإذا كنت من محبي الطبيعة فبلا شك سوف تتوجه إلى تلك المنطقة الساحرة الطبيعية.
    • قرية إلورا: تعد من بين أهم العجائب الأثرية التي تخص الدين في الهند وعلى مستوى العالم، وتتكون تلك المنطقة من عدة كهوف حيث يتكون من 12 كهف يخص الديانة البوذية وعدد 17 كهف يخص الديانة الهندوسية و5 كهوف تابعين لطائفة اليانية وقد تم ترتيب تلك الكهوف ترتيب زمني من الأقدم وحتى الأحدث.


    وجهات سياحية

    تتميز الهند بتنوع الوجهات السياحية التي توجد بها والتي من بينها ما يلي.
    • كشمير: والتي تقع في المنطقة الشمالية الغربية من الهند وتتميز تلك المنطقة بتنوع الوجهات السياحية بها والتي من بينها بحيرة نارين ومنطقة باري محل وغيرها من المناطق التي ميزتها عن غيرها من المناطق.
    • شيملا: من بين أفضل الوجهات السياحية في الهند هي منطقة شيملا وهي منطقة تقع في شمال الهند أيضا وتتميز بكونها من الوجهات الصيفية المميزة في الهند يوجد بها الكثير من المعالم والتي من بينها معبد كالي باري ومن الأفضل زيارة تلك المنطقة من شهر أكتوبر وحتى شهر يونيو للاستمتاع بالطقس الجميل.
    • أوتي: والتي تعد واحدة من بين الأماكن التي تتبع تلة الملكة في جنوب الهند وقد تم تصوير الكثير من المشاهد السينمائية بها لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة كما أن بحيرة أوتي التي توجد في المنطقة تطل على واحدة من بين أجمل الحدائق النباتية في العالم.
    • موسوري: وهي تقع في المنطقة الهندية الشمالية كما أن مركز التل يقع في سفوح جبال الهيمالايا كما يطلق عليها الكثير من المسميات من بينها ملكة هيلز وتعد من بين أكثر الوجهات الشعبية داخل الهند.


    حجز فنادق في الهند


    لا تتميز الهند بالمناطق السياحية التي توجد بها فقط بل يمكن للسياح قضاء أمتع وقت ممكن من خلال الحجز في واحد من الفنادق الشهيرة التي توجد في الهند والتي لها طابع خاص ومن بين أشهر الفنادق التي توجد في الهند ما يلي.


    فندق رامباج بالاس في جايبور

    وهو من الفنادق التي لها طابع خاص حيث يشعر الزائر بأنه ملك يسكن في قصر من القصور الفخمة ومن الممكن تناول العشاء في أحد قاعات القصر الفخمة كما يمكنكم ممارسة الكثير من النشاطات داخل القصر مثل لعب البولو وركوب الأفيال وما يميز المكان انه قطعة من تاريخ الهند.


    فندق أوبروي في نيودلهي

    وهو من الفنادق المميزة أيضا في مدينة نيودلهي وما يميزه الإطلالة الرائعة على ملاعب الجولف التي توجد في المدينة كما تم تسجيل ذلك الفندق كواحد من البنايات التراثية في الهند وجميع الغرف في الفندق مفروشة بالسجاد الفاخر والستائر الفريدة من نوعها.



    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق